وزير الإسكان الجديد الدُّكتور مصطفى مدبولي إلى "مصر اليوم"

نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف

وزير الإسكان الدُّكتور مصطفى مدبولي
القاهرة – محمد فتحي

القاهرة – محمد فتحي أكَّد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد، الدكتور مصطفي مدبولي, أن "وزارته اتجهت إلى استكمال المشروعات التي بدأت في عهد وزير الإسكان السابق، المهندس إبراهيم محلب". وأضاف في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، "تتركز إستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة على الاتجاه لمشروعات الإسكان الاجتماعي المُخصَّص للفقراء, وأعول كثيرًا على الوقت لأن تنفيذ هذا المشروع في وقت قصير سيجعل المصريين يشعرون بالتغيير الإيجابي، وبالدور والمجهود الذي تبذله الحكومة، لرفع المعاناة عنهم".
وأشار الوزير، إلى أن "مشروعات الصرف الصحي التي بدأت في الكثير من المحافظات ستنتهي قريبًا"، مؤكدًا أن "الاهتمام بمرفق الصرف الصحي لا يقل أهمية عن إنشاء المساكن، لاسيما لسكان القرى والمناطق العشوائية".
وتابع، "اتخذنا عهدًا على أنفسنا في الوزارة الجديدة، بأن نعمل بكل طاقتنا من أجل مصر لنرد لها بعض ما منحته لنا, واجتمعت بالمسؤولين التنفيذيين كافة في الوزارة، واتفقنا على العمل بروح الفريق من أجل الوصول إلى حلول عاجلة من خلال إستراتيجية واضحة نعمل على تنفيذها، ويكون في مقدمتها النزول إلى أرض الواقع لمعرفة المشاكل على الطبيعة، ومحاولة تنفيذ ما بدأنا فيه من مشروعات مع وضع تصور لمشروع إسكان جماعي منخفض التكاليف، واستكمال ما بدأه رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب".
وشدَّد مدبولي، على "أهمية فرض رقابة صارمة على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي من خلال برنامج زمني يلتزم فيه الجميع بالتنفيذ في الوقت المحدد من دون تأخير"، مشيرًا إلى أنه "سيطالب وزير العدل بسرعة الانتهاء من التشريعات الخاصة بقوانين الإيجار حتى يمكن فتح أكثر من نصف مليون وحدة سكنية مغلقة، بسبب تخوف الملاك من قوانين الإيجار، الأمر الذي يساهم بشكل إيجابي في حل أزمة الإيجارات المختلف فيها".
واعتبر مدبولي, أن "مناقشة تعديلات اللائحة العقارية بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية بعد عرضها على مجلس إدارة الهيئة ستُشكِّل انفراجة كبيرة في أزمة الاستثمار العقاري بشكل عام في مصر، وستحدث طفرة إنشائية غير مسبوقة", موضحًا أن "هناك 60 ألف وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها خلال شهرين؛ لتكون جاهزة للطرح على المواطنين قبل نهاية حزيران/يونيو المقبل، وهناك تعليمات بتوصيل كل المرافق لتلك الواجدات في المدة المحدد قبل الطرح".
واختتم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد، الدكتور مصطفى مدبولي، حديثه قائلًا، "ولن نترك أي مُقصِّر مهما كان في موقعه أو منصبه دون حساب, فنحن نعمل بحسم وجدية، واتفقنا جميعًا على العمل بروح الفريق الواحد، وسنتقاتل من أجل خدمة مصر، والارتفاع بها، فنحن قبلنا المنصب في وقت عصيب؛ لإثبات الوجود، ورد الجميل لتلك البلد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف   مصر اليوم - نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف   مصر اليوم - نعمل على وضع تصوُّر لمشروع إسكان جماعيّ منخفض التكاليف



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon