كشف لـ"مصر اليوم" أهم الأعمال الخاصة بمجلس النواب

عبد الونيس يوضح إنجازات "حقوق الإنسان" في البرلمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد الونيس يوضح إنجازات حقوق الإنسان في البرلمان

النائب علي عبد الونيس
القاهرة - محمد التوني

توجد الكثير من الاتهامات طالت مجلس النواب المصري، بأنه لم يقم بدوره على أكمل وجه، لاسيما في ملف حقوق الإنسان، في ظل حجب الصحف، وكذلك عمليات الاحتجاز للشباب المتظاهرين، وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب النائب علي عبد الونيس، والذي أكد أن البرلمان كان له دور بارز، في ملف حقوق المواطنين وفحص شكاواهم، والإفراج عن عدد كبير من الشباب.

وأشار علي عبد الونيس في حوار مع "مصر اليوم" إلى أن لجنة حقوق الإنسان، كان له دور حققته، من خلال إنجازات عديدة أثناء دور الانعقاد الثاني في المجلس، وعن دور اللجنة أوضح أنه كان لها دور قوى في الإفراج عن الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، وكذلك كان لها دور في محاسبة ضابط واقعة الأميرية، وفيما يتعلق بالأوضاع داخل السجون المصرية، أعلن النائب علي عبد الونيس خلال المقابلة، أن اللجنة نظمت العديد من الزيارات للسجون وأقسام الشرطة، والتحقق من شكاوى المواطنين التي وصلت إليها.

وبشأن إهمال اللجنة الشكاوي الوارد إليها قال النائب خلال المقابلة: "اللجنة لم تترك شكوى واحدة وصلت إليها إلا واهتمت بها، وكذلك كلفت محامين للدفاع عن مواطنين في الداخل والخارج، وردًا على انتقادات البعض للسياسات الأمنية، قال: "البلاد تواجه إرهابًا، ومن الطبيعي أن يكون هناك إجراءات قاسية واستثنائية، بهدف الحفاظ على الأمن القومي للبلاد".

وتعليقًا على ما يثار من انتهاكات لحقوق الإنسان قال النائب: "لا مجال لحقوق الإنسان في ظل محاربة الدولة للإرهاب الغاشم، الذي ينال من الأبرياء في كل مكان من وقت لآخر"، وفيما يتعلق بحجب الدولة المواقع الإلكترونية، قال النائب خلال المقابلة: "لا يجوز الإبقاء على مواقع إلكترونية، يستخدمها الإرهابيين في التواصل بينهم".

وبشأن رفض هذه الإجراءات من جانب الشارع المصري، أكد عبد الونيس خلال المقابلة، أنه لا يوجد مصري شريف يرفض أي إجراءات أمنية في ظل استشهاد العديد من رجال الجيش والشرطة والمواطنين يوميًا في معركة الإرهاب، وفيما يثار حول المعاملة السيئة للمواطنين في أقسام الشرطة، أكد أن اللجنة لا تقبل أي معاملة سيئة لأي مواطن مصري شريف داخل أقسام، وهو الأمر الذي لا يقبله وزير الداخلية أيضًا، ويتخذ إجراءات حاسمة حياله في حالة ثبوت أي واقعة اعتداء، على المواطنين داخل الأقسام الشرطية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد الونيس يوضح إنجازات حقوق الإنسان في البرلمان   مصر اليوم - عبد الونيس يوضح إنجازات حقوق الإنسان في البرلمان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد الونيس يوضح إنجازات حقوق الإنسان في البرلمان   مصر اليوم - عبد الونيس يوضح إنجازات حقوق الإنسان في البرلمان



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon