المستشار أحمد الزند لـ"مصر اليوم":

"التدويل" خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التدويل خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء

المستشار أحمد الزند
القاهرة ـ علي رجب

أكد رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند، في مقابلة مع "مصر اليوم" تقديره  للقرارات التي خرجت بها الجمعية العمومية الطارئة لمحكمة النقض التي عقدت الأربعاء، قائلا "إنها حسمت كل شيء، لأن النقض معروف عنها القوة، وقراراتها تتسم بالحزم والصلابة"، مضيفا" أن قرارات النقض عملت على تهدئة جموع القضاة، وسيحتذي بها الجميع". وأضاف الزند أن نادي القضاة وأندية القضاة كلها بالأقاليم، اتخذوا قرارا نهائيا لا رجعة فيه بمقاطعة مؤتمر العدالة، الذي دعت إليه مؤسسة الرئاسة لحل الأزمة مع القضاة، وذلك بسبب ما أسماه تغول السلطة التشريعية على السلطة القضائية، موضحا أن قرار مجلس الشورى بتحديد يوم 25 أيار/مايو الجاري، يأتي مخالفا لوعود الرئيس محمد مرسي بإرجاء القانون حتى الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأكد رئيس نادي قضاة مصر أن قرار الجمعية العمومية الطارئة لمحكمة النقض و نادي القضاة بتدويل أزمة الاعتداء على السلطة القضائية والانتهاكات التي يتعرض لها القضاء المصري في الآونة الأخيرة من السلطتين التنفيذية والتشريعية، ومحاولات هدم استقلال القضاء هو قائم وإجراء ستأخذ لو تم لاعتداء علي استقلال القضاء، لافتا إلى أن نادي القضاء بدء تحركا دوليا بصورة مبدئية من أجل الحفاظ على استقلال قضاء مصر، وسيكون التدويل أمام الاتحاد العالمي للقضاة والمحكمة الأوروبية، والمجلس العالمي لحقوق القضاة والمحامين. أوضح الزند، أن مؤتمر "العدالة" الذي كان سينعقد تحت إشراف الرئيس مرسي، أصبح لا فائدة منه، حيث إن مجلس الشورى سدّ جميع الطرق أمام القضاة في حل الأزمة، مشيرًا إلى أن انعقاد مؤتمر العدالة الآن لا فائدة منه ولم يخرج بنتيجة ترضي القضاة، موضحًا أن القضاة لن يتركوا حقوقهم و آمالهم ومطالبهم لمجلس الشورى. ورحب الزند بموقف مجلس القضاء الأعلى، بتعليق التحضير لمؤتمر العدالة، الأربعاء، بسبب مناقشة مجلس الشورى قانون السلطة القضائية، معتبرا ذلك انحيازًا واضحا لإرادة القضاة، وتمنى أن تتخذ وزارة العدل المسلك نفسه، مؤكدا أن مجلس الشورى أعطى القضاة السبب لعدم المشاركة في مؤتمر العدالة. يُذكر أن محكمة النقض قد عقدت عمومية، قررت فيها عدم جواز قيام مجلس الشورى بنظر قانون السلطة القضائية المعروض عليه من أعضائه، فضلا عن تأييد قرارات نادي القضاة التي صدرت ،الجمعة، للرد على إصرار مجلس الشورى على مناقشة قانون السلطة القضائية يوم 25 أيار/مايو، من خلال مخاطبة جميع محاكم النقض والمحاكم العليا في العالم، بشأن الاعتداء على السلطة القضائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التدويل خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء   مصر اليوم - التدويل خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التدويل خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء   مصر اليوم - التدويل خيار في مواجهة الاعتداء على القضاء



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon