السودان يسمح بتدفق النفط عبر أراضيه

وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم

إستيفن ديو وزير النفط في جنوب السودان
الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

وصف وزير النفط في جمهورية جنوب السودان، إستيفن ديو، إعلان الرئيس السوداني عمر البشير موافقة بلاده على تدفق نفط جنوب السودان عبر الأراضي السودانية، واستخدام الجنوب لمنشآت النفط السودانية، بأنه قرار صائب وحكيم، وقال إستيفن في لقاء مع "مصر اليوم" إن القرار الذي جاء في ختام زيارة سلفاكير إلى الخرطوم سيضع علاقات البلدين في الاتجاه المطلوب والصحيح، وأضاف أن اتفاق النفط هو من بين الاتفاقات الـ9 الموقعة بين البلدين، وأنه الاتفاق الوحيد الذي قطع شوطًا مقدرًا في تنفيذ معظم بنوده، وهذا يدل على إرادة القيادة المسؤولة عن هذا القطاع الحيوي، فالنفط عنصر مهم ومورد إستراتيجي يخدم الشعبين في البلدين.
وكشف ديو أنه بحث مع نظيره السوداني، عوض الجاز، القضايا المرتبطة بملف النفط، مؤكدًا أن لقاءاته مع دكتور الجاز  دائمًا تسودها الصراحة والشفافية والوضوح، وكذلك روح الإخاء والحرص على تمتع الشعب في البلدين بنعمة النفط كمورد حيوي مهم، وجدد التزام بلاده بتنفيذ بنود الاتفاق، وأعرب عن أمله في أن يكون النفط هو الجسر الكبير الرابط بين البلدين، وأن يكون العنصر الأساسي في تقارب الشعبين مرة أخرى، وخلق روح جديدة عنوانها التكامل الاقتصادي  والتجاري والاجتماعي، وأشار أن ما تم سيعود بالفائدة للجميع، خصوصًا وأن الحرص ظهر لتحقيق الهدف من خلال كلمات القيادة العليا في البلدين، الرئيس البشير وسلفاكير، أمام الجلسة الافتتاحية للمباحثات، وأثناء لقاءات القمة بينهما. واختتم وزير النفط في جنوب السودان حديثه لـ"مصر اليوم" أن مرحلة من التعاون المثمر بدأت وأن ثمار ذلك ستظهر في الخرطوم وجوبا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم   مصر اليوم - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم   مصر اليوم - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon