ترتيبات في البلدين للاحتفال بهذه المناسبة

السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

وزير النفط السوداني عوض الجاز
السودان ـ عبدالقيوم عاشميق

أعلن وزير النفط السوداني، عوض الجاز، عن إمكانية استقبال بلاده   نفط جنوب السودان؛ وذلك تنفيذًا لاتفاق البلدين القاضي بانسياب بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية بعدما توقف قرابة عام  نتيجة الخلافات بين البلدين وقام الوزير السوداني  الثلاثاء،  بزيارة إلى محطة المعالجة الرئيسية في منطقة الجبلين في ولاية النيل الأبيض المجاورة لجنوب السودان ،  ووجه  بتشغيل المحطات بأفضل كفاءة  لاستقبال نفط دولة جنوب السودان القادم من آبار حوض ملوط النفطي.ودعا الجاز العاملين إلى الاستفادة من هذه التجربة الجديده حتى يصبح السودان معبراً لنفط دول الجوار، وذلك بعدما اطمأن الوزير والوفد الفني المرافق له  علي الاستعداد الكامل  لضخ نفط جنوب السودان في الأنابيب السودانية عبر المحطات إلى ميناء بشائر للتصدير في بورت سودان  على ساحل البحر الأحمر بالتنسيق مع وزارة الطاقة والمعادن في دولة جنوب السودان، وكشف عن الترتيبات الجارية للاحتفال بمناسبة تصدير نفط جنوب السودان في الجبلين.وكان وزيرالنفط في جنوب السودان، استيفن ديو،  قال في تصريحات سابقة إلى " العرب اليوم" إن الدولتين تحضرا لهذا الاحتفال،  مشيرًا إلى أن الرئيسين البشير وسلفاكير قد يحضرا هذا الاحتفال.من ناحيته أكد مدير محطة  المعالجة المركزية الرئيسية في الجبلين في تصريحات خاصة إلى " العرب اليوم"، مساء الثلاثاء، إن المحطة جاهزة لاستقبال نفط جنوب السودان القادم من حقل ملوط في ولاية أعالي النيل.وكشف أن المحطة لم تتأثر كثيرًا بتوقف ضخ النفط خلال الفترة الماضية  ، مشيرا  الي أن  طاقة المحطة التصميمية تبلغ قرابة 300 ألف برميل في اليوم،  مشيرًا إلى أن الكوادر العاملة في الموقع كودار سودانية  اكتسبت خبرات متقدمة،  وهي تعمل ضمن منظومة  شركة بترودار لعمليات البترول وهي مجموعة  شركات سودانية ماليزية صينية .تجدر الإشارة إلى أن  بترول الجنوب  الخام  ينتج في ولايتي الوحدة وأعالي النيل،  ويعبر الأراضي السودانية  بعد معالجته فنيًّا  في  محطتي المعالجة والضخ في الجبلين في ولاية النيل الأبيض وهجليج في ولاية جنوب كردفان.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب   مصر اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب   مصر اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon