مصطفى يسري: خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى يسري: خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان

أسوان ـ أ.ش.أ

أكد محافظ أسوان مصطفى يسري، أن المحافظة تنفذ حاليا خطة تطوير شاملة لمدينة أسوان بهدف إعادة الوجه الحضاري والجمالي لها بما يتناسب مع مكانتها على خريطة السياحة الدولية لتصبح جاهزة للموسم السياحي الجديد. جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لمشروعات تطوير مدينة أسوان اليوم /الثلاثاء/ بحضور عدد من مسئولي الجهاز التنفيذي للمحافظة. وأوضح محافظ أسوان أن خطة التطوير تتضمن رفع كفاءة البنية الأساسية داخل الشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق السكنية، خاصة التي تعاني من ضعف في مياه الشرب وطفح متكرر للصرف الصحي عبر تغيير شامل لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي التي تعرضت للتهالك لمرور عشرات السنين علي تركيبها. وأكد أن أعمال التطوير المنفذة حاليا تتواكب مع إنهاء 63% من أعمال إعادة رصف معظم شوارع وطرق المدينة بإجمالي أطوال 64 كم، وأن المحافظة تحرص على أن يسبق أعمال الرصف إنهاء تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي لضمان عدم تكرار الكسر أو الطفح بعد الانتهاء من الرصف مما يمثل إهدارا للمال العام. وأشار إلى أنه يجري حاليا تطوير وتجميل ميادين العقاد والجيش وفيله من خلال إعادة تخطيطها وتشجيرها، وتعميم استخدام الطاقة الشمسية في أعمدة الإنارة بها وتركيب اللوحات الإرشادية والفسفورية، بالإضافة إلى تجميل مسافة 31 كم تبدأ من طريق مطار أسوان وحتى كوبري أسوان الملجم مرورا بكورنيش النيل، وإعادة تخطيط المسارات المرورية بالشكل الذي يقضي على الاختناقات المرورية، خاصة المحاور العرضية ومنها صلاح الدين وعباس فريد والمطار. ولفت المحافظ إلى أنه يجري توفير أماكن بديلة لإنشاء سويقات لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على ظاهرة الإشغالات داخل شوارع المدينة ومنها إنشاء سويقة جديدة على مساحة 2400 م2 بالجزء الجاري تغطيته على مصرف السيل شرق المدينة والذي وصلت نسبة الأعمال المنفذة فيه إلى 75% بتكلفة 10 ملايين جنية، بالإضافة إلى مراجعة موقف 13 سويقة لم تزاول نشاطها حتى الآن بعدد من مناطق المدينة رغم توزيعها على للشباب. وأكد أن المحافظة تسعى بكل إمكانياتها لتطوير منظومة جمع القمامة والمخلفات من خلال مشروع النظافة التابع للمحافظة سواء بالصيانة الدورية للمعدات أو برفع المستوى المعيشي للعاملين في المشروع، بجانب إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بالشلال جنوب اسوان بالطرق الحديثة، خاصة أنه يضم أحدث الأجهزة والمعدات مما يساهم في استيعاب كافة المخلفات والقمامة داخل المدينة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان   مصر اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان   مصر اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon