وزير الاستثمار أسامة صالح لـ"مصر اليوم"

وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ محمد عبدالله

أكّد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح أن وفداً من الولايات المتحدة الأميركية، يضم رجال أعمال، ومستثمرين، سوف يزور مصر، في الربع الأول من العام المقبل 2014، وذلك بغية بحث فرص الاستثمار والتعاون بين البلدين.وأوضح صالح، في حديث إلى "مصر اليوم"، أن "مصر قادرة على حماية الاستثمارات المحلية والأجنبية، على الرغم من حالة عدم استقرار البلاد، بسبب المظاهرات التي يقوم بها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث أن الحكومة حريصة على تنشيط آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، الذي يخدم الاقتصاد المصري".وشدّد الوزير على "حرص وزارة الاستثمار على إزالة أية عقبات تواجه المستثمرين المحليين والأجانب العاملين في مصر"، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحقيق معدل نمو يصل إلى 3.5%، في العام الجاري، عقب الاعتمادات والاستثمارات التي تم الإعلان عنها أخيرًا، حيث كنا نستهدف قبلها معدل نمو قدره 3%"، لافتاً إلى أن "الوصول إلى معدل 3.5% يتطلب استهداف استثمارات بنحو290 مليار جنيه، بين الدولة والقطاع الخاص".
وأشار صالح إلى أن "الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات في القطاع الخاص، تقدر بنحو 170 مليار جنيه، حيث أن الحكومة لديها خطط تستهدف توسعات استثمارية، وضخ رؤوس أموال جديدة، ومشروعات تنموية، بغية تحسين المناخ الاستثماري".
وعن أخر التطورات بشأن المشروعات التي أشرفت وزارة الاستثمار عليها، أوضح صالح أن "شركة لوريال الفرنسية سيتم افتتاح مشروعها في مدينة العاشر من رمضان، قبل نهاية العام، بتكلفة تقدر بنحو 50 مليون جنيه، كما سيتم افتتاح مصنع سامسونج في نيسان/أبريل المقبل، باستثمارات تصل إلى نحو مليار ونصف المليار جنيه".
وبيّن وزير الاستثمار أن "بداية العام المقبل ستشهد افتتاح مصنع جوشي الصيني، باستثمارات تصل إلى نحو 600 مليون دولار، فضلاً عن استكمال المشروعات التي توقفت، مثل مشروع الشرقيون للبتروكيماويات، وذلك بغية سد احتياجات السوق المصري، في الفترة المقبلة، كما سيتم افتتاح مصنع النهضة للأسمنت قريباً، ونقل مصانع الشرقية للدخان إلى 6 أكتوبر، باستثمارات قدرها 5.5 مليون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014   مصر اليوم - وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014   مصر اليوم - وفد أميركي يزور مصر في الربع الأول من 2014



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon