توقيت القاهرة المحلي 12:13:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تباين آراء أولياء الأمور والمسؤولين في الفيوم بشأن تأجيل الدراسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تباين آراء أولياء الأمور والمسؤولين في الفيوم بشأن تأجيل الدراسة

الفيوم ـ أ.ش.أ

تباينت آراء وردود أفعال المسئولين وأولياء الأمور بمحافظة الفيوم حول تأجيل الدراسة مرة أخرى بالجامعات والمدارس . ويقول الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم إن تأجيل الدراسة بالجامعات جاء مرتبطا ومراعيا لاستعدادات المدن الجامعية لتسكين الطلاب والطالبات في ظل انتشار مرض الأنفلونزا الموسمية من منطلق الحرص على صحة أبنائنا الطلاب ..مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمكافحة العدوى بالجامعة برئاسة الدكتور خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تضم في عضويتها الدكتور أحمد أشرف وجدان وينضم لها مسئول الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة ويتم تحديده بالتنسيق مع الدكتور مدحت محمد شكري وكيل وزارة الصحة بالفيوم . وأضاف أن اللجنة تختص باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية سواء بالمدن الجامعية أو أماكن التجمعات الطلابية بالكليات كالمدرجات وقاعات الدراسة وغيرها حرصا على صحة الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين . من جانبهم ، أبدى عدد من أولياء الأمور بالفيوم غضبهم من قرار تأجيل الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين ، وأعربوا عن مخاوفهم من تأثير التأجيل على العملية التعليمية فى التيرم الثانى من نصف العام الدراسى ؛ مما يؤثر بالسلب على التلاميذ ، وطالب مصطفى صلاح " ولى أمر" باختصار أجزاء من المنهج والتعجيل بالامتحانات رحمة لأولياء الأمور من الدروس الخصوصية ، كما طالب بمراعاة مواعيد الامتحانات في ظل اختصار المنهج وإجراء الانتخابات الرئاسية التي تتعلق فيها الدراسة بعدد كبير من المدارس التي تستخدم كلجان انتخابات وبما لايتعارض مع امتحانات الثانوية العامة . وقال عادل محمد "ولي أمر" إن تأجيل المدارس للمرة الثانية على التوالى لمدة أسبوعين أصاب أولياء الأمور بالدهشة والحيرة خاصة وأن الأمور من الناحية الأمنية تشهد تحسنا ملحوظا , وطالب بعدم الربط بين التعليم الجامعي والمدارس نظراً لأن تلاميذ المدارس الصغار لا طاقة لهم بسخونة الجو فى فصول الصيف وأمراضه ، وتساءل لماذا وقفت وزارة التربية والتعليم صامتة أمام بيان مجلس الوزراء بخصوص تأجيل الدراسة ولم يراع وزير التربية والتعليم أطفال رياض الأطفال وتلاميذ المراحل الابتدائية والإعدادية ، وأكد على ضرورة أن تضع الوزارة الجدول الزمنى للدراسة من حيث تحديد مواعيد التيرم الثانى الدراسي والامتحانات . وطالب أولياء الأمور المجلس الأعلى للجامعات بوضع الضوابط لمواجهة شغب الطلاب في الجامعات ، كما طالبوا بمنح وزارة الداخلية حق الدخول للجامعات لمواجهة البلطجة الطلابية التى تحاول إفساد العام الدراسى على أبنائنا من الطلاب من راغبي التعليم . وأوضح محمد محجو ب " ولي أمر" أن تأجيل الدراسة يمنح الوقت لطلاب الثانوية العامة المزيد من المراجعات لتحقيق نتائج متميزة وعليهم استثمار الوقت لأنها فرصة ربما لا تتكرر، وقال إنه في حالة عودة الدراسة حاليا فإن الحضور سيصبح شكليا مع ارتفاع نسب الغياب خوفا من الأنفلونزا أو الاضطرابات المتوقعة بالجامعات وبعض المدارس. كان وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر قد صرح مؤخرا بأن مدارس الوزارة كانت على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني لافتا إلى أن قرار التأجيل اتخذه مجلس الوزراء حتى تتمكن الجامعات من إصلاح ما أتلفه طلاب جماعة الإخوان الإرهابية من منشآت وأثاث وأجهزة أثناء المظاهرات التي نظموها في نهاية الفصل الدراسي الأول وأثناء الامتحانات ، علاوة على استكمال الاحتياطات الخاصة بالوقاية من الأنفلونزا الموسمية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباين آراء أولياء الأمور والمسؤولين في الفيوم بشأن تأجيل الدراسة تباين آراء أولياء الأمور والمسؤولين في الفيوم بشأن تأجيل الدراسة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon