توقيت القاهرة المحلي 23:13:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفقدتا مبادرة الأردن لتوظيف التكنولوجيا في التعليم

الملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج "مدرستي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج مدرستي

الملكة رانيا تستقبل الدوقة كاميلا
عمان - إيمان أبوقاعود

اصطحبت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا الثلاثاء دوقة كورنوول كاميلا عقيلة الأمير تشارلز أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة إلى مدرسة ماحص الثانوية للبنات إحدى مدارس مبادرة "مدرستي" ضمن مرحلتها الثانية والتي أنشئت في العام 2009.
وأطلعت الملكة رانيا الدوقة كاميلا على عدد من البرامج التي تنفذها مبادرة (مدرستي)خلال جولة على أنشطة أقيمت في المدرسة تعكس واقع (مدرستي) وشركائها من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجالات تكنولوجيا التعليم والتوعية الصحية والتطوع لتوفير بيئة محفزة وتحسين نوعية البرامج التعليمية.
وخلال الجولة وفي مكتبة المدرسة تبادلت الملكة رانيا العبد الله  والدوقة كاميلا الحديث مع طالبات المدرسة حول مبادرة التعليم الأردنية وبرامجها التي تعتمد على توظيف التكنولوجيا في التعليم، حيث قدمت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لمبادرة التعليم الأردنية رنا المدني شرحا مختصرا عن المدارس الاستكشافية وتطبيقها للعديد من البرامج بالاعتماد على الحاسوب، بهدف تنمية شخصية الطلاب، وإكسابهم مهارات تتناسب مع متطلبات الحياة العملية ليصبحوا قادة ناجحين.
يذكر أن مبادرة التعليم الأردنية كانت قد أطلقت خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في العام 2003 وتعتبر مشاركة بين الأردن وشركة "سيسكو سيستمز" العالمية وتمثل نموذجا للتعليم من خلال تكريس عدد من الصفوف أو المواضيع لتدار عبر الكمبيوتر وتصل إلى آلاف المعلمين، والطلاب وأفراد المجتمع بأقل كلفة ممكنة.
وانضمت  الملكة رانيا والدوقة كاميلا إلى جلسة حوارية شارك فيها عدد من طالبات المدرسة حول قيم التسامح وقبول الآخر، وجرى فيها بحث مدى الاستفادة من تنوع شخصيات الأفراد في المجتمعات وأثر ذلك في إثراء وتعزيز إنجاز المجتمعات، وأظهرت الطالبات ما يتميز به المجتمع الأردني من انفتاح وطموح وانتماء.
وأكدت طالبات أن مثل هذه الجلسات التي تنفذها (مدرستي) تساعد على فهم الآخرين وتمكينهن من إدراك أدوارهن في المدرسة والمجتمع وتزويدهن بأساليب ومهارات التواصل التي تعزز الثقة في النفس.
واطلعت الملكة والدوقة كاميلا على عدد من الأنشطة التي تنفذها الجمعية الملكية للتوعية الصحية التي تأسست في العام 2005 وتهدف  لزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية.
واستعرضت مديرة الجمعية الملكية للتوعية الصحية أنعام البريشي طبيعة عمل برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية الذي تنفذه الجمعية بهدف توفير بيئة معززة للصحة في مدارس المملكة كافة من خلال إشراكها في برنامج صحي يشمل عددا من المعايير الصحية التي يتم تطبيقها في المدارسالملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج "مدرستي".
وفي الساحة الرئيسية للمدرسة، شاهدت الملكة والدوقة ترافقهما مديرة المدرسة رزان الزعبي جانبا من أنشطة لحلقة لتعلم اللغة الإنجليزية تنفذها إحدى متطوعات"مدرستي" أنغيلا ريسا والتي أطلقت مبادرة أسمتها "قراء كايتي"، بهدف تشجيع الطلاب على تعلم الإنكليزية على يد مجموعة من المتطوعين الناطقين بها، ممن يقضون ساعتين على الأقل أسبوعيا في عدد من مدارس "مدرستي" يقرأون القصص وينظمون ألعابا تعليميةالملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج "مدرستي"الملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج "مدرستي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج مدرستي الملكة رانيا تطلع الدوقة كاميلا على نموذج مدرستي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon