توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار خُطته الترويجية لزيادة صادرات القطاع في مصر

"التصديري للجلود والأحذية" يُشارك في 6 معارض دولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التصديري للجلود والأحذية يُشارك في 6 معارض دولية

أحمد شورت، رئيس المجلس التصديري للجلود
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلن المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية المشاركة، عن عزمه المشاركة في 6 معارض دولية متخصصة خلال العام المالي الحالي 2017/2018، في إطار خطته الترويجية لزيادة صادرات القطاع.

وتعليقا على ذلك، قال أحمد شورت، رئيس المجلس التصديري للجلود، إن قطاع الدباغة سيشارك في معرض "APLF" والمزمع إقامته في الفترة من 29-31 مارس المقبل في هونج كونج، كما سيشارك قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية أبريل المقبل، في معرض "Moroco Fashon and Tex" والمزمع إقامته في المغرب ومعرض "Leather World Middle East" والمقرر إقامته في دبي.

وأضاف أن "قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية يشارك في معرضين داخل العراق، الأول معرض أربيل سنابل "المعرض الدولي الخامس للملابس والجلود والمفروشات والماكينات ومستلزمات الإنتاج والمزمع عقده في الفترة من 1 إلى 4 مارس المقبل"، ومعرض بغداد فاشون أندليزر "المعرض الدولي الثالث للملابس والجلود والمفروشات والماكينات ومستلزمات الإنتاج في الفترة من 15 إلى 18 مارس المقبل".

وأشار شورت إلى أن قطاع الأحذية سيشارك في معرض "Expo Riva Schuh" في إيطاليا يونيو المقبل، وسيتم تنظيم بعثات ترويجية إلى كل من كينيا وأوغندا وروسيا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن قيام بعض الشركات بالمشاركة المنفردة في معارض في الهند وإيطاليا وتركيا والصين والأرجنتين.

وفي ما يتعلق بصادرات القطاع، لفت إلى أنها تراجعت خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ 88 مليون دولار مقابل 103 ملايين بنسبة تراجع بلغت 13.7%، مشيرا إلى أن نحو 10 دول تستحوذ على 93% من صادرات القطاع تصدرتها السوق البرتغالية التي استوردت خلال الفترة من "يناير-سبتمبر" من العام الحالي بما قيمته 24.64 مليون دولار، تلتها السوق الإيطالية بقيمة بلغت 17.61 مليون دولار، ثم إسبانيا بقيمة بلغت 15.94 مليون دولار.

وأوضح أن صادرات مصر من المنتجات الجلدية للسوق الصينية بلغت 8.06 ملايين دولار، وإلى الهند بنحو 6.93 مليون دولار، وإلى تركيا بنحو 2.88 مليون دولار، وهونج كونج بقيمة 2.34 مليون دولار، كما استوردت فيتنام بما قيمته 2.29 مليون دولار والإمارات بقيمة 1.16 مليون دولار.

وفي سياق آخر، أشار شورت إلى تراجع ملحوظ في واردات مصر من المنتجات الجلدية إذ انخفض خلال 8 أشهر الأولى من العام بنحو 39% لتبلغ ما قيمته 96 مليون دولار مقابل 159 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى استحواذ 10 دول على 92% من حجم واردات مصر من الصناعات الجلدية والجلود خلال 8 أشهر الأولى من العام الجاري، يأتي على رأسها الصين بقيمة 69.74 مليون دولار مستحوذه وحدها على نحو 72.6 ملايين دولار، ثم إيطاليا بنحو 6.73 مليون دولار، ثم فيتنام بنحو 2.64 مليون دولار، وإسبانيا بنحو 2.04 ملايين دولار.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصديري للجلود والأحذية يُشارك في 6 معارض دولية التصديري للجلود والأحذية يُشارك في 6 معارض دولية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon