مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم

الفيوم ـ أ.ش.أ

افتتح الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم اليوم المؤتمر الأول لأمراض الكبد الذى تنظمه الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم تحت عنوان " نحو صحة أفضل لأكباد المصريين" والذي يقام برعاية الدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بمشاركة أساتذة متخصصون في أمراض الكبد بمحافظات الفيوم والقاهرة وبني سويف وبحضور كل من ، الدكتور محسن جورج نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والدكتور حسن ناجي مدير عام إدارة التدريب والدكتور حسام السقا مدير عام فرع التأمين الصحي بالفيوم ورئيس المؤتمر. وقال الدكتور محمد الإبجيجي ، رئيس منتدي اطباء الكبد ومقرر المؤتمر إن فعاليات المؤتمر تشمل 3 جلسات علمية وتتضمن كل جلسة 3 محاضرات حول عدد من المحاور منها التهابات الكبد الفيروسية والجديد في علاجها ، والإكتشاف المبكر لأورام الكبد وعلاجه في مراحل مبكرة قبل انتشاره ، والعمليات الجراحية لمرضي الكبد وخبرة المصريين في عمليات زراعة الكبد من متبرع صحي ومن جانبه، أكد الدكتور محسن ربيع نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أهمية المحاور التي يناقشها المؤتمر موضحاً أن أكثر من 10 مليون مواطن في مصر يعانون من جانب واحد فقط من أمراض الكبد وهو الالتهاب الكبدي الوبائي المعروف بفيروس c ، مشيراً الي أن مكافحة العدوي والوقاية الشخصية هي أكثر الطرق للوقاية من المرض . وأضاف أن التأمين الصحي يسعي لتوفير كافة وسائل العلاج لأمراض الكبد من خلال فروعه المنتشرة بمختلف المحافظات وأن فرع الفيوم يخدم تحت مظلته 1.3 مليون شخص من خلال 16 عيادة في مختلف مراكز المحافظة ، منوها إلى أنه تم علاج ما يقرب من ثلاثة آلاف مريض كبد بنسب نجاح تعادل النسب المتعارف عليها دولياً. ومن جانبه، أشاد المحافظ بدور علماء مصر في حماية أبناء الوطن من مخاطر العصر، مشيرا إلى أن الفيوم تعاني الكثير من مصادر التلوث التي تؤدي للإصابة بالأمراض مثل عدم معالجة مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الصرف الزراعي . وأضاف أن المحافظة لا تتدخر جهداً في إيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات حيث تقوم بالتعاون مع وزارة الري لتنفيذ مشروع عملاق لتنقية مياه الصرف الزراعي التي تصب في بحيرة قارون إلي جانب رفع كفاءة المحطات القريبة منها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم   مصر اليوم - مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم   مصر اليوم - مؤتمر لأمراض الكبد في الفيوم



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon