توقيت القاهرة المحلي 12:11:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن لـ "مصر اليوم" عن خطة لتنمية المحافظات

هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة

هشام الشريف وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ وفاء لطفي

كشف الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الجديد، أنه يخطط لإلزام كل محافظ، بوضع خارطة طريق لتنمية محافظته، والانتهاء من إعدادها خلال 3 أشهر. وأكد أنه يسعى من خلال آليات عدّة إلى إحداث نقلة نوعية في المحافظات والقرى، وتحول القرى من "مستهلكة لمنتجة".

وأضاف الشريف في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، قائلًا "كل محافظة ستضع خبرات أشبه بخارطة طريق، لتنمية كل محافظة، وسيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال 3 أشهر، وتشمل الخريطة خبرات شباب كل محافظة، ومن خلال المجالس التنموية التطوعية، سيتم عرض خريطة التنمية لكل محافظة، والتي يحددها أبناؤها وتتضمن الطموحات والآمال التي سيتم تحقيقها، من خلال جداول زمنية محددة، وأنه سيتم عرض هذه الخرائط التنموية الخاصة بكل محافظة على القيادة السياسية، ورئيس الوزراء وكافة الوزرات لوضعها موضع التنفيذ".

وعن شكاوى المحافظين، من مشكلة المركزية التي تعوق تطبيق القرارات، قال الوزير إنه سيتم دعم اللامركزية، وسيبدأ تطبيقها عمليًا خلال أيام. وعن أبرز الملفات التي يضعها الوزير على رأس أولوياته، قال الشريف "هناك ملفات عدة، منها ملف ترسيم الحدود بين المحافظات، ومحاربة الفساد في المحليات، وتفعيل دور جهاز التفتيش والمتابعة، وإجراء انتخابات المجالس المحلية في المحافظات، والتي تعد أول انتخابات لهذه المجالس منذ ثورة يناير، فضلًا عن ملف مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من القرى الأكثر احتياجًا، والتي تصل عددها إلى 78 قرية فقط، ولم تستكمل تطوير باقي القرى، إضافة إلى المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك"، وملف تنمية الصعيد الذي يهدف إلى منع التكدس السكاني في المناطق القديمة من الوجه البحري وصعيد مصر، وتوزيع السكان، وتوفير فرص عمل آمنة ومستقرة، وتشجيع فرص الاستثمار والتنمية بالمحافظات الجديدة".

وهشام الشريف هو خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومؤسس مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، وولد عام 1953، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية، ثم حصل على ماجستير من جامعة الإسكندرية، وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه في نظم دعم القرار من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في جامعة كامبريدج الأميركية عام 1983، وتولى الشريف رئاسة مركز معلومات مجلس الوزراء 1990 - 1999 بعد أن قام بتأسيسه، وقام بدور أساسي في إنشاء مراكز المعلومات على مستوى المحافظات، والمراكز، والقرى، وتدعيمها، وكذلك مراكز التدريب، وساهم في إصدار نسخ عدّة من كتاب وصف مصر بالمعلومات، ووصف المحافظات، ويعتبر أحد خبراء العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon