بيَّن لـ"مصر اليوم" أنّ القطاع العقاري يشهد ركودًا حادًّا

مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء

محمود مغاوري
القاهرة - صفاء عبدالقادر

تأثّرت السوق العقارية بالقرارات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة المصرية بدءًا من رفع أسعار المحروقات حتى رفع سعر الفائدة بنسبة 2% لفترة مؤقتة، إذ أكد اللواء محمود مغاوري، رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتعمير والإسكان، أن القرارات الأخيرة ستنعكس بشكل مباشر على تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية، مضيفًا أن قرار الحكومة الخاص بتحريك سعر الوقود سيؤثر بشكل مباشر على أسعار المواد العقارية والوحدات السكنية.

وأوضح محمود مغاوري، خلال حواره له مع "مصر اليوم"، أنّ قرار تحريك سعر الوقود ستظهر نتائجه بشكل سلبي على مواد البناء والتشييد، لأنه سترفع أسعار مصاريف النقل والمواصلات بنسبة 10%، وهو ما يؤدي إلى رفع أسعار السوق العقارية بنسبة 10% أيضًا، وهو ما يمثل عبئًا على الشركات داخل السوق العقارية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتعمير والإسكان، أن القرارات الأخيرة أحدثت ركودًا حادًا في القطاع العقاري، وهو ما أدى لتوقف عمليات البيع والشراء لعدم مناسبة الأسعار مع القوى الشرائية للمواطنين، الأمر الذي دفع العديد من المطورين إلى التراجع عن خوض عدد من المشروعات العقارية الجديدة.

وفي نفس السياق، قال مغاوري إن قرار المركزي برفع الفائدة بنسبة 2% سيكون له تأثير كبير على القطاع العقاري، موضحًا أن زيادة نسبة الفائدة تمثل عبئا على المطور العقاري.

وأضاف مغاوري أن هذا القرار يؤثر سلبيا على الشركات التي تعمل من خلال التمويل، حيث يزيد هذا القرار من عبء الدين، وبالتالي زيادة نسبة الفائدة يرفع عبء الدين على المنتج العقاري، الأمر الذي يؤدي لزيادة أسعار العقارات.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، أن القرار لا يدفع المستثمر أو العميل للاستثمار في قطاع آخر غير العقارات، لأن القطاع العقاري ما زال يحتفظ بنسبه العالية في الاستثمار، فرفع الفائدة 2% داخل البنوك، يزيد حجم الاستثمار بنسبة 16% في السوق العقارية.

وعن نتائج أعمال الشركة، قال إن شركته تستهدف الوصول بإجمالي حجم الأعمال إلى 300 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2017 الجاري، وتتنافس على شراء قطع أراض جديدة في مناطق أكتوبر والقاهرة الجديدة.

وأوضح أن الشركة تُخطط للحصول على 100 فدان في القاهرة الجديدة وتدرس إنشاء مشروع سكني ضخم بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، مشيرًا إلى قيام الشركة بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية بجاهزيتها لتدشين مشروعين سكنيين في القاهرة الجديدة وتنتظر طرح الأراضي خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلًا: "هناك تطور في عدد محدود من المشروعات السكنية بنظام المشاركة مع عدد من المطورين العقاريين، حيث تعمل في تطوير 35 ألف متر مربع في القاهرة بالشراكة مع القطاع الخاص وتستهدف التوسع بأعمالها من خلال المشاركة على تنفيذ مشروعات سكنية كبرى خلال الفترة المقبلة".​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء   مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء   مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء



GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم - استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:39 2017 الإثنين ,17 تموز / يوليو

توبي وايزمان يؤكد أن "الوردي" لون متميز

GMT 04:37 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات منذ 71 مليون عام

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

مفارش الأطفال تساعد على تناول الخضروات

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

تخفيف وجبة العشاء مفتاح نجاح مرحلة فقدان الوزن

GMT 04:32 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"قصر مالينجو" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon