توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

افتتح مؤسسات تعليمية جديدة في سوهاج

شومان يؤكّد انتهاج "الأزهر" الإسلام الوسطي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شومان يؤكّد انتهاج الأزهر الإسلام الوسطي

وكيل مشيخة "الأزهر" الشريف الدكتور عباس شومان
القاهرة - علي رجب

أكّد وكيل مشيخة "الأزهر" الشريف الدكتور عباس شومان أن "الأزهر" الشريف ينتهج منهج الإسلام الوسطي المعتدل، ولا يعادي أحدًا، ويلقى قبولاً وتقديرًا من جميع دول العالم. جاء ذلك أثناء افتتاح وكيل مشيخة الأزهر الشريف، رفقة محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، لعدد من المشروعات الأزهرية، السبت، بإجمالي تكاليف بلغت 12 مليونًا و500 ألف جنيه.
وأوضح شومان أن "الأزهر الشريف يشهد الآن ثورة تصحيح، بغية القضاء على جميع المشاكل والمعوقات، التي تقف في طريق تقدمه، والقيام بدوره الدعوي والتنويري داخل المجتمع"، لافتًا إلى أن "العمل الآن يتم على تطوير المناهج الدراسية الأزهرية، بما يتناسب مع وسطية الأزهر واعتداله، والتوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية، وسد العجز في جميع التخصصات المطلوبة، لاستكمال العملية التعليمية في مختلف المعاهد". وبيّن المتحدث أن "الأزهر لديه الإمكانات والقدرات الكافية لإحداث النهضة المطلوبة"، موضحًا أن "جميع المعاهد الأزهرية في سوهاج، وجميع محافظات الجمهورية، ستشهد قريبًا نهضة تعليمية".
وأشاد وكيل الأزهر بدعم محافظ سوهاج للأزهر والتعليم الأزهري، مؤكدًا أنه "لا مجاملة لأحد، فالمناصب القيادية للمجتهدين فقط، ولن يتم إسناد عمل لغير المؤهلين وأصحاب الكفاءات، وإقصاء من يثبت فشله من منصبه" .
وأوضح شومان أن "مسيرة تصحيح التعليم  في الأزهر قد انطلقت، وتعمل على محاور عدة، بدءاًً من المناهج لرفع مستوى التعليم والخدمات المقدمة من الأزهر، فلا يوجد لدينا عذر، وجميع أجهزة الدولة تتعاون مع الأزهر، فضلاً عن أن الأزهر غني برجاله وعلمائه وإمكاناته".
من جانبه، أشاد محافظ سوهاج بالدور الذي يقوم به الأزهر في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدًا أن "الأزهر في منطقة سوهاج يقود العلم داخل المحافظة، وعلمائه هم القدوة، فإذا نهض الأزهر نهضت مصر".
ووعد محافظ سوهاج بدعم الأزهر، لاعتباره دعمًا لمسيرة المحافظة، مشيرًا إلى أن المنطقة الجديدة والمعاهد التي تم افتتاحها لبنة جديدة لدعم التعليم والتنمية في المحافظة.
واعتبر المحافظ أن "مصر تمر بمرحلة نحتاج فيها بشدة لفكر وعلماء الأزهر، لاسيما الشباب، الذين يحتاجون للتوجيه والفكر الوسطي الأزهري". وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبدالله أن "الأزهر يعمل بجد ومثابرة لتطوير كل شيء، بغية استعادة دوره العالمي، الذي لن يتأتى إلا بالجد والاجتهاد، والتعاون من الجميع، فجميعنا خدم لطلاب العلم، وهذه هي رسالتنا، التي نسعى إليها، عبر قوافل المتابعة".
وطالب رئيس القطاع جميع المناطق والمعاهد الأزهرية بالابتعاد عن السياسة، وعدم الحديث فيها أثناء اليوم الدراسي، مشدّدًا على منع خروج أي مدرس أو طالب، أثناء اليوم الدراسي، دون إذن من شيخ المعهد .
وبيّن الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولي أن "الأزهر بدأ مرحلة جديدة، تتسم بالعمل الجاد، بغية النهوض على المستويات الإدارية كافة، وهناك لقاءات تتم في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأزهر، لتذليل المعوقات كافة أمام المناطق، لإتمام رسالتها التعليمية".
ووجه رئيس منطقة سوهاج الأزهرية الدكتور أحمد حمادي الشكر لوكيل الأزهر ومحافظ سوهاج، على رعايتهم للنشاط العلمي للمنطقة، حتى تؤدي رسالتها على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن "سالة المنطقة تهدف الارتقاء بمستوى التعليم الأزهري، لأن طالب الأزهر واجهة مشرفة، بعلمه وخلقه، للشعب المصري كله" .
وشملت المشروعات الأزهرية افتتاح مبنى المنطقة الأزهرية في المحافظة على طريق "أسيوط - سوهاج"، بتكلفة6 ملايين جنيه، ومعهد أزهري للبنين، وآخر للفتيات، في قرية أولاد نصير، بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه، ومعهد قرية تونس الابتدائي الأزهري بتكلفة مليوني جنيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شومان يؤكّد انتهاج الأزهر الإسلام الوسطي شومان يؤكّد انتهاج الأزهر الإسلام الوسطي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon