انتقد المجتمع الدولي لعدم معالجة مسألة النازحين

سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو

مصرف لبنان
بيروت ـ رياض شومان

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أن لبنان يتمتع بفضل قطاعه المصرفي بقدرة كبيرة على النمو، مشيراً الى أن السيولة المتوفرة لديه تتيح له تشجيع الإستثمار والاستهلاك شرط تأمين بيئة سياسية وأمنية أفضل.سلامة تحدث خلال غداء عمل أقامه مصرف "باركليز" على شرفه  بحضور رؤساء صناديق إستثمار عالمية تستثمر في محافظها بالأوراق والسندات اللبنانية، حيث جرى خلاله البحث في الأوضاع السياسية والأمنية وفي تداعيات الأزمة السورية وفي الشؤون الإقتصادية والنقدية في لبنان.
وفي حوار اجرته معه قناة ال CNBC على هامش الغداء قال سلامه:"إن تشكيل الحكومة الجديدة هو رسالة إلى الأسواق مفادها أن اللبنانيين يريدون بلدا موحدا يتقيد بمبادىء الديموقراطية".
وأكد من جهة ثانية "ان المجتمع الدولي لا يتدخل بسرعة لإنهاء النزاع في سوريا"، وقال :"المسألة معقدة ولبنان يحمل عبء اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم 900 ألف شخص، علما أن البنك الدولي قدر كلفتهم على لبنان بمليار دولار سنويا. وما زلنا في انتظار دعم المجتمع الدولي للتمكن من المضي قدما إذ لدينا الموارد اللازمة لتطوير لبنان".
وعن العلاوة على سندات الخزينة اللبنانية اكد انها طبيعية ومقبولة، فلبنان مصنف B- وما زال يقترض بدرجات تصنيف BB+ أو BBB"، وقال:"الخطر السياسي موجود، لكن، إن تحسنت الأوضاع، من المرجح أن تنخفض معدلات الفائدة والعلاوات التي ندفعها".
وعن الإجراءات النقدية لدعم الاقتصاد والسياسة الإنمائية التي يجب أن تتبناها الحكومة لإنعاشه، اوضح ان "مصرف لبنان اطلق برنامج تحفيز في سنة 2013. وسيطلق برنامجا آخر في سنة 2014 لتمكين القطاع الخاص من الإقتراض بكلفة منخفضة. كما يدعم المركزي حاليا إقتصاد المعرفة وقد وضع في هذا السياق برنامج تحفيز لكي تستثمر المصارف في شركات رقمية ناشئة".
وقال :"الواقع أن الحكومة لن تتمكن في هذه السنة من العمل بطريقة مقنعة بسبب الإنتخابات الرئاسية والإنتخابات النيابية التي ستجرى في لبنان، على أمل أن تصبح الحكومة عملية في الفصل الأخير من العام 2014".
وردا على سؤال اعتبر سلامه "أن المصارف المركزية قد نجحت في تجاوز الأزمة المالية التي إنطلقت عام 2008، إنما نشهد الآن تغيرا في هذه الاستراتيجيات".وقال:"لكن لبنان لن يتأثر بهذا التوجه، بل فقط بمعدلات الفائدة القصيرة الأجل المطبقة عالميا. فتأثر أسواقنا بالأموال العالمية محدود ونحن نأمل أن تسجل الاقتصادات في أوروبا والولايات المتحدة، نموا أفضل نظرا لاستثمارات اللبنانيين في هذه المناطق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو   مصر اليوم - سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو   مصر اليوم - سلامة يؤكد أن لبنان يتمتع بقدرة كبيرة على النمو



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon