أكد لـ"مصر اليوم" اتجاههم للاستثمار في العاصمة الإدارية

آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة "بريكس"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة بريكس

سونغ آيقوه
القاهرة – علي السيد

كشف السفير الصيني لدى القاهرة، سونغ آيقوه، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سوف يُلقي كلمة في قمة بريكس، الأحد المقبل، والتي تشارك فيها مصر، حيث يشارك الكثير من رجال الأعمال الصينيين وغيرهم المنتدى، وسيستمعون لكلمته، مشيرًا إلى أن السيسي سوف يحضر المحادثات الثنائية مع نظيره الصيني، الذي يتطلع إلى مشاركة الآراء بشكل معمق بشأن العلاقات الثنائية، وسيوقع الجانبين عددًا من الاتفاقيات في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياسة.

 وأكد السفير سونغ آيقوه، في حديث خاص لـ"مصر اليوم"،  أن حضور السيسي للحوار بين الأسواق الناشئة والمتقدمة سيسمح بمشاركة مصر في الحوار العالمي ويعرف المجتمع الدولي بمكانتها وسيشجعها على جذب الاستثمار الأجنبي، حيث تشمل القمة حوار بين الأسواق الناشئة والنامية، لافتًا إلى أن الجانب الصيني يشعر بتقدير الرئيس المصري للعلاقات بين البلدين.
 
وأشار السفير، إلى أن العلاقات  بين مصر والصين شهدت تطورًا في عهد الرئيسين الصيني والمصري، وظهر ذلك بتبادل الزيارات بينهما من وإلى القاهرة وبكين، مما يعكس مدى اهتمام الجانبين على تطوير العلاقات بينهما ومدى تماسكها.
 
وردًا على سؤال بشأن العوائق التي تواجهها الشركات الصينية المستثمرة في مصر، قال السفير الصيني إن الشركات الصينية في مصر تزداد وبلغ حجم استثمار الشركات 6.8 مليار دولار أميركي، وتلك الاستثمارات أغلبها تم في الأعوام الأخيرة، معتبرًا أن ذلك دليلًا على نمو العلاقة رغم وجود بعض العوائق.
وأوضح السفير الصيني أن أهم شئ للمشتثمرين هو توافر بيئة الاستثمار المواتية، قائلًا: "ويسرنا أن نرى بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادي مثل قانون الاستثمار، الذي سيساعد على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي لمصر"، مشددًا على أن الكثير من الشركات الصينية تبحث فرص الاستثمار، متابعًا "نأمل أن تكون الأسواق المصرية أكثر انفتاحًا للاستثمارات الأجنية".

 ودعا آيقوه الحكومة المصرية لتيسير بيئة الاستثمارات، مؤكدًا أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها في الفترة الماضية مشجعة للغاية، وعن إمكانية الاستثمار في العاصمة الإدارية، قال: "إن بناء العاصمة الإدارية مهم للغاية، إذ يشمل كل المجالات وهناك شركات صينية تبحث في إمكانية المشاركة في المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرًا إلى أن بعض الشركات الكبرى الصينية تبحث مع الجانب المصري الآن التعاون.

 ولفت السفير، إلى أن مجالات التعاون في العاصمة الإدارية الجديدة تشمل إنشاء المرافق العامة وبناء حديقة صناعية تضم الصناعات والخدمات، مشيرًا إلى أنه مع تطور خطة بناء العاصمة ستتضح الرؤية أكثر، مؤكدًا أن الشركات الصينة ترغب أن تستثمر في تلك العاصمة.

 وفيما يخص مجال الاستثمار بين البلدين، أكد السفير الصيني أن مجال الاستثمار شهد  زيادة للاستثمارات الصينية بنسبة  420 مليون دولار أميركي في 2016، وأن رغبة المستثمرين الصينيين في الاستثمار زادت بعد تمرير قانون الاستثمار الجديد، وأن نسبة السياحة الصينية ارتفعت بشكل ملحوظ، وهذا يعكس مدى التعاون بين البلدين الذي ظهر كذلك في المجال الثقافي، حتى أن العام الماضي شهد استضافة مصر لعام الثقافة المصرية الصنية.

 وفيما يتعلق بالحركة السياحية بين مصر والصين، أضاف السفير آيقوه، أن عدد السياح الصينين في 2010 إلى مصر بلغ ما يقرب من 100 ألف سائح، ولكن وصل في 2014 إلى 68 ألف سائح، وفي 2015 إلى 130 ألف، وفي 2016 وصل إلى 180 ألف، وسيزداد في عام 2017

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة بريكس   مصر اليوم - آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة بريكس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة بريكس   مصر اليوم - آيقوه يكشف أهمية حضور الرئيس السيسي قمة بريكس



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 08:37 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

أهمية تناول الشمندر بعد التمارين الرياضية

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon