رئيس القابضة المصريَّة الكويتيَّة لـ "مصر اليوم"

جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر

رجل الأعمال معتز الألفي
القاهرة ـ محمد عبدالله

كَشَفَ رجل الأعمال المصري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة "القابضة المصرية الكويتية" معتز الألفي، عن تجميد استثمارات مع مستثمرين قطريين في قطاع الأسمدة، نظرًا إلى موقف قطر السياسي من السلطة الحاكمة مصر، كما تم تجميد مشروعات توليد الطاقة في تركيا الخاصة بالشركة، لموقفها السياسي أيضًا من حكومة مصر.
وأوضح في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن مشروعات الشركة الأساسية في مصر تتمثل في البترول والغاز الطبيعي والأسمدة الأزوتية بجانب مشروعات البتروكيماويات، كما أن مشروعات الشركة كثيفة رأس المال ونسبة المخاطرة فيها محسوبة، ويتوزع إنتاج الشركة فيما بين التصدير والسوق المحلي بالمنتصف.
وأشار إلى أن شركته ستضخ إستثمارات جديدة بقيمة ملياري دولار خلال الأربعة أعوام المقبلة في مصر والدول الخارجية، موضحًا أنه في حال استقرار الأوضاع في مصر، سيكون لها نصف هذه الاستثمارات، وذلك في قطاعي الأسمدة والبتروكيماويات من خلال التوسع وتأسيس مصانع جديدة في محافظة الإسكندرية والعين السخنة.
وتوقَّع أن يشهد الاقتصاد المصري طفرات قياسية عقب إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد، لا سيما في حال ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة المصرية، موضحًا أن ثورات الربيع العربي أثَّرَت بقوة على الشركة من إضرابات ووقفات احتجاجية وزيادة في المرتبات ومشكلات بلا حدود، كما تعطل الإنتاج بسبب تعطيل العمال للسيارات التي كانت تحمل البضائع، وكانت هذه أيامًا عصيبة، ولا يزال لها ذيول خلال الوقت الجاري.
وأوضح أنه عندما تم انتخاب رئيس للبلاد بتولي الرئيس السابق محمد مرسي لم تستقر الشركة أيضًا بسبب انقطاع الغاز والكهرباء والإضرابات المستمرة للعمال، أما الفترة الجارية وبعد رحيل "الإخوان" فالأمور مستقرة، وهناك ترقب خلال الوقت الراهن في ظل الانتشار الأمني في البلاد.
وعن إمكان الدخول في أسواق جديدة خلال الفترة الراهنة، قال الألفي أن الشركة تراقب السوق السعودي خلال الوقت الجاري، ولكن لم تتخذ قرارًا بشأنه  حتى الفترة الراهنة.
وأكَّد أن الشركة انتهت من الدراسات الاقتصادية المتعلقة بتأسيس مصنع أسمدة باستثمارات تُقدَّر بحوالي 1.6 مليار دولار في الولايات المتحدة الأميركية، وحصلت على التراخيص والموقع في شمال غربي أمريكا، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه آخر العام 2016، وسبب دخول السوق الأميركي هو وجود الغاز الصخري وهو أرخص من العاز في مصر، كما أن أميركا تستورد الغاز من الخارج، وبالتالي تأسيس المصنع هناك سيسهل عليها الحصول على الأسمدة وتقليل الاستيراد، فضلاً عن الاستفادة التي ستقع على المساهمين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر   مصر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر   مصر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السسياسيِّ من مصر



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon