كشف لـ"مصر اليوم" تطور الوضع في مجلس النواب

السجيني يؤكد إصدار " الإدارة المحلية" في الانعقاد الثالث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السجيني يؤكد إصدار  الإدارة المحلية في الانعقاد الثالث

النائب أحمد السجيني
القاهرة - محمد التوني

تستعد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، كعادتها في الأجازة البرلمانية التي جاءت عقب انتهاء دور الانعقاد الأول للبرلمان المصري، لاستغلال الإجازة البرلمانية في العمل والتجهيز، لمشروعات قوانين والعديد من الملفات المتعلقة بالحكم المحلي، وأوضح رئيس   لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري المهندس أحمد السجيني، أنه تم التوافق بين أعضاء اللجنة، على مواصلة عملهم خلال العطلة البرلمانية، مع الأخذ في الاعتبار تحقيق التوازن بين حضور اجتماعات اللجنة، فضلاً عن تواجد النواب في دوائرهم.

وكشف النائب أحمد السجيني في حوار مع "مصر اليوم" أن هناك مجموعة من الملفات لم يتم حسمها في دور الانعقاد الثاني، وتسعى اللجنة للانتهاء منها خلال فترة الإجازة البرلمانية، فضلاً عن استمرار اللجنة خلال العطلة في الرقابة على العمل المحلي، وحول ما إن كان الأمر قاصرا على الاجتماعات، أعلن أحمد السجيني، خلال المقابلة، تنظيم عدد من الزيارات الميدانية سيتم البدء فيها من خلال محافظة الوادي الجديد، ومرسى مطروح ومحافظات الصعيد.

وبالإضافة للزيارات الميدانية، أوضح النائب خلال المقابلة، أنه سيكون هناك حسم لمشروعي قانوني، بخصوص ساحات السيارات وتنظيم المواقف، المقدمين من كل من النائب محمد الحسيني، وممدوح مقلد، والذي انطلقت مناقشاتهم طوال  الدور المنقضي، وعن السبب في الإسراع بالمناقشة خلال العطلة البرلمانية، أكد النائب أن القانونين يمثلان أهمية بالغة وتهم المواطن المصري، والأعضاء حريصون على الانتهاء منهم لكي يكون منتهى ليتم مناقشته بشكل حاسم بفي لجلسة العامة، في بدايات دور الانعقاد الثالث.

وفيما يتعلق بالملفات الأخرى على جدول أعمال اللجنة، خلال الإجازة البرلمانية، أكد "السجيني" أن  قانون تعديل البرك والمستنقعات، وملف الأحوزة العمرانية سيكون من الملفات التي ستناقشها في الأجازة البرلمانية، بالإضافة إلى متابعة  تعهد الحكومة بإنشاء الشركة القابضة   للقمامة، وبشأن موافقة رئيس البرلمان على استمرار عمل اللجنة، أشار إلى أنه سيتم  تقديم مذكرة للدكتور علي عبد العال، للتصديق عليها والموافقة على الإذن بالعمل خلال الإجازة.

وبشأن قانون الإدارة المحلية ،أكد النائب خلال المقابلة، أنه في حوزة رئيس المجلس، وحول سبب تأخر إقراره، قال: كنا نأمل أن يتم الانتهاء منه في دور الانعقاد الثاني، لكن الأجندة البرلمانية، كانت مزدحمة، وعن موعد إقراره، أكد أن القانون سيكون له الأولوية في بداية دور الانعقاد الثالث، مستشهدًا بما أكده رئيس الأغلبية محمد السويدي، في كلمته خلال الجلسة العامة الأخيرة، بأن قانون الإدارة المحلية سيكون من الاهتمامات الأولية في دور الانعقاد الثالث.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السجيني يؤكد إصدار  الإدارة المحلية في الانعقاد الثالث   مصر اليوم - السجيني يؤكد إصدار  الإدارة المحلية في الانعقاد الثالث



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السجيني يؤكد إصدار  الإدارة المحلية في الانعقاد الثالث   مصر اليوم - السجيني يؤكد إصدار  الإدارة المحلية في الانعقاد الثالث



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon