توقيت القاهرة المحلي 10:41:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد لـ"مصر اليوم" استهداف الشركة ضخّ 6 مليارات

رئيس "بيتا إيجيبت" يتوقّع أن يشهد "العقاري" رواجًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا

المهندس علاء فكري
القاهرة - سهام أبوزينة

كشف المهندس علاء فكري، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري في الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية حاليا في إطار سعيها نحو تنمية حجم استثماراتها، وتنفيذ مشاريع عقارية جديدة، مشيرا إلى اهتمام الشركة بتنفيذ مشاريع في عدة مدن، منها توسّعات الشيخ زايد، والتوسعات الشمالية في أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والساحل الشمالي، والعين السخنة.

وأضاف أن الشركة تستهدف ضخ 6 مليارات جنيه في تنفيذ المشاريع وتقام على 84.7 أفدنة، ويتم تنفيذه على 6 مراحل خلال 5 سنوات، ويشتمل على 3000 وحدة سكنية متنوعة من شقق و"بنتهاوس" و"دوبلكس" وفيلات فاخرة، وراعت الشركة تنوع المساحات والمواصفات بالمشروع لتلبية مختلف احتياجات الشريحة المستهدفة من العملاء.

وشدد فكري على أهمية تصحيح مفهوم الفقاعة العقارية عند قطاع عريض من المهتمين في السوق، فهو لا يعني أن سعر العقار مقوم بأكثر من قيمته فقط، لكنه مقوم بأكثر من قيمته ويتم تمويل هذا التقييم من خلال القروض البنكية، وبالتالي فإن شرط الاستدانة لتمويل الشراء أساسي لحدوث الفقاعة.. السوق العقاري أثبتت قدرتها على تجاوز العديد من التحديات الصعبة، بحسب فكري، ودلل على ذلك بأسعار العقارات التي تأثرت في العديد من الدول.

وأوضح أن المرحلة الأولى التي تم إطلاقها من "بيتا جرينز نيو كايرو" تشتمل على حي متكامل من الفيلات "توين هاوس" و"تاون هاوس"، كما سيتم تنفيذ الخدمات الأساسية في المشروع، ومنها النادي الاجتماعي، بالتوازي مع الوحدات السكنية، بحيث يتم الانتهاء من تشغيل جزء كبير من الخدمات مع تسليم أولى الوحدات السكنية في المشروع وإشغالها، وستوفر الشركة وسائل نقل داخلي وخارجي وأتوبيسات خاصة لنقل العملاء من المشروع إلى مصر الجديدة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تشتمل نحو 500 وحدة، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية من العام الأول لبدء تسويق تلك الوحدات 2 مليار جنيه، وأشار إلى أن الشركة حرصت في خدمات "بيتا جرينز نيو كايرو" تلبية لاحتياجات السكان بمختلف الأعمار، حيث سيتم توفير حضانة للأطفال من سكان المشروع فقط، وسيتم توفير ميني ماركت وأكشاك صغيرة لحين الانتهاء من تنفيذ المول، وكذلك ملاعب وحمامات سباحة، وعدد 8 بحيرات مائية، لافتًا إلى أن الشركة اتبعت الطراز المعماري "المودرن" في تنفيذ المشروع، وتم التعاقد مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية التي تضم في هيكلها 300 مهندس لتنفيذ مشروع مبتكر، ويحقق رؤية "بيتا إيجيبت" في التنمية العمرانية المتكاملة، كما سيتم إبرام تعاقدات مع شركات المقاولات الكبرى ذات الخبرات لضمان تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة.

وتقدّر نسبة المباني في "بيتا جرينز نيو كايرو" 18.5%، وحرصت الشركة على زيادة المسطحات الخضراء والخدمات و"اللاند سكيب" بالمشروع، وشدد على أنه تم الحرص على توفير أكبر مساحة من المناطق المفتوحة والمسطحات الخضراء، التي تتخطّى 78% من إجمالي المساحة الكلية للمشروع، وكذلك توفير مساحات بين العمارات السكنية تصل إلى نحو 70 مترًا لمنح المزيد من الخصوصية للعملاء، وتم تقسيم المشروع إلى 7 مناطق رئيسية، وأوضح أن المشروع يشتمل على جراحات بمساحة 90 ألف متر مربع، ونادٍ صحي على مساحة 4800 متر، وحضانة على مساحة 1700 متر، ومسجد على مساحة 3000 متر، ومركز طبي على 1700 متر، ومركز تسوق على 1800 متر.

وأضاف أن وجود العديد من كبار شركات التطوير العقاري في "مستقبل سيتي" في القاهرة الجديدة يخلق تنافسية بين الشركات للخروج بمنتجات بأعلى جودة وأفضل أسعار، كما أن موقع "مستقبل سيتي" المميز في شرق القاهرة يمثل قيمة مضافة للاستثمارات، ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ويقام بمشروع "بيتا جرينز" حدائق أكتوبر على 20 فدانًا في حدائق أكتوبر، وشمل على 840 وحدة سكنية بمساحات متنوعة تلبي مختلف احتياجات العملاء، واتبعت الشركة أحدث الأساليب البنائية والعمارة الخضراء في تنفيذ المشروع.

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري افتتاح "غولف مول" في حدائق أكتوبر، واستكمال الأعمال الإنشائية لـ"جرينز مول" تمهيدًا لافتتاحه أوائل 2019.

وأكد أن الشركة نفذت مشروعات خلال فترة عملها في السوق المصرية، باستثمارات تجاوزت 6 مليارات جنيه، كما سلمت 3000 وحدة سكنية بمختلف مشروعاتها، وتخطت نسبة رضا العملاء عن المشروعات المنفذة 90%، لافتًا إلى حرص الشركة على تسليم وحداتها قبل الموعد المحدد بالتعاقد بفترة تصل إلى 6 أشهر في بعض الأحيان، كما تقوم الشركة بتسليم الوحدات للعملاء بمواصفات تفوق المتفق والمتعاقد عليها.

وأوضح أن الشركة ركزت طوال فترة عملها في السوق المصرية على تنفيذ مشروعات جيدة تلبي مختلف احتياجات العملاء، وتخلق علاقة مستمرة بين الشركة والعملاء، ولم تركز الشركة على أساليب الدعاية بقدر تركيزها على بناء علاقة قوية مع العملاء.

وأوضح أن العام الجاري يشهد جني ثمار إجراءات إعادة بناء الاقتصاد التي تم اتخاذها في أواخر 2016، والتي عالجت العديد من السلبيات التي استمرت لسنوات طويلة، وأضرت بالاستقرار والتوازن الاقتصادي، متوقعًا بأن يشهد القطاع العقاري خلال النصف الثاني من العام رواجًا ملحوظًا، وأشار إلى أن العام الجاري يشهد ارتفاعات في أسعار الوحدات العقارية نحو 20%، وهي ارتفاعات طبيعية نتيجة زيادة التكاليف.

وتابع أن الارتفاعات المنتظرة والمتوقعة في أسعار العقارات خلال النصف الثاني من العام الجاري، لن تسهم في التأثير سلبيا على مبيعات الشركات العقارية والخطة المستهدفة خلال العام، ولفت إلى أن السوق حققت أعلى مبيعات خلال العام الماضي لشريحة المصريين العاملين في الخارج وبخاصة عقب تعويم الجنيه وجاذبية أسعار الوحدات لتلك الشريحة، لافتًا إلى أن مصر استقبلت العام الماضي تحويلات من المصريين العاملين في الخارج بنحو 20 مليار دولار.

وشدّد على أن الشركات العاملة في القطاع العقاري لديها كفاءات وخبرات في توسيع قاعدة عملائها بصورة مستمرة، بما يقلل فرص حدوث أي ركود حيث يتم وضع دراسات للمشروعات لتنفيذ منتجات مبتكرة بأفضل الأسعار وكذلك توفير آليات سداد تلائم قطاعا كبيرا من راغبي الحصول على وحدات سكنية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon