الإمارات تجمّد أرصدة المدرجين على قوائم الإرهاب الجيش اليمني يعلن السيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد السعودية والولايات المتحدة ودول أوروبية تحث مجلس الأمن على إيصال المساعدات لسورية مصدر حكومي يؤكد أن الجيش اللبناني سيتولى إخراج داعش من جرود القاع دون التنسيق مع أحد قرار سياسي بخوض الجيش اللبناني معركة القاع ضد داعش فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين تدعو للصلاة بالميادين العامة يوم الجمعة وتصعيد ضد الاحتلال نصرةً للقدس المحتلة مصدر عسكري لبناني يعلن أن لا صحة عن تسلل مسلحين متطرفين إلى بلدة القاع الحدودية القوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقةالقوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقة قوات المقاومة اليمنية والجيش الوطني تقتحم معسكر خالد من الجهة الشمالية الغربية بإسناد جوي من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي حكاية الطالب بيتر الذي حصل على 70 % ووافق الرئيس السيسي على إدخاله الهندسة
أخبار عاجلة

أدّى إلى وفاة 29 ألف بريّطاني قبل الأوان

التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني

عاصمة المملكة المتحدة البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

أكدَّ مكتب الأرصاد الجوية أن غيوم سماء عاصمة المملكة المتحدة جاءت نتيجة الجسيمات الصغيرة المنتشرة في الجو وأشعة الشمس المبعثرة، و الاختناقات المرورية، و محطات الطاقة، و مواقع البناء ومراكز التدفئة المركزية والصناعة، وكل هذا الهواء السيء يختلط مع التلوث المُنجرف من أوروبا مع قليل من غبار الصحراء، ذلك فضلاً عن الظروف الجوية غير العادية، وهذا كله يسبب تلوث الهواء الذي غطى مساحات واسعة من العالم، فيما تواجه الحكومة البريطانية الآن غرامات قدرها 300 مليون جنية استرليني في السنة بسبب فشلها في الحد من تلوث الهواء وتقييد حركة المرور.
من غير المتوقع أن تتخذ الحكومة المحلية أو المركزية الإجراءات اللازمة، مثلما فعلت الحكومتين الفرنسية والصينية، عندما قاموا بالحد من السيارات في الشوارع وأغلقوا بعض المصانع، عندما شعرت شعوبهم بالاختناق من تلوث الهواء.
وستظهر نتائج هذا التلوث خلال الأشهر المقبلة، المتمثلة في تقارير المستشفيات التي تفيد بارتفاع أعداد الحالات التي تعاني من أمراض الجهاز التنفسي، السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وتردي ظروف الرئة، ففي العام الماضِ، وفقاً لأرقام الحكومة نفسها، توفي أكثر من 29 ألف قبل الأوان من تلوث الهواء في بريطانيا، منهم 4,300 من لندن فقط.
هذا و يخيم الضباب الدخاني على عاصمة المملكة المتحدة، لندن، وتشرق شمس كل يوم في ظل أحد المخاطر الناجمة عن تلوث الهواء، فعلى من يُلقى اللوم على الصحراء التي تعاني من تلوث الهواء أم على أوروبا أم يُلقى باللوم على عاتق تغير المناخ، أشعة الشمس أو ثقب الأوزون، وإذا ألقي باللوم على الحكومة البريطانية فيجب أن نتذكر أننا شاركنا في صُنع الهواء السام الذي نتنفس.
وعلى المدى القصير سيسبب ذلك الهواء الملوث تهيج للعيون والأنف والحلق، فضلاً عن الصداع، الغثيان، التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي؛ وعلى المدى الطويل فإنه يؤدي إلى نوبات قلبية، أمراض الرئة، أمراض السرطان، وتلف في خلايا المخ والأعصاب والكبد، والكلى.
وعن الأطفال الذين يعيشون بالقرب من الطرق المزدحمة يمكن أن تقلل قدرة الرئة على التنفس قبل سن الخامسة، بالإضافة إلى أن الفقراء هم الأكثر تضرراً لأنهم يعيشون في المناطق الأكثر تلوثاً.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من ارتفاع أعداد ضحايا تلوث الهواء، بحيث يتوفى أكثر من 7 ملايين شخص سنوياً بسبب تلوث الهواء، وأنه مقابل كل شخص يموت، هناك العديد الذين يعانون من ضعف في الصحة على المدى الطويل على أثر التلوث الهوائي، فكل عام يقتل تلوث الهواء المزيد من الناس من بالايدز، التدخين، السكري.
وقامت العاصمة الفرنسية، باريس، بحظر قيادة السيارات الاسبوع الماضِ للحد من تلوث الهواء، وحذر عمدة لندن، بوريس جونسون، وحذر المواطنين عدة مرات بتجنب ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق.
وصرحت العضو في مجلس نواب لندن وصديقة الأرض، غيني غونز، أن أوروبا أكثر القارات تلوثاً، وليس لديها أي خطط طوارئ للتعامل مع تلوث الهواء وليس لديها القوة لتقييد حركة المرور خلال فترات الضباب الدخاني.
وتواجه الحكومة البريطانية الآن غرامات قدرها 300 مليون جنية استرليني في السنة بسبب فشلها في الحد من تلوث الهواء وتقييد حركة المرور، فبريطانيا في حاجة إلى تنقية الأجواء، حتى لا يحدث كما حدث في الخمسينات، حيث تسبب الضباب الدخاني في مقتل الآلاف، مما دفع أوروبا لإصدار أول قانون لتنظيف الهواء في عام 1956، والذي ينص على حظر حرق الفحم وخفض التلوث، فلدى أوروبا قوانين للحد من ذلك التلوث، لكن لا يبدو أن الحكومات مستعدة لتطبيقها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني   مصر اليوم - التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني   مصر اليوم - التلوثُ يُغرم بريطانيّا 300 مليون جنيه استرليّني



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon