توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نتيجة هوس أصحابهم بالهواتف الذكية وإهمالهم

خبراء يكشفون تطور المشاكل السلوكية لدى الكلاب قد تصل إلى الاكتئاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء يكشفون تطور المشاكل السلوكية لدى الكلاب قد تصل إلى الاكتئاب

لا تعطي الكلاب ردود الفعل لأن الذعرلديهم لا يفهم
لندن ـ كاتيا حداد

أكد الخبراء أن الكلاب في أنحاء العالم كافة يمكن أن يتطور لديهم مشكلات سلوكية لان أصحابهم أصبحوا مدمنين على هواتفهم الذكية ، كما أن الهوس الحديث للتحديق في الشاشات قد يجعل الكلاب تعاني من القلق والاكتئاب.

وحدث هناك ارتفاع في الكلاب صعبة المراس في الأعوام الخمسة الماضية ، ليقع اللوم على عادات نمط الحياة الجارية ، كما يقول مؤسس عيادة الجرو في المملكة المتحدة.

ووفقًا لمجموعة الحملة البريطانية "الديتوكس الرقمي" ، يقضي البالغين 9 ساعات و 30 دقيقة يوميًا في المتوسط على شاشات هواتفهم الذكية ، أي أكثر من وقت النوم ، ولهذا تأثير سلبي حقًا على الكلاب ، وفقًا للممرضة البيطرية أمبر بيكوورث ، التي تخرجت من جامعة أنجليا روسكين.

وقالت روسكين "أنا أحث الناس على وضع هواتفهم بعيدًا عندما يكونون مع الكلاب ، قد تعتقد أنك تقضي وقت ممتع مع حيوانك الأليف عندما تأخذه للنزهة، ولكن في الوقت الذي تخرج فيه الهاتف، تتغير حركة وحيوية الحيوان دون حتى أن تدرك ذلك".

خبراء يكشفون تطور المشاكل السلوكية لدى الكلاب قد تصل إلى الاكتئاب

وأضاف روسكين "نحن نقضي نحو ساعتين و 24 دقيقة مجتمعين في المتوسط يوميًا على الأجهزة الذكية على وجه الخصوص ، وهذا الرقم نفسه كان 31 دقيقة فقط في عام 2011، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 400٪".

كما وجدت البحوث في يونيو/حزيران الماضي أن الهواتف الذكية تغير بشكل كبير الطريقة التي نسير بها في الشارع ، وأصبح المشي مبالغًا فيه أكثر وبطء وكأننا تجنب العقبات التي يصعب أن نراها لأننا نحدق في هواتفنا.
 
وتابعت بيكورث "إذا كنت تأخذ الكلب للنزهة وكنت تتحدث على الهاتف ، وليس هناك أحد آخر هناك ، فإن الكلب لا يفهم أنك لا تتحدث معه ، وإذا كانت لديك مناقشة حادة على الهاتف، فإن الكلب يفترض أنك توبخه لهم ، وكذلك لا يفهم المشي بخطي سريعة والتثاؤب".

وأردفت روسكين "إذا وصلت إلى المنزل بعد يوم حافل وقمت بالتحديق في هاتفك بدلًا من اللعب معه أو أخذه للنزهة، سوف يشعر بالملل بسرعة ، وعندما يشعر الكلب بالملل ، يصبح أكثر عرضة لكونه عدواني ، قد يصبح أيضًا متخوفًا للغاية على لعبه لأنه يصبح قلق أن تتخلص من الشيء الوحيد الذي يجعله عاقل نسبيًا".

وقالت روسكين "عندما يأتي الكلب إلى الغرفة ويجلس في منتصف الحجرة، وينظر في وجهي ويتثاؤب ، أنه لا يقول لي أنه متعب، إنه يقول لي إنه غير سعيد ، وكذلك الاتجاه إلى حمل الكلاب الصغيرة في الحقائب وإطعامهم بالطعام البشري هو أيضا سيئ لسلوكهم ، كما  أن تدليل الكلاب ينشا بعض المشكلات السلوكية لديهم أيضًا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون تطور المشاكل السلوكية لدى الكلاب قد تصل إلى الاكتئاب خبراء يكشفون تطور المشاكل السلوكية لدى الكلاب قد تصل إلى الاكتئاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon