بقدرة 2400 ميغاوات بالتعاون مع "شينوهيدرو"

شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية

وزير الكهرباء محمد شاكر
القاهرة - مصر اليوم

 تخطط وزارة الكهرباء المصرية لإنشاء المحطة الأولى على مستوى الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميغاوات في جبل عتاقة، للاستفادة من الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة، وتخزينها في أوقات توافرها للاستفادة منها في أوقات الذروة، بالتعاون مع شركة "شينوهيدرو" الصينية المتخصصة بالمحطات المائية.
 وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر خلال ورشة عمل عن تشجيع استخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية وتبادلها، "أهمية تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإنتاج الكهرباء من أنظمة الخلايا الشمسية للمساهمة في تحقيق إستراتيجية الطاقة المتجددة حتى عام 2022، وإيجاد أدوات تمويل ابتكارية لتشجيع الاستثمار وتنفيذ هذه المشاريع، وعرض أفضل الممارسات والفرص والتحديات".
 
وأعلن شاكر أن "أسواق الطاقة تشهد حاليًا تقلبات في الأسعار العالمية، ما يؤثر في إمدادات الطاقة في الفترة المقبلة"، لافتًا إلى ضرورة "تضافر جهود المنتجين والمستهلكين لضمان أسعار عادلة تشجع على تدفّق الاستثمارات واستمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية، ما يحقق التنمية المستدامة ورفاهية شعوب العالم"، ولفت إلى "التعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية "SOFRECO" لإعداد إستراتيجية للمزيج الأمثل فنيًا واقتصاديًا للطاقة في مصر حتى عام 2035، والتي تتضمن تعزيز مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد على 37 في المئة بحلول عام 2035".
 
ونبه إلى "الخطوات التي اتخذها للاستفادة من الإمكانات الكبيرة من الطاقة المتجددة"، من أهمها المشاريع الحكومية التي تنفذها "هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة" بنظام "EPC+Finance" وطرح المناقصات التنافسية من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء بنظام الخصخصة (إنشاء وتشغيل وتملّك) (BOO)، والمزايدات "Reverse Auctions"، وبيع المستثمر الطاقة المنتجة من الطاقات المتجددة مباشرة إلى زبائنه من خلال استخدام شبكة الكهرباء القومية في مقابل رسوم استخدام، إضافة إلى تعريفة التغذية للطاقات المتجددة والتي تتيح للقطاع الخاص الاستثمار في مجال محطات إنتاج الكهرباء المنتجة وبيعها من الطاقة الشمسية والرياح، وأشار إلى توقيع 32 اتفاقًا لشراء الطاقة بإجمالي قدرة 1465 ميغاوات، وأشار إلى إنشاء "وزارة الإنتاج الحربي" مصنعًا لتصنيع الخلايا الشمسية في شكل كاملا بدءًا من المواد الأولية، بطاقة ألف ميغاوات سنويًا للسوق المحلية والتصدير، وجاري التفاوض على تمويل المشروع.
 
ويسعى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في الوقت ذاته، إلى تنويع مزيج الطاقة الكهربائية ليشمل إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها كافة (غاز – الفحم النظيف – الطاقة النووية والطاقات المتجددة)، في ظل تطور تكنولوجيات إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة وانخفاض أسعار المواد الأولية اللازمة لإنتاجها، ما أدى إلى زيادة التنافسية في إنتاج الكهرباء من المصادر الجديدة والمتجددة.
 
وأوضح شاكر أن "إستراتيجية قطاع الكهرباء تُحدّث كل ثلاث سنوات بهدف زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في خليط الطاقة"، متوقعًا أن "تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 42 في المئة حتى عام 2035"، وأكد أن "التكلفة الاستثمارية الأولية لتنفيذ خطط السنة المالية الجارية، تصل إلى بليون دولار تشارك في تنفيذها شركات مصرية وأجنبية"، وقدّر التكلفة الاستثمارية حتى السنة المالية 2019 - 2020 بنحو 24 بليون جنيه".
 
وتتجه الحكومة المصرية إلى تحرير سوق الكهرباء وتعزيز المنافسة في مجال إنتاج الكهرباء وإعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بتحويلها من شركة تابعة لـ"الشركة القابضة لكهرباء مصر" إلى مستقلة باستثمارات ضخمة، تتولى دور مشغل لسوق الكهرباء بعد تحويله إلى سوق حرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية شاكر يكشف الاتجاه لإنشاء محطة توليد كهربائية



أضافت زوجا من الأحذية السوداء وحقيبة من "شانيل"

إطلالة بوبي ديليفين تخطف أنظار حضور حفلة "بافتا"

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت عارضة الأزياء الشهيرة بوبي ديليفين، المعروفة بذوقها الأنيق وإطلالاتها العصرية، خلال حفل "Charles Finch X Chanel" الذي يأتي قبل حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا"، في لندن يوم السبت. وجذبت عارضة الأزياء التي تحولت إلى التمثيل، والبالغة من العمر 31 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين لإطلالتها الأنيقة، حيث ارتدت بدلة من قطعتين باللون الفيروزي الهادئ، والتي أبرزت قوامها الممشوق والمذهل، وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب، مع حقيبة صغيرة من "شانيل" أمسكتها في يدها اليمنى، وأكملت إطلالتها برفع شعرها لأعلى على هيئة كعكة فوضوية من المكياج الناعم الذي ابرز ملامحها الجميلة. وأيضًا تألقت الفنانة الأميؤكية مارغوت روبي، على السجادة الحمراء، والتي يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة عن دور ها بفيلم "I,Tonya"، وارتدت فستانا قصيرا باللون الأبيض مزين على الأطراف بالفرو الرقيق بنفس اللون، وبدت الممثلة البالغة من العمر 27 عاما أنيقة وجذابة حيث أضافت زوجا
  مصر اليوم - 6 أنواع من السراويل تحتاجها المرأة في مواسم 2018

GMT 08:38 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

طوكيو توفّر متعة التسوق وسط المعالم السياحية
  مصر اليوم - طوكيو توفّر متعة التسوق وسط المعالم السياحية

GMT 07:15 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

"the Great Hay Barn" يحوي كل وسائل الرفاهية
  مصر اليوم - the Great Hay Barn يحوي كل وسائل الرفاهية

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 14:07 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

لهذا ظهرت ناهد شريف عارية تمامًا في "ذئاب لا تأكل اللحم"

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon