توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف لـ"مصر اليوم" أهميتها على الصعيد الاقتصادي

يوسف بطرس يعتبر زيارة السيسي لفيتنام "تاريخية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يوسف بطرس يعتبر زيارة السيسي لفيتنام تاريخية

يوسف كمال بطرس
القاهرة ـ علي السيد

أكد سفير مصر لدى فيتنام، يوسف كمال بطرس، أن زيارة رئيس بلاده عبدالفتاح السيسي، الأولى للعاصمة هانوي، تعد زيارة هامة وتاريخية، حيث تؤسس لمرحلة جديدة للعلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن تحرك الرئيس السيسي تجاه فيتنام يأتي ضمن تنويع مصر لمصادر العلاقات مع العالم الخارجي، لا سيما في مجال الاقتصاد والاستثمار والتجارة، وهذا التوجه العام تسير عليه مصر منذ ثورة 30 يونيو لتنمية العلاقات مع كافة الدول، ولا سيما الدول الآسيوية صاحبة التجارب الناجح في المجال الاقتصادي والتنموي خلال العقود الأخيرة، وما يمكن مصر من الاستفادة من تلك التجارب الإيجابية.

وبشأن أهمية فيتنام لتوجه مصر لها في الوقت الجاري، كشف السفير بطرس، في حديث لـ"مصر اليوم"، أن فيتنام تعد إحدى الدول التي بدأت تجربتها التنموية قبل 30 عامًا، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس تهدف للتعرف على الجوانب التنموية لهذه التجربة، فضلًا عن تقديم الاقتصاد المصري لمجتمع الأعمال والاستثمار في فيتنام.

وأشار بطرس إلى أن الزيارة لها بعد سياسي هام للغاية، باعتبارها الزيارة الأولى في تاريخ العلاقات بين البلدين، مؤكدًا على سعادة القادة الفيتناميين لقاء الرئيس المصري، حيث تعرفوا منه بشكل مباشر عن رؤية مصر في القضايا المشتركة بين البلدين، مبينًا أن الزيارة سيكون لها تأثيرًا كبيرًا في المرحلة المقبلة في صياغة المزيد من التوثيق والتعاون بين البلدين في مجالات عديدة.

وفيما يخص وجهة نظر فيتنام تجاه مصر في الوقت الراهن، لفت السفير بطرس إلى أن القادة في فيتنام تقدر الدور المصري المؤيد والمساعد لها على مدار تاريخ العلاقات بين البلدين، مشيرُا إلى أنها تنظر لمصر على كونها بلد ذو ثقل جيوستراتيجي على مستوى المنطقة والعالم العربي، ويجب التعاون معه في مختلف المجالات وتعزيز مستويات الشراكة والتعاون.

وشدد السفير المصري لدى فيتام على أن أهمية هذه الزيارة تكمن في كونها من المحطات الرئيسية ضمن زيارات الرئيس السيسي وتدعم العلاقة التاريخية لكونها الأولى لرئيس مصري بعد 54 عامًا من إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، موضحًا أن الزيارة تعد واحدة من دول النمور الآسيوية وعضو في العديد من المنظمات الآسيوية الهامة والتكتلات الدولية المختلفة، وبالتالي مصر أمام شريك اقتصادي واعد يمكننا تحقيق مصالح معه في المرحلة الجارية، لا سيما في منطقة محور قناة السويس الذي يجري العمل على تنميته وضخ الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف بطرس يعتبر زيارة السيسي لفيتنام تاريخية يوسف بطرس يعتبر زيارة السيسي لفيتنام تاريخية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon