بيَّن لـ"مصر اليوم" أنّ القطاع العقاري يشهد ركودًا حادًّا

مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء

محمود مغاوري
القاهرة - صفاء عبدالقادر

تأثّرت السوق العقارية بالقرارات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة المصرية بدءًا من رفع أسعار المحروقات حتى رفع سعر الفائدة بنسبة 2% لفترة مؤقتة، إذ أكد اللواء محمود مغاوري، رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتعمير والإسكان، أن القرارات الأخيرة ستنعكس بشكل مباشر على تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية، مضيفًا أن قرار الحكومة الخاص بتحريك سعر الوقود سيؤثر بشكل مباشر على أسعار المواد العقارية والوحدات السكنية.

وأوضح محمود مغاوري، خلال حواره له مع "مصر اليوم"، أنّ قرار تحريك سعر الوقود ستظهر نتائجه بشكل سلبي على مواد البناء والتشييد، لأنه سترفع أسعار مصاريف النقل والمواصلات بنسبة 10%، وهو ما يؤدي إلى رفع أسعار السوق العقارية بنسبة 10% أيضًا، وهو ما يمثل عبئًا على الشركات داخل السوق العقارية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتعمير والإسكان، أن القرارات الأخيرة أحدثت ركودًا حادًا في القطاع العقاري، وهو ما أدى لتوقف عمليات البيع والشراء لعدم مناسبة الأسعار مع القوى الشرائية للمواطنين، الأمر الذي دفع العديد من المطورين إلى التراجع عن خوض عدد من المشروعات العقارية الجديدة.

وفي نفس السياق، قال مغاوري إن قرار المركزي برفع الفائدة بنسبة 2% سيكون له تأثير كبير على القطاع العقاري، موضحًا أن زيادة نسبة الفائدة تمثل عبئا على المطور العقاري.

وأضاف مغاوري أن هذا القرار يؤثر سلبيا على الشركات التي تعمل من خلال التمويل، حيث يزيد هذا القرار من عبء الدين، وبالتالي زيادة نسبة الفائدة يرفع عبء الدين على المنتج العقاري، الأمر الذي يؤدي لزيادة أسعار العقارات.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، أن القرار لا يدفع المستثمر أو العميل للاستثمار في قطاع آخر غير العقارات، لأن القطاع العقاري ما زال يحتفظ بنسبه العالية في الاستثمار، فرفع الفائدة 2% داخل البنوك، يزيد حجم الاستثمار بنسبة 16% في السوق العقارية.

وعن نتائج أعمال الشركة، قال إن شركته تستهدف الوصول بإجمالي حجم الأعمال إلى 300 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2017 الجاري، وتتنافس على شراء قطع أراض جديدة في مناطق أكتوبر والقاهرة الجديدة.

وأوضح أن الشركة تُخطط للحصول على 100 فدان في القاهرة الجديدة وتدرس إنشاء مشروع سكني ضخم بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، مشيرًا إلى قيام الشركة بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية بجاهزيتها لتدشين مشروعين سكنيين في القاهرة الجديدة وتنتظر طرح الأراضي خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلًا: "هناك تطور في عدد محدود من المشروعات السكنية بنظام المشاركة مع عدد من المطورين العقاريين، حيث تعمل في تطوير 35 ألف متر مربع في القاهرة بالشراكة مع القطاع الخاص وتستهدف التوسع بأعمالها من خلال المشاركة على تنفيذ مشروعات سكنية كبرى خلال الفترة المقبلة".​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء   مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء   مصر اليوم - مغاوري يُؤكِّد أنّ رفع أسعار المحروقات أثَّر على مواد البناء



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon