توقيت القاهرة المحلي 09:20:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قوافل الإصحاح البيئي تكشف طبيًا على 400 شخص في سانت كاترين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوافل الإصحاح البيئي تكشف طبيًا على 400 شخص في سانت كاترين

الدكتور ممدوح غراب
الاسماعيليه - عبير احمد

نجحت قافلة الإصحاح البيئي في جامعة قناة السويس من الكشف على 400 حالة من جميع التخصصات البشرية داخل  مدينة سانت كاترين في مستشفى المدينة، بعد أن استهدفت القافلة أهالي قريتي الطرفة والسعال و44 تجمعًا بدويًا.

و شارك في القافلة أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة من كليات الطب البشري، والبيطري، والأسنان، والزراعة، والتمريض، ومن الإدراة الطبية، كما شارك طلاب من كلية الصيدلة حيث قاموا بتقديم العلاج للمرضى.

 وأعلن رئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب، أن القافلة استهدفت 400  حالة ما بين الرمد، والباطنة، والجراحة، والصدر، وأنف وأذن وحنجرة، وحالات العيون، والعظام، والمسالك البولية، وطب الأسرة، والجلدية، والأطفال، والنساء والتوليد، والأسنان.

كما قامت كلية الزراعة بتقديم خدماتها للمزراعين في المنطقة حول الأغذية والسمادات المناسبة خلال فترات الخريف والشتاء والكشف عن أمراض الزيتون والتين، كما تم الإطلاع على الأعشاب التي تستخدم استخدامات طبية وكيف يمكن استخدامها من قبل المزارعين في علاج بعض الأمراض.

وقدمت كلية الطب البيطري خدماتها بتقديم الرعاية الطبية للحيوانات المتواجدة في المنطقة من الجمال والماعز والطيور والأبقار والعجول، كما تم صرف العلاج لأصحاب الحالات التي تحتاج للعلاج.

ونظمت كلية التمريض على هامش القافلة ندوة تثقيف صحي للنساء والأطفال من أهالي القرى حول العناية الشخصية، وفترات الحمل لدى النساء، وفحصوات لأمراض الثدي، وخشونة الركبة لدى النساء الكبار في السن، وعن الأمراض التي يصاب بها الأطفال خاصة في فصل الشتاء، كما حضر الندوة طاقم التمريض في المستشفى لتدريبهم على كيفية التعامل مع المريض.

وقال عمرو كشك مدير الإدارة العامة لمشروعات البيئة أنه تقرر إقامة القافلة في المستشفى العام حتى يستفيد أكبر عدد من أهالي مراكز وقرى كاترين، مشيرًا إلى أنه في تواجد حالات حرجة أو تستدعي جراحة سوف يتم إرسالها للمستشفى الجامعي على الفور.

وقال خالد سلامة نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن تواجد وفد الجامعة اليوم ساهم بشكل كبير في حل مشكلات المرضى العالقة خلال الفترة الماضية نظرًا لنقص بعض الأدوية المهمة والتي وفرتها الجامعة اليوم، ووجه رئيس المدينة الشكر لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائمين على القافلة جميعا نظرًا لدورهم الملموس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوافل الإصحاح البيئي تكشف طبيًا على 400 شخص في سانت كاترين قوافل الإصحاح البيئي تكشف طبيًا على 400 شخص في سانت كاترين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon