توقيت القاهرة المحلي 11:15:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تركز على مهارات الطلاب لتقليل الأخطاء

شركة ترفيه كندية تبتكر طريقة جديدة لتعلم الأداء والإنجاز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة ترفيه كندية تبتكر طريقة جديدة لتعلم الأداء والإنجاز

المستويات العالية تأتي بالكثير من الوقت في التعلم والصنع
لندن ـ كاتيا حداد

تشجع معظم الآباء والمعلمين والمدارس الطلاب على أداء أفضل ما في وسعهم ، ولكن اتضح أن التركيز على الأداء أو الإنجاز فقط يمكن أن يعيق عملية التعلم والتطور والأداء.

ومن أبرز الأمثلة التي توضح هذه الرؤية "سيرك دو سوليه" ، وهي شركة ترفيه كندية مقرها في مدينة مونتريال ، كويبيك ، مشهورة بتقديم العروض السيركية ، والذي يعمل فريقها على خشبة المسرح بأداء جيد، لا تشوبه شائبة ، ومع ذلك هناك شريحة قصيرة من يومهم التي تركز على المهارات التي تتقنها بالفعل ومحاولة لتقليل الأخطاء ، منطقة أدائهم.

كما أنهم يؤدون بهذه المستويات العالية فقط لأن وراء الستار يقضون الكثير من الوقت في منطقة التعلم الخاصة بهم، حيث أنها تشارك في الأنشطة المصممة للتعلم والتطور، وتركز تمامًا على ما لم يتقن بعد، وتتسم أعمال العروض والفنانين بالتقدم المستمر، لكنه لا يمكن أن يستمروا في هذا التطور إذا كانوا يركزون على الأداء أو الإنجاز في وقت سريع بغض النظر عن التعلم في حد ذاته ، ومع ذلك يمكن أن نستنتج أنه في أي مجال، أن الوقت الذي تقضيه في منطقة التعلم هو الذي يؤدي إلى التحسن الكبير في الأداء ، كما أن التركيز على الأداء يمكن أن يعوق التعلم.

وقتل إدواردو بريسينو، في مقاله في صحيفة الغارديان البريطانية ، في حلقات العمل الأخيرة، للقيام بعمل دراسة لمعرفة ما إذا كان المعلمين يعتقدون أن معظم الطلاب يعتبرون المدرسة منطقة تعلم أو منطقة أداء.

وفي هذه الدراسات الاستقصائية، أفاد أكثر من ثلثي المربين باستمرار بأن الطلاب يعتبرون المدرسة إما "منطقة أداء في الغالب" أو "منطقة أداء قوية" ، ویقدم الطلاب إجابات مماثلة ، وإذا كان الطلاب يرون المدرسة كمكان لإظهار ما يعرفونه بالفعل وتقليل الأخطاء، بدلاً من أن يكون مكانًا للتركيز على ما لا يعرفونه.

وبدون قصد، يبدو أن الطلاب يتعلمون أن المدرسة هي منطقة أداء من البالغين. تحت الضغط لتغطية المحتوى على نطاق واسع ، والمعلمين غالبا ما تكون حريصة على الحصول بسرعة على الإجابات الصحيحة بحيث  يمكن أن تنتقل إلى الموضوع التالي ، بدلًا من كشف ودراسة الأخطاء والارتباكات ، وبالتالي، يدرك الطلاب بسرعة أنه من المتوقع أن يتحدثوا فقط عندما يعرفون الإجابة الصحيحة، مما يشجعهم على التركيز على ما يعرفونه بالفعل.
كما أنهم يشعرون بأن أقرانهم ومعلميهم وأولياء أمورهم لن يفكروا بهم إلا عندما يفعلون شيئًا بشكل صحيح ، مما يؤدي بهم إلى الخوف وتجنب تحدي أنفسهم لتعلم مهارات جديدة.
الانتقال من الأداء إلى التعلم ، حيث أن معايير التعلم تنتقل من التغطية الضحلة الواسعة النطاق إلى التفكير الناقد والعميق المستوى ، ويؤدي التحول في التعليم إلى خلق فرص للمعلمين لتسهيل مناقشة القضايا المعقدة دون إجابة صحيحة واحدة، ودراسة مختلف وجهات النظر، والارتباك وسوء الفهم، الذي يعزز منطقة التعلم، فعندما تنشأ أخطاء ، يجب دراسة التفكير في ما يمكن تعلمه منها. 

وعندما تكون المواد سهلة ، يجب الانتقال إلى مستوى أعلى من التحدي ، حيث أن هذه الممارسات ترسل الرسالة التي في المدرسة لتطوير الكفاءات ، كما ينظر الطلاب إلى المدرسة كمنطقة أداء عندما يتم تقييم واجباتهم المنزلية كافة وعملهم داخل الصف للتأكد من صحتها ووضع درجات لها، بدلًا من استخدامها لتقديم ملاحظات فنية ذات صلة بالمهارات التي يمكنهم التعلم منها.

ويمكن للمعلمين تسهيل التغذية الراجعة للموضوعية المتكررة، بما في ذلك التغذية الراجعة من أقرانهم ، وإذا كان الطلاب يدرسون الارتباك طوال اليوم، فإنهم يتلقون باستمرار المعلومات التي يمكن أن يتعلموا منها ، وعندما يريد المعلم تقديم التغذية الراجعة مباشرة، فإن القيام بذلك في الصف يعمل بشكل جيد من خلال تبادل المعلومات حول كيفية تحسين وتطوير الجميع.

وهناك طريقة أخرى للقيام بذلك بطريقة شخصية، مع توفير الوقت ، هو النظر في تسجيل الملاحظات عن طريق الصوت ، وهذا يتيح للمعلمين إعطاء المزيد من ردود الفعل بشكل أسرع، ويؤدي الطلاب للاستماع إليها بدلًا من النظر في الدرجة وتجاهل التعليقات الموضوعية.
وحتى يتمكن الأطفال من أن يكونوا متعلمين مدى الحياة ، يجب أن نكون نموذجًا متعلمين بأنفسنا ، ويمكن أن نفعل ذلك من خلال تقاسم معهم ما نعمل، وطلب ملاحظاتهم، وتبادل أسئلتنا، وكذلك أخطائنا وما تعلمناه منهم، سواء شخصيا أو مهنيًا.

وهناك مكان لمنطقة الأداء أيضًا ، وهو ما يسمح بإنجاز الأمور إلى أقصى حد من قدرتنا ، عندما تكون الرهانات عالية، مثل عندما نقوم ببناء جسر أو القيام بعملية جراحية، نريد أن نكون في منطقة أدائنا حتى نتمكن من إنجاز تلك المهام بشكل صحيح قدر الإمكان ، وفي المدرسة خلال التقييمات التلخيصية نحن نريد الطلاب للتركيز على ما يعرفونه وخلال المعارض أو غيرها من التطبيقات عالية المخاطر للتعلم ، ونحن نريد منهم أن يبذلوا قصاري جهدهم، وتقليل الأخطاء.

ونحن نريد لهم أن يكون التركيز على ما لم يتقن بعد ، وهو ما يساعد الطلاب على تعلم كيفية التعلم وكيفية تطبيق تعلمهم عندما يحين الوقت ، ولكن يجري في منطقة الأداء في كل وقت يعوق ليس فقط نمونا، ولكن على المدى الطويل، أيضًا أدائنا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة ترفيه كندية تبتكر طريقة جديدة لتعلم الأداء والإنجاز شركة ترفيه كندية تبتكر طريقة جديدة لتعلم الأداء والإنجاز



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon