وزير الاتصالات عاطف حلمي لـ"مصر اليوم"

مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة

وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أكّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، أن وزارته ستوفّر ألفي جهاز قارئ لبطاقة الرقم القوميّ، استعدادًا للانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة، مشيرًا إلى ضخّ استثمارات جديدة في منطقة المعادي التكنولوجيّة ، والاستعداد للبدء في طرح مناقصة عالميّة في هذا الشأن.
وكشف حلمي، في حوار خاص إلى "مصر اليوم"، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب شدّد فور انتهاء تشكيل الوزارة الجديدة على أعضائها كافة بضرورة إنجاح عملية الانتخابات المقبلة، (الرئاسيّة ومجلس النواب)، خصوصًا بعد النجاح الذي تحقّق خلال مرحلة الاستفتاء على الدستور، وذلك بالتعاون والتكامل مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارات الداخلية، والتنمية الإدارية، والتنمية المحلية، ومصلحة الأحوال المدنية، إذ  ستوفّر "الاتصالات" التنسيق والخدمات اللازمة لضمان التشغيل الأمثل للنظام المتكامل، مشيرًا إلى أنه دعا خلال اجتماع عقده فور تجديد الثقة فيه، مع التنفيذيين في وزارته، إلى الوقوف على الخطوات اللازمة للعمل على رفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات المقدّمة إلى المواطنين، لا سيما في مجال الاتصالات (التليفون الثابت أو المحمول والإنترنت)، وخدمات البريد والخدمات الحكومية، مؤكًدا ضرورة العمل على توافر خدمات الاتصالات في المناطق النائية في البلاد، في سيناء، والبحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، قبل 30 حزيران/يونيو المقبل.
وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة المعنية بتحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، والتي ستُنفذ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومنها مشروع نشر مكاتب التوثيق والسجل العينيّ العقاريّ بالتعاون مع وزارة العدل، ومشروع التأمين الصحيّ بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحيّ، ومشروع الحيازة الزراعيّة، ومبادرة التدريب من أجل التشغيل التي تهدف إلى تدريب 4925 متدرّب، وخلق 2235 وظيفة جديدة، بإجمالي تكلفة تبلغ 43.8 مليون جنيه، وتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة للوزارات والجهات التابعة لها (الري، والزراعة، والعدل، والصحة، والشباب، والتربية والتعليم، والبحث العلميّ، القوى العاملة، إضافة إلى استكمال العمل في تنفيذ 163 مشروع في مجالات (الصحة، التعليم، البحث العلميّ، والسياحة، والتدريب والتنمية البشرية، والثقافة، والبيئة، والقضاء)، وتطوير بيئة العمل في الجهات الحكومية بموجب 39 بروتوكول تعاون، تم توقيعهم مع الهيئات والجهات الحكومية المختلفة، وضخّ استثمارات جديدة في منطقة المعادي التكنولوجية، والاستعداد للبدء في طرح مناقصة عالميّة في هذا الشأن، وتخصيص أراضي للبدء في إنشاء خمسة مناطق تكنولوجية جديدة في محافظات (أسوان، أسيوط، بني سويف، ومدينة السادات في المنوفية ، وبرج العرب في الإسكندرية)، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لوضع كراسة شروط ومواصفات للطرح على بيوت الخبرة الهندسيّة، لعمل الدراسات والمُخطط العام لهذه المناطق الجديدة.
وأضاف المهندس عاطف، "ندرس خطوات إنشاء فرع جديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة قناة السويس، بالتعاون مع الشركات العالمية (مونيتور)، و(انتل) و(مايكروسوفت), و(نوكيا)، و(جرافكس)، بالإضافة إلى مساهمات المعهد في التحضير البنية المعملية والبشرية لخدمة صناعة الإلكترونيات في ست جامعات مصريّة، وهي (القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، وأسيوط، والمنوفية، أسوان)، ودرسنا خلال الفترة الأخيرة خطوات تنفيذ مبادرة الألف مدرسة لدعمهم تقنيًّا، بتكلفة تتخطى 30 مليون جنيه خلال السنة الماليّة الحاليّة 2013/2014، وتأهيل مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في 23 جامعة، وأنه في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة 2017 التي تم إعلانها في نيسان/أبريل الماضي، فقد حقق القطاع خلال السنة الماليّة (2012/2013)، 52.3 مليار جنيه، بنسبة 3.4% من الناتج القوميّ المحليّ، وبمعدل نمو 7.6% ، ووفّر 18.800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأن المستهدف للقطاع خلال السنة المالية الحالية تحقيق 60 مليار جنيه، بنسبة 4% من الناتج القوميّ المحليّ، بمعدل نمو 10%، وتحقيق 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأن الاهتمام بالعنصر البشريّ ورفع كفاءته واحدًا من أهم أولويات وزارة الاتصالات.
وأشار الوزير إلى حرصه على تحسين أوضاع العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال زيادة الحوافز وخفض رواتب قيادات الوازرة بنسبة تتراوح بين (10- 18 %)، مع رفع الحد الأدنى لنسبة كبيرة من العاملين، وتعديل مجالس الإدارات في الجهات التابعة وانضمام كفاءات جديدة، مؤكّدًا ضرورة ترشيد النفقات العامة في القطاع، والعمل على تلبية حاجات المواطنين، وتفعيل التواصل معهم، من خلال الزيارات الميدانيّة في العمل، وتقليل الأعمال المكتبيّة قدر المستطاع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة مناقصة عالميّة للاستثمار في منطقة المعادي التكنولوجيّة



أثناء حضورها حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا

باريس هيلتون رائعة في فستان قصير باللون الأسود

واشنطن - ماريا طبراني
أعلنت النجمة العالمية باريس هيلتون خطبتها على صديقها كريس زيلكا، بعد أن طلب الزواج منها خلال رحلة رومانسية في اسبين  في كولورادو الأميركية بداية هذا العام، وفي أحدث ظهور لهما، بدا الاثنين في حالة حب أكثر من أي وقت مضى. وجذبت إطلالة باريس هيلتون مع صديقها عدسات المصورين، أثناء حضورهما حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا الـ30 في مدينة نيويورك. وارتدت النجمة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا قصيرًا من الشبك الأسود مع أكمام طويلة، والذي كشف عن ملامح من جسدها الرشيق. وأضافت هيلتون زوجًا من أحذية الكاحل باللون الأسود ذات كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات، فضلا عن حقيبة يد مطابقة ومعطف رقيق، وتركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته. وظهرت المغنية الشهيرة، بخاتم خطبتها من الماس  بشكل كمثري الذي يقدر ثمنه بـ 2 مليون دولار أميركي، وهو من عيار 20 قيراطًا. ونشرت باريس هيلتون على صفحتها الشخصية بموقع

GMT 09:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

مزايا فندق بيفرلي ويلشاير في لوس أنجلوس
  مصر اليوم - مزايا فندق بيفرلي ويلشاير في لوس أنجلوس

GMT 09:31 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على أغرب وأطرف مكاتب البريد حول العالم
  مصر اليوم - تعرف على أغرب وأطرف مكاتب البريد حول العالم

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 14:07 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

لهذا ظهرت ناهد شريف عارية تمامًا في "ذئاب لا تأكل اللحم"

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon