أكّد لـ"مصر اليوم" أنَّ اعتبار الإخوان إرهابيين أمر سياسي

العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر

الدكتور عادل العدوي المتخصص في الشؤون الأميركية
القاهرة – أكرم علي

أكّد الباحث في كلية كينغز لندن البريطانية، المتخصص في الشؤون الأميركية الدكتور عادل العدوي، أنه من الصعب في الوقت الحالي أن تعتبر الولايات المتحدة الأميركية جماعة "الإخوان" المسلمين تنظيمًا إرهابيًا لأن الموضوع له أبعاد سياسية، مشيرًا إلى أفراد داخل الحكومة الأميركية والمؤسسات المختلفة يرون صعوبة تلك الخطوة حاليًا.

وذكر عادل العدوي، في حديث لـ"مصر اليوم" أن هناك وجهة نظر مختلفة من الناحية السياسية وليس من ناحية أن الإخوان جماعة إرهابية، وإذا صنفتها الإدارة الأميركية كجماعة إرهابية ستجد الإخوان في كافة الولايات داخل السجون وتظهر اتجاهات بأن الإدارة الأميركية ضد الإسلام ويثير موجة غضب داخل البلاد، ووجهة النظر الأخرى أن أحد الحلفاء الرئيسيين لأميركا مثل تركيا والتي تدعم الإخوان بقوة وتقول إن تركيا داخل حلف الناتو إرهابيين فالأمر سيكون صعبًا للغاية، لذلك هناك أبعاد سياسية تعطل هذا الأمر، ونرى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتعامل بأن الإخوان إرهابيين وينظر لهم تلك النظرة، واللغة في واشنطن تغيَّرت وإن كانت لم تتغيَّر رسميًا ولكن الاتجاه يشير إلى ذلك.

  مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر

وفيما يخص نتائج زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي تعد الأولى منذ 7 سنوات حينما زار الرئيس الأسبق حسني مبارك واشنطن، قال المتخصص في الشؤون الأميركية إنّ مصر ظلت غير متواجدة في واشنطن طوال تلك الفترة، وأن سبب الزيارة هو الرغبة المصرية في التواصل مع الإدارة الأميركية الجديدة، مؤكدًا أنها ناجحة للغاية وربما حققت أهدافها بنسبة 100 %، وحققت أهداف ثورة 30 يونيو خاصة بعد أن تعهَّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدعم مصر اقتصاديًا وسياسيًا والوقوف بجانبها حتى يتم تعزيز الاستقرار في البلاد وهو ما تريده الحكومة المصرية في الوقت الراهن.

  مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر

وكشف عادل العدوي عن زيارة قريبة لوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى مصر تعد الأولى منذ توليه المنصب وهو شيء إيجابي للغاية عقب الزيارة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، فضلًا عن اتجاه وفود برلمانية مصرية إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة المقبلة وزيارة وفود من الكونغرس إلى مصر خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة في تفعيل التعاون بين البلدين حتى يتم العمل على تنسيق المواقف، والبدء في تعزيز وجهات النظر في ليبيا وسورية واليمن وإمكانية حل الصراع العربي الإسرائيلي.

ولفت العدوي بشأن إمكانية زيادة المساعدات العسكرية لمصر إلى أن المساعدات العسكرية التي أوقفتها إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عقب ثورة 30 يونيو سوف تستمر وتعود من جديدة خلال الفترة الحالية وأن أي مساعدات تم إيقافها لأسباب سياسية وداخلية سيتم إلغاء القرار بشأنها في عهد إدارة الرئيس دونالد ترامب، حتى يتم تعزيز التعاون بين الجانبين في محاربة الإرهاب ودعم استقرار المنطقة ككل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر   مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر



  مصر اليوم -

قسّمت شعرها الأشقر وتركته منسدلًا على كتفيها

كيت موس تتألّق في فستان أزرق مع حزام أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
  أثبتت كيت موس، أنّها عارضة كل زمان، حيث كانت العارضة البالغة من العمر 43 عامًا، أيقونة للجمال والأزياء الراقية، مساء الخميس، في البرازيل بينما كانت تسير على السجادة الحمراء في حفلة "أمفار ساو باولو" السنوي السابع لصالح بحوث مرض الإيدز.   وأتت موس في ستايل راق، إذ ارتدت ثوبًا مخمليًا أزرق اللون مع حزام أسود مضلع مصمم حول خصرها، وقد قسّمت شعرها الأشقر إلى نصفين فيما تركته منسدلا على كتفيها، كما ارتدت العارضة الشهيرة اكسسوار عبارة عن قلادة من الماس والأقراط، حقيبة مصممة وكعب عال أسود، ومن المقرّر أن يتم تكريم الفنان البرازيلي الشهير فيك مونيز في هذا الحدث، في حين أن الممثلة كاتي هولمز كانت ضيفة خاصة ليلا.   وتم تكريم ملكة المنصة، التي تمت مشاهدتها في العام الماضي في "Absolutely Fabulous: The Movie " و"زولاندر 2"، حيث انضمت إلى قائمة المكرمين السابقين التي تضم شير…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر   مصر اليوم - العدوي يكشف عن عودة المساعدات العسكرية إلى مصر



GMT 02:51 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

هند صبري تنتهي من تصوير مشاهدها في "الكنز" قريبًا

GMT 11:27 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

الدهون حول الخصر والوركين تعرضك لخطر الموت

GMT 05:39 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام

GMT 07:31 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 06:52 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد توضح توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 08:41 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

5 قطع مجوهرات ثمينة في خزانة المصممة سوزان سيز
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon