توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مركز النيل في الإسماعيلية يناقش معايير اختيار مرشح الرئاسة المناسب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مركز النيل في الإسماعيلية يناقش معايير اختيار مرشح الرئاسة المناسب

الإسماعيلية - مصر اليوم

نظم مركز النيل بالإسماعيلية والتابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول "معايير اختيار المرشح المناسب". وحاضر فى ندوة اليوم الدكتور عمرو صالح خبير التنمية البشرية، الذى أكد على أن البرنامج الانتخابى للمرشح لابد أن يهدف إلى رفعة الوطن والنهوض بمصالح الشعب مع تحرى مدى مصداقية المرشح فى الالتزام بذلك البرنامج الانتخابى. وأضاف صالح: إننا الآن أمام استحقاق انتخابى يجرى لأول مرة فى تاريخ مصر تحت مظلة المواطنة كأساس دستورى يضمن المساواة فى الحقوق والواجبات بين المواطنين بغض النظر عن الدين أو الجنس، ويضمن لكافة الأحزاب السياسية حق التقدم بمرشحين لانتخابات رئاسية وبرلمانية تنافسية، مع تعزيز فرص المشاركة السياسية للمرأة فى ظل وجود لجنة عليا مستقلة تسير إجراءات العملية الانتخابية طبقا لقوانين وضوابط تضمن المساواة لكل المرشحين بغض النظر عن انتمائهم السياسى والحزبى فى غمار الانتخابات التشريعية المقبلة. وأشار إلى أن الدرجة العلمية والخبرة العملية والقانونية والسياسية تعد من أهم المقومات للاختيار السليم، إذ أنها تعطى المرشح كفاءة اكبر فى التعامل مع القضايا التى تمس صالح الوطن والمواطنين على الصعيدين السياسى والاقتصادى، وتسهم بشكل كبير فى التنبؤ بآلية تبنى المرشح للمواقف والقضايا التى تهم مصلحة الوطن بشكل عام ومصالح الناخبين بشكل خاص، ويجب وضعنا فى الاعتبار أن الاختيار الأسوأ هو ذلك الذى يتم على أسس عائلية أو قبلية، ناهيك عن الاختيار بناء على مصالح نفعية زائلة، لأن ذلك يبعد الكفاءات المتميزة ويفسح الطريق لمن هو أقل مستوى وكفاءة لمجرد قربه من الناخب، وهذا ليس مضراً بتقدم الوطن فقط، ولكنه قاتل لطموح المخلصين والأكفاء من بعده. كما أنه من أهم مسببات الفساد بنوعيْه المالى والإدارى، لذا يجب محاربته، وإنما يجب أن يكون الاختيار مبنيا على أسس موضوعية قابلة للقياس كالدرجة العلمية، والخبرة السياسية والقانونية ومدى الانخراط فى العمل العام. كانت سلطات المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية قد نظمت حملات مكبرة لإزالة الإشغالات على مدار الأيام الماضية وتمكنت من إنهاء أزمة شارع أحمد عرابى بمدينة إسنا والذى كان مكدسا بالباعة الجائلين وتم تحويلهم إلى السوق الجديد الذى تم تخصيصه لهم. وشهدت الحملات ترحيبا كبيرا من جانب الأهالى والمواطنين وتصفيق حار من أصحاب المحلات. وفى نفس السياق تمكنت سلطات المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من إزالة نحو 45 حالة تعدى على الأراضى الزراعية فى مدن الأقصر والبياضية واسنا عبارة عن أسوار وتشوينات وتعديات على الأراضى الزراعية فى المهد. ومن جانبه، أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بكافة أنحاء المحافظة لتحقيق الانضباط داخل الشارع الأقصرى. وشدد المحافظ على ضرورة التعاون والتكاتف بين أبناء المحافظة والبدء فى تنفيذ حلول دائمة لضمان عدم عودة الانفلات تحقيقا للصالح العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز النيل في الإسماعيلية يناقش معايير اختيار مرشح الرئاسة المناسب مركز النيل في الإسماعيلية يناقش معايير اختيار مرشح الرئاسة المناسب



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon