وزيّرة التعليّم السودانيّة لـ"مصر اليوم":

استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة

وزيرة التربية والتعليم السودانية سعاد عبد الرازق
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

وجهّت وزيرة التربية والتعليم السودانية، سعاد عبد الرازق، رسالة إلى الطلاب وأسرهم، قالت فيها "إن امتحانات الشهادة السودانية هذا العام ، والتي ستبدأ الاثنين المقبل، 7نيسان/ إبريل ستكون مريحة، و أنها ستكون وفق ما جاء في المقرر والمنهج الدراسي، فيما أكدت اكتمال الاستعدادات لانطلاقة الامتحانات المؤهلة للدخول إلى الجامعات السودانية، كما كشفت عن أن عدد المتقدمين لها يبلغ 443،411 طالب وطالبة ، موزعين على أكثر من 3216 مركز ، من بينها 19 مركز خارجي في دول السعودية، اليمن، مصر، أوغندا، تشاد، الصومال، في مساقات أكاديمية وتجارية وحرفية وزراعية ونسوية .
 وأشارت الوزيرة في حديث إلى " مصر اليوم" إلى أن هناك لجنة عليا دائمة مكونة من مختلف الاجهزة المعنية بالعملية التعليمية، مهمتها التحضير والاعداد الجيد لهذه الامتحانات".
  وكشفت عن احتفال شهدته وزارتها الأربعاء ، بمناسبة توقيع عقود تشييد مدارس الاساس في ولايات سودانية بتمويل من الشراكة الدولية للتعليم تحت اشراف البنك الدولي ، بتكلفة قدرها 76،5 مليون دولار ، في أكثر من 10 ولايات ، أبرزها الشمالية ، سنار ، شمال كردفان ، كسلا القضارف ، ولايات دارفور، وقالت "إن هذا البرنامج سيشمل في المستقبل طباعة الكتاب وتأهيل المدارس ، مؤكدة أن الاختيار حسب شروط المانحين والاحتياجات على الارض في هذه الولايات، مشيدة بدعم البنك الدولي واليونسيف للعملية التعليمية في بلادها.
 وقالت سعاد عبد الرازق ، "إنها ظلت تسعى إلى تطوير العملية التعليمية ، وأنها استعانت بالخبراء من البنك الدولي لتطوير الخريطة التعليمية بما يواكب قدرات السودان ويتطابق مع المعايير دولية، وتطرقت إلى البيئة المدرسية ، وأشارت إلى أن الوضع في بعض المدارس مزعج ، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة ، وأعلنت أن هناك مواصفات يتم وضعها الان ستكون مطابقة للمعايير الدولية ، ولن توافق الوزارة بعدها على التصديق بقيام اي مدرسة لاتتوفر فيها المعايير والمواصفات المطلوبة .
 وعادت وزير التربية والتعليم لتؤكد أن توقف الدراسة لظروف الأمطار والخريف في بعض الولايات خلال العام الدراسي ، خاصة ولاية الخرطوم لمدة شهر لم يؤثر على العام الدراسي ، فمدارس الخرطوم والولايات الاخرى اكتمل فيها المنهج الدراسي في الوقت المناسب ،ووصفت العام الدراسي بالممتاز والمستقر وأشادت بالدور الكبير الذي ظل يقوم به المعلم الذي ظل يؤدي واجبه على الوجه الأكمل ايمانا برسالته السامية تجاه المجتمع والاجيال .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة   مصر اليوم - استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة   مصر اليوم - استعنّت بخبراءِ دُولييّن لتطويّر الخريّطة التعليميّة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon