توقيت القاهرة المحلي 10:00:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد لـ "مصر اليوم" وجود مفاوضات لتنظيم زيارات برلمانية

نالبندوف يحاول زيادة الجورجيين في شرم الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نالبندوف يحاول زيادة الجورجيين في شرم الشيخ

ألكسندر نالبندوف
القاهرة- أكرم علي

أكّد سفير جورجيا في القاهرة ألكسندر نالبندوف، أن هناك مفاوضات من أجل تنظيم زيارات برلمانية بين بلاده ومصر، وستبدأ فور تشكيل مجموعة الصداقة في مجلس النواب المصري، معلنًا أن الجانبين يناقشان حاليا تحديد موعد لعقد اللجنة العليا المصرية - الجورجية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في تبليسي.

وكشف نالبندوف في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، عن عقد منتدى لرجال الأعمال المصريين والجورجيين على هامش أعمال اللجنة، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات عدّة، والمعني باللجنة من الجانب المصري، وزارة التعاون الدولي، ومن الجانب الجورجي، وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وعن لقاء الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، قال سفير جورجيا إن اللقاء تناول عددا من قضايا التعاون الثنائي من بينها دعم التعاون البرلماني في ضوء تشكيل مجموعة الصداقة في البرلمان الجورجي، الذي يضم أعضاء من المعارضة والائتلاف الحاكم، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس النواب المصري أعلن تشكيل مجموعة الصداقة المصرية الجورجية في المجلس قريبا.

وحول المنح المقدمة من جورجيا للطلاب المصريين، قال سفير جورجيا إن هناك ما بين 15 إلى 20 طالبًا جورجيا سنويا يدرسون اللغة العربية في الجامعات المصرية، كما أعلن عن ازدياد عدد الطلاب المصريون الدارسون في جورجيا. وأضاف نالبندوف أن الجانب الجورجي أبلغ نظيره المصري استكمال الإجراءات القانونية بدخول اتفاقية التعاون بين مصر وجورجيا في مجالات العلوم، والتعليم، والثقافة، حيز التنفيذ وبهذا يتم وضع إطار قانوني للتعاون بين الجانبين في هذه المجالات. وفيما يخص التعاون السياحي بين البلدين، أكد سفير جورجيا أن بلاده تعمل على زيادة نسبة السياح لمصر خلال الفترة المقبلة ولاسيما إلى مدينة شرم الشيخ.

وعن دور جورجيا في الشراكة الحكومية المفتوحة، أشار السفير إلى أن جورجيا انتخبت عضوا في اللجنة التوجيهية للشراكة الحكومية المفتوحة في عام 2014، وفي 4 مايو/أيار 2016، انتخبت اللجنة التوجيهية جورجيا رئيسا مشاركا للشراكة الحكومية المفتوحة لفترة سنتين (من أكتوبر/تشرين الأول 2016 إلى أكتوبر/تشرين الأول 2018)، وأصبحت جورجيا الرئيس الرئيسي للشراكة بمجرد انتهاء فترة الرئاسة المشتركة لمدة سنة واحدة في سبتمبر/ايلول 2017.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نالبندوف يحاول زيادة الجورجيين في شرم الشيخ نالبندوف يحاول زيادة الجورجيين في شرم الشيخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon