توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإناث لديهم طيات غير عادية في أجهزتهم التناسلية

الحياة الجنسية لبعض الدلافين محل اهتمام دراسة جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحياة الجنسية لبعض الدلافين محل اهتمام دراسة جديدة

جنس غريب من الدلافين
لندن ـ كاتيا حداد

 قدمت دراسة جديدة لمحة عن حياة جنس غريب من الدلافين، حيث قام باحثون بتضخيم الأعضاء الذكرية لبعض الدلافين الميتة قبل محاكاة الجنس لمعرفة كيف تخترق تلك الأجهزة الأنثى، واكتشفوا أن الإناث لديهم طيات غير عادية في أجهزتهم التناسلية، والتي يجب على القضيب أن ينتقل إليها لتخصيب البويضة.

ويمكن أن تساعد الدراسة الباحثين على اكتشاف تطور الأعضاء للوصول إلى أشكالها الحالية، وتعتبر عملية الجماع في الثدييات البحرية أمرًا مثيرًا للاهتمام، حيث أنها يجب أن تتعامل مع بعض القيود غير العادية، مثل التأكد من عدم دخول مياه البحر إلى المهبل.

الحياة الجنسية لبعض الدلافين محل اهتمام دراسة جديدة

 

فيما يذكر أن الدلافين، على وجه الخصوص، لديها حياة جنسية رائعة وغريبة بسبب مهبلها المتطور ونوع قضيبها الفريد الذي يكاد يكون دائمًا منتصبًا، وكجزء من الدراسة، أراد الباحثون معرفة عدد المرات التي تمارس فيها الدلافين الجنس "للمتعة"، إذ تستخدم الأنواع المختلفة أوضاعًا جنسية مختلفة، كما أنهم يمارسون الجنس على مدار العام.

وقال عالم ثدييات بحرية في جامعة دالهوزي في هاليفاكس، دارا أورباش: "من خلال النظر في كيفية محاذاة الأعضاء التناسلية، يمكننا الآن القول بأن بعض الأوضاع الجسدية من المرجح أن تؤدي إلى التخصيب الناجح من غيرها، والتي قد تكون لأغراض أخرى غير التكاثر"، بالإضافة إلى أن للجنس العديد من المهام والوظائف في حياة الدلافين.

وقام فريق أورباخ، بفحص المسالك التناسلية للدلافين، والديدان التي توفيت بشكل طبيعي من أجل معرفة المزيد عن حياتهم الجنسية، كما أنشأوا نماذج من السيليكون من الداخل لمهبل الدلفين لاستكشاف كيف يتطور مع شكل القضيب.

ووجد الباحثون، أن هناك أوضاع يكون خلالها اختراق القضيب للمهبل هو الأمثل، والتي تختلف مع وضع الجسم بشكل عام، وأضافت أورباخ لمايلونلين: "كلما كان الذكر قادرًا على إيلاج القضيب أكثر عمقًا، كلما كانت المسافة التي يجب أن تقطعها الحيوانات المنوية للوصول إلى بويضاتها أقصر، وفي بعض الأنواع يبدو أن وضع البطن إلى البطن يعمل على تعزيز المحاذاة التناسلية، بينما في الأنواع الأخرى يبدو أن النهج الجنسي الجانبي يؤدي إلى اختراق أعمق".

وواصلت أورباخ: "هناك تباين مذهل في عدد وشكل وحجم، طيات المهبل عبر تلك الأنواع، وخلال النظر إلى الأعضاء التناسلية، يمكن للعلماء التنبؤات بالوضع الذي تستخدمه الدلافين خلال حياتهم"، موضحة "تحديد وضع الجسم أثناء الجماع على أساس تشريحي"، وكانت ركزت معظم الأبحاث التي أجريت على الأعضاء التناسلية على القضيب وحده، ولكن تلك الدراسة نظرت في كيفية وضع القضيب والمهبل معًا.

وبينت الدكتورة أورباخ: "في حين قد يبدو بديهيًا أن القضيب يناسب بشكل جيد المهبل أثناء الجماع، إلا أن الميكانيكا الحيوية وتفاصيل التشريح يمكن أن تكون معقدة جدًا ونادرًا"، مضيفة "أن الحيتان والدلافين والديدان لها طيات مهبلية غير عادية، حيث يجب على القضيب والحيوانات المنوية التنقل من خلاله لتخصيب البويضات بنجاح".

فيما يذكر أن قضيب الدلفين يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القوية والمرنة بدلًا من الأنسجة الانتصابية الإسفنجية، وأشارت أورباخ، إلى أن المياه المالحة قاتلة للحيوانات المنوية للحيتان، ومن المتوقع أن الإناث لديها تكيفات للحفاظ المسالك الإنجابية من المياه المالحة، بالإضافة إلى ذلك، الحيتان ليس لديهم زوائد للاحتفاظ بعضها البعض في مكان الجماع، وبالتالي فإن زاوية ممارسة الجنس أمر بالغ الأهمية عند الدلافين.

ووجد الفريق، أن هناك أجزاء معينة من المهبل يتم تحفيزها أثناء ممارسة الجنس، مشيرة إلى أن النتائج ستقدم إلى الجمعية الأميركية لعلماء التشريح في شيكاغو في وقت لاحق من ذلك الشهر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحياة الجنسية لبعض الدلافين محل اهتمام دراسة جديدة الحياة الجنسية لبعض الدلافين محل اهتمام دراسة جديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon