لهدف جعلهن أكثر مرونة مع متطلبات الحياة

تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل

صورة أرشيفية لطالبات
لندن ـ كاتيا حداد

تبحث مدرسة "أوكسفورد الثانوية للبنات"، في استخدام اختبار مادة الرياضيات لمنع الطالبات من أن يصبحن مهووسات بأن يصبحن "الفتاة المثالية". وستحصل الفتيات ممن بلغت أعمارهن11 عامًا، على اختبار علي الإنترنت، حيث ستكون الأسئلة فيه أصعب وأصعب، فبينما ستقدم الفتاة أعلى قدرة لها، ستواجه أسئلة لن تكون قادرة على الإجابة لتظهر أنها "لن تقدم أي إجابة صحيحة".
وستكون المدرسة الصباحية، التي تصل مصاريفها 4 ألاف جنيه إسترليني للفصل الدراسي، ووصلت معدلات النجاح فيها إلى 89 % ممن حصلن على درجات ممتازة، الأولى في تنفيذ هذه المبادرة، والتي سيتم تعميمها علي فتيات أخريات في باقي مدارس البنات في جميع أنحاء بريطانيا.
وقالت المدير التنفيذي لـ"داي سكول تراست" هيلين فريزر، لصحيفة "صنداء تايمز"، "إن هذه الخطط تهدف إلى مساعدة الفتيات على فهم أن تكون المثالية فهو عدو التعليم، وبالنسبة للفتيات اللاتي يحققن مستويات عليا، مثل اللاتي في مدارس (داي سكول تراست)، فنحن بحاجة إلى التأكد من أن تعليمهن يساعدهن على أن يصبحن أكثر مرونة، ومن أجل تشجيعهن على عدم الخوف من خوض المخاطر، وأن تكن أكثر ثقة بأنفسهن، وهناك عدد من المبادرات في المدرسة لدعم هذا الهدف، واحد منها هو اقتراح من رئيس  مدرسة (أكسفورد الثانوية) والذي يهدف إلى مستويات أعلى في الاختبارات، والمهام التي من خلالها ستحقق الفتيات أكثر مما كن يتخيلن".
وأضافت فريزر، "المهم في هذه المبادرة، هو ليس أن تحصل الفتيات على 100%، ولكن أن يتعلمن أن الفشل ليس النهاية المميتة، ولكن المهم هو ما يتعلمنه من الخبرة والفائدة التي تعود منها، ستُتبع المبادرة  من (اسبوع الفشل) في مدرسة خاصة أخرى هي مدرسة (ويمبلدون الثانوية للبنات)، لهدف تعليم الطالبات المرونة".
وقد رحب خبير التعليم البروفيسور آلان سميثرز، من جامعة باكنغهام، بفكرة الاختبارات الصعبة التي تجعل الحصول على الدرجات النهائية أمرًا مستحيلاً، وقال "إن فوائد ذلك سيكون تعليم  تدريس الفتيات كيفية التعامل مع الفشل، وأن الاختبارات الصعبة لكل من الفتيان والفتيات التي تتحداهم هي  حقًا فكرة جيدة، كما أن من الجيد أن تقدم لهم بعض الأسئلة القليلة جدًا، التي لا يمكنهم الإجابة عليها، وكلما كانت الأسئلة صعبة، كلما كان التلاميذ لديهم قدرة على تطوير قدراتهم للقدرة على حله، وبالتالي سيتعلم التلاميذ أنهم قد لا ينجحون في كل شيء، وإذا تعرضوا للفشل في شيء عقلاني يجب أن نسأل لماذا".
وأوضح البروفيسور سميثرز، "إنها خبرة الحياة التي نخوضها جميعًا، حيث أن هناك أشياءً نحب أن ننجح فيها، ولكن لم نتمكن من ذلك للمرة الأولى، هذه خبرة جيدة للتعلم عمومًا، ولكن ربما يكون أكثر قيمة من ذلك، حيث يمكن أن يطور قدرات الفتيات في الرياضيات في هذه الحالة، فالفتيات  ستتحدين أنفسهن من أجل تحسين قدراتهن للإجابة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل   مصر اليوم - تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل   مصر اليوم - تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الفشل



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon