توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قبل عام من الموعد المحدد له

حمدان بن مبارك يطلق نظامًا إلكترونيًا وذكيًا للابتعاث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمدان بن مبارك يطلق نظامًا إلكترونيًا وذكيًا للابتعاث

الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي
ابوظبي - مصر اليوم

انجزت وزارة التعليم العالي خلال أقل من عام نظام الابتعاث المطور"في شكله الاليكتروني والذكي تنفيذا لمبادرة الحكومة الذكية التي وجه بتنفيذها في أقل من عامين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 22 مايو 2013،.
وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان "نظام الابتعاث المطور" الذي دشنه امس الاثنين يقدم خدمات الابتعاث إلكترونياً عبر الإنترنت وعبر تطبيقات الهواتف الذكية ما يوفر الوقت والجهد و فرصاً أكبر للتواصل بين الوزارة والطلبة من جهة وبين الطلبة والملحقيات الثقافية من جهة أخرى.
واضاف أن النظام الخاص بابتعاث" الطلبة الإماراتيين الراغبين بالابتعاث والمبتعثين يتيح إجراء الأمور المتعلقة بالابتعاث كافة من خلال الإنترنت أو عبر هواتفهم الذكية موضحا معاليه أن النظام يوفر خدمات يزيد عددها على اربعين خدمة تبدأ من التقديم للبعثة، ومتابعة القبول مروراًبإجراءات التسجيل والسفر بعد قبول الطالب ومتابعة شؤونه الأكاديمية والمالية والإدارية سواء من قبل الوزارة أو من الملحقيات الثقافية.
وأكد أن إطلاق النظام بشقيه الإلكتروني والذكي يعتبر تراكم نجاح نجم عن عدة خدمات سبقته تم تحويلها خلال العام إلى خدمات ذكية، مضيفا ان تقديم هذه الخدمات إلكترونياً من خلال التطبيقات الذكية سيسهم في تمكين الجهات المعنية من متابعة مستوى أداء الطلبة الأكاديمي والاطمئنان عليهم.
وقال انها ستتمكن كذلك من التأكد من توفير الراحة والسلامة للمبتعثين الأمر الذي سيمكنهم من تحقيق الهدف من ابتعاثهم وإكمال دراستهم وفق الخطة المرسومة لهم بإذن الله والعودة إلى أرض الوطن والمشاركة في بناء الدولة.
وكان الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان أعلن خلال معرض "جيتكس للتقنية 2013" في أكتوبر الماضي أن "تطبيق برنامج الطالب المبتعث في طور التطبيق التجريبي وأن طلبة ابتعاث الفصل الدراسي الثاني من عام / 2013-2014 / سوف يستفيدون منه.
واتى الاعلان انسجاماًمع توجيهات الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 22 مايو 2013 لمختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالتحول إلى الحكومة الذكية وتقديم خدماتها بشكل إبداعي وسهل عبر الأجهزة المتحركة للمتعاملين. وحدد فترة سنتين من إطلاق مبادرة الحكومة الذكية مؤكدا حينها أن تلك الجهات قادرة على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة والرسائل النصية، .
وقال ان الهدف هو ضمان الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بما يشعرهم بأهمية التواصل معهم وينسجم مع توجهات الحكومة في تحقيق مستوى عال من الرفاهية للمواطنين والمقيمين على أرضها وفق "رؤية الإمارات 2021"،.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد ابتعثت خلال الفترة من2005 الى2012م 4083 طالباً وطالبة للحصول على درجة "البكالوريوس، و1182 طالباً وطالبة خلال الفترة نفسها للدراسات العليا فيما تم تخريج 912 طالباً وطالبة بدرجة "البكالوريوس"، و528 طالباً وطالبة بدرجات عليا خلال الفترة نفسها.
ويتوقع أن يسهم نظام الابتعاث الجديد في ضبط عملية الابتعاث والمتابعة الدقيقة والحثيثة لشؤون الطلبة المبتعثين بما يساعد في تذليل بعض المشاكل والمعوقات التي تحول دون استكمال الطلبة لدراستهم وخفض نسب الغاء البعثة.
وكانت دراسة تحليلية متخصصة أجرتها الوزارة مؤخراً بناءً على توجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشارت إلى أن نسبة الطلبة الذين ألغوا بعثاتهم ولم يكملوا دراستهم خلال فترة الدراسة بلغت / 6ر56 في المائة بالنسبةلدرجة "البكالوريوس"و/ 17ر45 / في المائة لدرجة "الماجستير".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن مبارك يطلق نظامًا إلكترونيًا وذكيًا للابتعاث حمدان بن مبارك يطلق نظامًا إلكترونيًا وذكيًا للابتعاث



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon