أكدت لـ"مصر اليوم" أنه لم يتم إحالة الموظفين للمعاش المبكر

هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة

وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد
القاهرة ـ علي السيد

أكدت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، أن الحكومة المصرية تعمل على التمكين الاجتماعي للمواطنين من خلال تهيئة الفرصة لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة وتوسيع قدراتها من خلال القضاء على الظواهر السبية التي تهدد حياتها وسلامتها وكرامتها.

وأوضحت السعيد خلال حديث لـ"مصر اليوم"، أن 34 % من الاستثمارات الحكومية خلال العام المالي الجاري سيكون للوفاء بالاستحقاقات الدستورية وتحقيق تنمية بشرية واجتماعية تضع على قمة أولوياتها تحسين جودة حياة المواطنين، لاسيما في التعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة .

وأعلنت السعيد أنه سيتم ضخ 6% من تلك الاستثمارات لبرامج التنمية المحلية التي تستهدف تحسين وإتاحة الخدمات وضمان جودة المرافق العامة لتخفيف العبء عن المواطنين في كافة ربوع الوطن، وبما يراعي العدالة الاجتماعية في توزيع ثمار النمو وتحقيق تنمية إقليمية متوازنة.

وردًا على ما يشاع بشأن بدء إحالة عدد كبير من الموظفيين للمعاش المبكر، أكدت وزيرة التخطيط، أن إجراءات المعاش المبكر غير صحيحة وهناك بنود لقانون الخدمة المدنية سيتم تطبيقها على الجميع حسب ما هو معلن من قبل وليس هناك اتجاه لإحالة الموظفين للمعاش المبكر حسب ما يتم الترويج لذلك.

وبشأن خطة التنمية المستدامة 2030، أبرزت السعيد، أن الخطة تعمل على تطوير منظومتي التخطيط والمتابعة والتوجه نحو اللامركزية وتمكين المحليات من المشاركة في إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة وتوعية المواطنين بالمشاريع والبرامج التي تعتزم الحكومة تنفيذها في أنحاء الجمهورية، وتدعوهم في ذات الوقت لمتابعة موقف التنفيذ، وحتى تكون خطط التنمية هي حجر الأساس في بناء جسر قوي من الثقة بين المواطن والحكومة.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن خطة التنمية تتطلب تطوير مؤسسي وإصلاحي موسع، حيث تتبنى الخطة آليات متنوعة لتحقيق ذلك، منها تطبيق أسلوب فعّال لاختيار القيادات بالجهاز الحكومي، وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة وعالية الجودة بجانب التوسع في إنشاء إدارات لتنمية الموارد البشرية في الجهاز الإداري للدولة، وربط قواعد البيانات القومية بقاعدة بيانات الرقم القومي لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين وبيانات محدثة ودقيقة لمتخذ القرار، وإتاحة الخدمات الحكومية من خلال قنوات جديدة ومتنوعة تتناسب مع المطالب المختلفة للمواطنين.

ونوهت الوزيرة أن الاستثمارات الحكومية الموجهة للتعليم والصحة تبلغ 24 مليارًا و380 مليون جنيه بموازنة العام الجاري، حيث تم تخصيص مبلغ 7.24 مليار جنيه لتطوير التعليم قبل الجامعي وتمول من الخزانة العامة للدولة بنسبة 91٪، في حين تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة لتطوير التعليم العالي شاملًا البعثات نحو 7.91 مليار جنيه وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 56٪، كما تبلغ الاستثمارات الحكومية المستهدفة لبرامج وزارة البحث العلمي نحو 1.66 مليار جنيه، وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 86٪.

وشددت الدكتورة السعيد، على أن الاستثمارات الحكومية الموجّهة لتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في خطة عام 2017-2018 تتوافق مع الالتزامات الدستورية والتكليفات الرئاسية وخطة الحكومة لتطوير منظومتي التعليم والصحة، وأن الاستثمارات تأتي تلبية للمطالب البرلمانية والشعبية بأهمية زيادة الاستثمارات لقطاعي التعليم والصحة، مؤكدة أن الحكومة تبدي التزامًا شديدًا نحو الاهتمام بالتنمية البشرية باعتبارها الأعلى عائدا للاستثمار في مستقبل مصر.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة   مصر اليوم - هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة   مصر اليوم - هالة السعيد تكشف تخصيص 24 مليارًا للتعليم والصحة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon