توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ما بين السلحفاء المتحللة والسرعوب وقرد المكاك

علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات

رائحة السلحفاة المتحللة هو الأسوأ على الإطلاق
واشنطن ـ رولا عيسى

وجه أحد مستخدمي موقع "تويتر" للتدونات الصغيرة ، سؤالًا لعلماء الأحياء، عن أسوأ الروائح في العالم أثناء إجراء عملهم الميداني ، وكشف العلماء أن رائحة السلحفاة المتحللة هو الأسوأ على الإطلاق.

علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات

بدأ النقاش حول أسوأ رائحة في العالم بعد أن طلب أحد مستخدمي "تويتر" من علماء الأحياء ، الكشف عن أسوأ رائحة واجههوها في سياق عملهم ، واستجاب العشرات من العلماء مع تقارير جديرة بالثقة ، وتنوعت الردود بين رائحة إفرازات الغدة الشرجية لحيوان السرعوب الذي يتبع فصيلة العرسيات، ورائحة قرد المكاك ريكوس المتعفن في الشمس ، ولكن بين العلماء، كان هناك رائحة واحدة اتفقوا عليها من أي رائحة أخرى وهي رائحة السلحفاة الميتة.

وقال الدكتور ديفيد ستين، أستاذ البيئة البرية في جامعة أوبورن، ألاباما، في الولايات المتحدة على "تويتر" ، "اتذكر سلحفاة ميتة كبيرة وضعها شخص بشاحنة على الطريق في حرارة الصيف ، مما تسبب في جعلي أتقئ ثم هربت بعيد" ، ووافق على ذلك ديفيد سيزديك ، عالم الأحياء البرية من لاس فيغاس.

علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات

وأضاف الدكتور كاثرين ويديمير سترومبل ، عالم الحفظ  "أؤيد أن رائحة السلاحف الميتة من أكثر الروائح السيئة في العالم، أن تجفيف محتويات معدة السلاحف البحرية في الفرن أمر فظيع. ، فقد كانت رائحة سلحفاة البحر المتدهورة ذات منافسة شديدة من مجموعة من الروائح السيئة الأخرى ، كما اشتكى عالم واحد من رائحة  إفرازات الشرج لحيوان السُّرْعُوب ذات الذيل الطويل.

ونشر مستخدم "تويتر" يسمى cj_battey، وهو مرشح دكتوراه في علم الأحياء في جامعة واشنطن ، أن الحيوانات لديها أكياس الشرج الصغيرة التي يستخدمونها لانتزاع السائل الزيتي في الدفاع عن النفس، ورائحة تلك الغدة لحيوان السُّرْعُوب  طويل الذيل في يوم حار في غرفة صغيرة، يعد أبشع مافي العالم".

وأشار جوناثان كولبي، يعمل لحساب مصلحة الأسماك والحياة البرية في الولايات المتحدة، إلى أن وظيفته تجبره على مواجهة رائحة البرمائيات الميتة باستمرار ، متابعًا "ركوب وسائل النقل العام مع حقيبة كاملة من هذه لضفادع الميتة، تجعلني أجلس منعزلًا عن الناس في القطار المزدحم".

وأكد جيف هيغدون، عالم الأحياء البرية من وينيبيغ مانيتوبا في كندا، أن أسوأ رائحة واجهها في حياته المهنية هي جثة الحوت الزعنفي التي تركت لتتعفن لمدة ستة أسابيع ، قائلًا "لقد أزلنا الهيكل العظمي من حوت الزعنفة هذا في عام 2003 ، كانت قد ماتت منذ نحو 6 أسابيع."

وأدرجت مستخدمة تسمى عالمة الأحياء "RenoHatesMe" بإدراج عدد من الروائح الكريهة التي واجهتها في حياتها المهنية ، مضيفة "من الروائح الكريهة التي واجهتها هي رائحة حيوان الظربان ، وقيء النسر، وبراز أي شيء يأكل الأسماك".

وشدد لورين جيلهولي، طالب دكتوراه في العام الثالث في الجامعة الغربية في أونتاريو، على أن رائحة قرد ماكاك ريسوس المتحلل كانت أسوأ رائحة في  العصور كافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات علماء الأحياء يختلفون حول أسوأ رائحة للحيوانات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon