توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤتمر الصيدلانيات يبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح "شهداء مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر الصيدلانيات يبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر

جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - عبير أحمد

نظمت كلية الصيدلة، في جامعة قناة السويس، المؤتمر الثالث لقسم الصيدليات، والأقسام العلمية، وقد بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد، على روح شهداء مصر، و شهداء الأحداث المتطرفة في الكنائس، واشتمل المؤتمر أكثر من 20 بحثًا و4 عروض شفهية، عن أحدث ماقام به أعضاء هيئة التدريس في القسم من أبحاث، وكذلك طلاب درجتي الماجستير والدكتوراة عن الأشكال الدوائية، والنانومترية، والأنظمة الحديثة، لتوصيل الدواء، وكذلك  أبحاث في الكيمياء الحيوية، والأبحاث الخاصة بكلية الطب، وتطبيقات الرنين النووي المغناطيسي، في نظم توصيل الدواء.

وقدم الدكتور تامر حسنين حامد، بحثه وعن بوادئ الأنظمة النانومترية، لأشكال أكثر ثباتًا، كما قدم الدكتور أحمد رفعت بحثه حول، الاستخدامات وتطبيقات الصيدلة لأنظمة النانومترية، وأكد الدكتور ممدوح غراب، أن كلية الصيدلة مكلفة من اللجنة القومية، لإعادة منظومة الدواء و الصناعة، وذلك خلال اجتماعتها التي تنصب على تخريج كوادر ماهرة وقادرة، على تطوير منظومة الدواء في مصر خاصة قسم الصيدلة الصناعية والكيمياء، فالبحث العلمي قائم على الشباب، فهو القادر على تطوير صناعة الدواء في مصر .

وأضاف عميد كلية الصيدلة الدكتور ياسر مصطفى، أن قسم الصيدلانيات يجمع بين الخبرة بقيادة الدكتور ممدوح غراب، والشباب الطلاب الذين يعملون بكل جد ونشاط، وذلك لإثراء علم الصيدلانيات بكل ما هو جديد، فيما  قدم الوفد اليمني المشارك في المؤتمر، ودرع المؤتمر لكل من رئيس المؤتمر الدكتور ممدوح غراب، والدكتور ياسر مصطفى، والدكتور شديد جاد، والدكتور محمد مصطفى السيد، وذلك تقديرًا لجهدهم بالقسم بالإضافة إلى تكريم شباب الباحثين، في القسم وبعض الإداريين في قطاع الدراسات العليا .

وأضاف رئيس قسم الصيدلانيات الدكتور شديد جاد، أن المؤتمر يأتي في إطار الخطة البحثية للجامعة، في إقامة مؤتمرات مشتركة مع الأقسام المختلفة، وإقامة شركات بحثية مع كليات الطب البشري والبيطري والأسنان في جامعة قناة السويس، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع جامعات عين شمس، وسيناء، والعريش، واستعرض المؤتمر أنشطة القسم البحثية، لا سيما أن توقيت المؤتمر مهم، لأنه قبل زيارة الاعتماد للكلية، والتي يسعى جميع العاملين في الكلية أن يحصلون على الاعتماد والجودة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الصيدلانيات يبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر مؤتمر الصيدلانيات يبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon