وليد جمال الدين لـ"مصر اليوم":

نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات

رئيس المجلس التصديري لمواد البناء وليد جمال الدين
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

كشف رئيس المجلس التصديري لمواد البناء وليد جمال الدين عن أنَّ المجلس يسعى إلى استصدار قرار من الحكومة، بغية وقف تصدير المواد الخام، وتصديرها مواد مصنعة. وأوضح جمال الدين، في حديث إلى "مصر اليوم"، أنَّ "الرمال، على سبيل المثال، يتم تصديرها بواقع 20 دولارًا للطن، في حين لو تمَّ فصل بعض المواد عنها، سيتم تصديرها بواقع 1000 دولار للطن".
وأشار إلى أنَّ "الحكومات المتعاقبة تعرّضت لضغوط من طرف رجال أعمال يقومون بتصدير المواد الخام، بغية وقف إصدار قرار تصدير المواد المُصنّعة".
وأكّد رئيس المجلس التصديري لمواد البناء أنَّ "وزارة التجارة والصناعة والاستثمار، تستهدف زيادة الصادرات المصرية غير البترولية، من 147 مليار جنيه عام 2013 إلى 175 مليار جنيه، 25% منها لقطاع مواد البناء، والحراريات، والزجاج".
ولفت إلى أنَّ "تحقيق هذا النمو المستهدف في صادرات البناء يتطلب بذل المزيد من الجهود، في حل مشكلات صناعات مواد البناء، لاسيما نقص الطاقة، حيث تعمل كثير من مصانع القطاع بأقل من طاقتها الإنتاجية القصوى، بالتزامن مع مساعدة القطاع على الاستفادة من الفرص التصديرية المتاحة في أسواق السعودية والعراق وليبيا، التي تشهد عمليات إعمار غير مسبوقة، وتعتمد على مواد البناء المصرية، بصورة غير مسبوقة".
وبيّن جمال الدين أنَّ "تعاملات القطاع مع السوق اللّيبيّة لم تنقطع، على الرغم من حوادث العنف الأخيرة، بسبب حرص المصدرين المصريين على استمرار التعامل والتواجد في هذه السوق العملاقة، والاستفادة من فرص النمو، التي توفرها لصادراتنا، بفضل مشاريع إعادة الإعمار، والمخصّص لها من الحكومة الليبية نحو 100 مليار دولار، لم ينفذ منها سوى أقل من 30%".
وأضاف "أعدَّ المجلس خطة بغية مضاعفة التعاملات التجارية مع هذه الأسواق الثلاث"، مشيرًا إلى أنَّ "القطاع يكثف من تواجده على الساحة العالمية، عبر المشاركة في المعارض والأحداث التجارية الإقليمية والدولية، وآخرها مشاركة 19 شركة مصرية من قطاع مواد البناء في المعرض الدولي السابع للحديد والصناعات المعدنية في الرياض".
وفي ختام حديثه إلى "مصر اليوم"، لفت إلى أنَّ "مصر فازت، خلال مشاركتها بالمعرض، بالعديد من العقود التصديريّة، التي ستسهم في زيادة صادراتنا إلى الرياض، بصورة كبيرة، مقارنة مع صادرات العام الماضي، التي بلغت نحو 3.8 مليار جنيه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات   مصر اليوم - نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات   مصر اليوم - نسعى لوقف تصدير المواد الخام وزيادة الصادرات



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon