ليس تميزًا عن القطيع بل للشعور بالدفء

ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه

سترة من الصوف للببغاء
لندن ـ كاتيا حداد

صنعت البريطانية ريبيكا بلاغ سترة من الصوف خصيصًا للببغاء تشارلي، لكن لم يحاول، تشارلي بارتدائه هذه الستره، أن يتميز عن القطيع، لكن كان عليه ارتداؤها للشعور بالدفء، بعدما أكل الريش الذي كان يغطي جسمه من  شدة جوعه. وقامت مالكته الجديدة ريبيكا بحياكة هذه السترة الصغيرة، بالإضافة إلى أربع سترات بألوان مختلفة، لحمايته من درجات الحرارة الباردة. ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه وصممت ريبيكا السترات، مثلها مثل مصممي الأزياء المحترفين، ولكن الببغاء من فصيلة "Eclectus" الأخضر، تنتابه نوبة من الغضب إذا اضطر إلى خلع السترة، حيث يقوم بتحريك قدميه ورفرفة أجنحته. وقالت "إنه يصاب بحالة من الجنون. في أول الصيف اعتقدت أنه سيذوب من حرارة الصوف، فقمت بخلع السترة عنه، ولكنه غضب كثيرًا، لذلك وضعتها مرة أخرى، وهدأ على الفور!". أخذت ريبيكا، التي تبلغ من العمر 47  عامًا، والتي تعمل كمنسقة في مركز الملاذ الآمن للإنقاذ، الببغاء تشارلي إلى منزلها، بعد أن سمعت عن سوء حالته الصحية عندما تم إنقاذه. كانت حالته سيئة، ويعاني من ضعف شديد، بحيث إنه لا يستطيع الجلوس من دون أن يسقط. انتظرت ريبيكا في البداية، أن ينمو الريش مرة أخرى، ولكنها قررت أن تصنع  له خمس سترات من الصوف بألوان مختلفة، مثل الأزرق والأخضر والأبيض والأصفر، لإبقائه دافئًا. وقالت ريبيكا، التي تعيش في إيستوود، نوتنغهامشاير، "إن السترة المفضلة لديه هي الصفراء". وأضافت: "أنا شخصية قوية جدًا، ولكن عندما أشاهده أنخرط في البكاء. لقد كنت حزينة جدًا، فقد كانت حالته من أسوأ الحالات التي رأيتها. فقد اضطر إلى أكل ريشه من أجل البقاء على قيد الحياة، بعد أن كان على شفا الموت. أردت فقط أن أعطيه فرصة. كان يعاني من الاكتئاب، ولم يكن يتحرك أو يفعل أي شيء، فقط كان يجلس هناك. وكان علينا أن نطعمه بالملعقة، لأنه لا يمكن أن يأكل من تلقاء نفسه، لأنه كان ضعيفًا جدًا".  وتجد دائمًا ريبيكا منازل للببغاوات في جميع أنحاء البلاد، وفي منزلها حاليًا 16 ببغاءً، و 100 في الحديقة.   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه   مصر اليوم - ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه   مصر اليوم - ببغاء يرتدي سترة من الصوف بعد أن أكل ريشه



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon