أعلن لـ"مصر اليوم" عن استثمارات بقيمة 16.5 مليار دولار

ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم

لدكتور ياسر المغربي
القاهرة – وفاء لطفي

أكد الدكتور ياسر المغربي ، رئيس لجنة منطقة المثلث الذهبي ومستشار وزير التجارة والصناعة ، أن منطقة المثلث الذهبي ستكون واعدة للاستثمار ، وستؤدي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة في قطاع التعدين.
 
وأعلن المغربي، خلال حواره له مع "مصر اليوم"، أن حجم المستهدف من الاستثمارات في مشروع المثلث الذهبي يصل إلى 16.5 مليار دولار على 30 عامًا، بتكلفة 3.5 مليون دولار، وأنه سيوفر 350 ألف فرصة عمل.
 
وأكد المغربي، أن الفترة المقبلة سوف تشهد طفرة تنموية واستثمارية في محافظات الصعيد مع البدء في التنفيذ الفعلي للمشروع ، وأنه سيكون له مردود كبير على توفير الآلاف من فرص العمل وخلق مجالات إنتاجية وخدمية في القطاعات كافة ، قائلًا "المنطقة بها كم هائل من الثروة التعدينية، ونعتبرها طفرة كبيرة لتنمية جنوب الصعيد تعدينيًا وصناعيًا وسياحيًا، كما أنها تملك إمكانيات كبيرة جدًا من هذه الموارد".
 
وعن تفاصيل تقرير الشركة الإيطالية الخاص بالمشروع، قال المغربي ، إن الشركة حددت وبوضوح البرامج الزمنية لكل مرحلة وفقًا لدراسات مستفيضة بالتنسيق مع هيئة الثروة المعدنية ، مضيفًا "تم بالفعل الانتهاء من الدراسات العامة في كل مشروع ، ليتم خلال الفترة المقبلة الشروع في وضع دراسات تفصيلية لكل مشروع على حدة مع الوضع في الاعتبار المعلومات والبيانات الخاصة بالمشروع لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن".
 
وعن الحجم الجغرافي لمنطقة "المثلث الذهبي"، أشار رئيس لجنة منطقة المثلث الذهبي إلى أن المنطقة تقع على مساحة 9 آلاف كيلو متر مربع أي 1 على 10 من مساحة مصر، وتقع المنطقة ما بين طريق قنا - سفاجا طوله 160 كيلومترًا ، وقفط القصير في محافظة قنا طوله 167 متر بإجمالي نحو 2.7 مليون فدان، وتحتوي المنطقة على أكثر من 100 موقع لهذا الخام ذات احتياطات جيدة، وكذلك معادن للمنجنيز والكروم والتنجستين والمولبينم والنيكل والتيتانيوم والناناديوم والنحاس والرصاص والقصدير والنيوبيوم والتنتالم والفلسبار والكوراتز والرمال البيضاء.
 
ونوه المغربي إلى أنه سيتم العمل على تحويل منطقة المثلث الذهبي كمجتمع متكامل قائم على 3 محاور أساسية منها إنشاء منطقة صناعية متخصصة في قطاع التعدين، ومنطقة أخرى للتنمية الزراعية لوجود مياه جوفية لزراعة 330 ألف فدان، إضافة إلى منطقة سياحية مختلفة عن شرم الشيخ بحيث تصبح سياحة بيئية مع البيئة الصحراوية.
 
وأضاف المغربي أن المثلث الذهبي، يعد أول مشروع إستراتيجي يتبنى استخراج وتصنيع الخامات المعدنية والمحجرية ، لافتًا إلى أنه يهدف لإقامة عاصمة صناعية جديدة من خلال إنشاء مركز تعديني صناعي تجاري وسياحي، ويخدم مصر وأفريقيا في المنطقة المحصورة بين محافظتي قنا والبحر الأحمر، فضلًا عن تعظيم دور الثروات التعدينية في هذه المناطق وتفعليها لخدمة دور أكبر في دعم الاقتصاد القومي وتصنيع الخدمات بدلًا من تصديرها كمواد خام، وهو ما يمثل خسارة كبرى للدخل القومي، حيث إن مصر الدولة الثالثة محجريًا على مستوى العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم   مصر اليوم - ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم



  مصر اليوم -

بدت العارضة الشابّة أنيقة بشكل لا يُصدِّق

بيلا حديد ترتدي معطفًا ورديًّا أثناء عيد ميلاد أختها

نيويورك ـ مادلين سعاده
بعد إعلانها أن شقيقتها جيجي هي "أفضل صديقة" لها حين تحدثت عن تجاربهما المشتركة في لندن الأسبوع الماضي، لم يكن عجيبا أن تعود بيلا حديد مسرعة إلى الولايات المتحدة من أجل الاحتفال بعيد ميلاد جيجي البالغة من العمر 22 في عطلة نهاية الأسبوع.   بعد أن أمضت الأسبوع في أوروبا، من باريس إلى لندن والعودة مرة أخرى، لتعزيز تعاونها الجديد مع ديور بيوتي، عادت بيلا مرة أخرى إلى مدينة نيويورك، للاحتفال مع أمها يولاندا وشقيقتها جيجي في وسط المدينة بعد ظهر يوم الأحد.   وبطبيعة الحال، بدت العارضة الشابة أنيقة بشكل لا يصدق، أثناء خروجها من المطار مرتدية بذلة دنيم مطرزة بالزهور الحمراء، بينما أبرزت نحالة خصرها بحزام على الوسط. وحملت في يدها حقيبة شانيل مبطنة، مع بعض الإكسسوارات التي أضافت بعضا من الأنوثة للحذاء الأسود الذكوري.   أما فتاة عيد الميلاد، جيجي، فبدت أنثوية للغاية في معطف…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم   مصر اليوم - ياسر المغربي يؤكد أن مصر ثالث دولة المحجرية في العالم



GMT 08:41 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

5 قطع مجوهرات ثمينة في خزانة المصممة سوزان سيز
  مصر اليوم - 5 قطع مجوهرات ثمينة في خزانة المصممة  سوزان سيز

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

الاتجاهات الحديثة لتغيير ديكور المنزل في الربيع
  مصر اليوم - الاتجاهات الحديثة لتغيير ديكور المنزل في الربيع

GMT 05:08 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

بلير يسعى لقلب طاولة "بريكست" على حكومة تيريزا ماي
  مصر اليوم - بلير يسعى لقلب طاولة بريكست على حكومة تيريزا ماي

GMT 13:35 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها كل سيدة عنها من أجل مظهر رياضي
  مصر اليوم - 4 قطع تحتاجها كل سيدة عنها من أجل مظهر رياضي

GMT 07:31 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط
  مصر اليوم - دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط

GMT 04:07 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

بوسي تُعرب عن سعادتها بنجاح فيلم "يجعله عامر"

GMT 04:26 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

باحثون يستخدون البوتوكس لتخفف آلام الكتف

GMT 15:38 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

خمس بلدات يتجه إليها سكان إسبانيا لقضاء العُطلة

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 06:52 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد توضح توقعات أبراج الفنانين في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon