توقيت القاهرة المحلي 11:45:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منها تنظيم الفصل الدراسي والإعداد للأنشطة المختلفة

أفكار مهمة لمعيد الكلية للتغلب على تقارب السن مع الطلاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفكار مهمة لمعيد الكلية للتغلب على تقارب السن مع الطلاب

معيد الكلية
لندن - كاتيا حداد

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي تساعد معيد الكلية، في مشكلة تقارب السن مع باقي الطلاب، وتمثلت في نقاط عدة للتغلب عليها بسهولة، وجاء على رأسها، ضرورة العمل على التواجد في الفصول الدراسية، فحاول أن تكون شخص ودودًا، ولكن حافظ على مسافة بينك وبين الطلاب والتي ستساعدك على وضع حدود للتعامل وتحديد صلاحيتك.

ويمكن للطلاب الشعور بالخوف على بعد ميل. فالمحاضر الدكتاتوري الشاب ومغرور، والذي يحاضر درسا لعدة لساعات، والإصرار على خطط الجلوس أو إجبار الطلاب على المساهمة في مناقشات الحصة الدراسية هو أمر غير جيد لصالحه، وقد يبدو متعجرف، أو قد يبدو عليه أنه شخص مرعب.

 وقدم نفسك في بداية المحاضرة الأولى، وقم بتوضيح ما هو دورك في القسم ووضع بعض القواعد الأساسية لكيفية إدارة الفصول الدراسية. وكن واضحا حول ما سيكون عليه النهج الخاص بك، ومستوى الإعداد والمساهمة في الفصل الدراسي الذي تتوقع منهم في المقابل. كن حازما، ولكن كن عادلا، فأنت ترغب في كسب احترامهم، وليس الطاعة الضغينة.

 والتدريس يدور حول الإعداد بقدر التلقين، لذلك خطط للمحاضرة الأولى بعناية، من المهم وضعها في سياق أوسع. كيف تتناسب تلك المحاضرة مع بقية الوحدة الدراسية؟ كيف سيتم تقييم الطلاب؟ ما هي النقاط الرئيسية التي تحتاج إلى تغطيتها؟

وأسوأ شيء يمكن أن يحدث هو إذا كنت توجه سؤال مفتوح إلى الطلاب، ثم تلتزم الصمت لذلك قم بالتخطيط لمناقشات المجموعات والأنشطة. واثنين من النصائح من الخبرة: أولا، دائما قم بتوفير المزيد من الوقت للمناقشة أكثر مما كنت تتوقع. ثانيا، التخطيط دائما لنشاط احتياطي في حال الانتهاء من المحاضرة في وقت مبكر.

 وثق بقدراتك، فقد لا يكون هناك فرق كبير بينك وبينهم في العمر، ولكن هناك فارق عندما يتعلق الأمر بالمعرفة. فكر مرة أخرى في كيفية معرفة القليل عندما وصلت لأول مرة إلى الجامعة مقارنة بالآن. وكن واثقا من أنه إذا خرجت المناقشة من طور خطتك، يمكنك دائما استرجاع المعلومات مرة أخرى إذا فقدت خارج منطقة الراحة الخاصة بك، ولكن في كثير من الأحيان أفضل النقاشات العلمية تحدث في ظل المواد الرئيسية. لا تخفي اهتماماتك البحثية أو شخصيتك - إنها شغفك بالموضوع الذي سيكون مصدر إلهام.

 وحاول أن تسجل في دورة تدريبية، أنت لا تحتاج إلى درجة الدكتوراه في علم التربية، لكي تدرك أن المعرفة بالموضوع ليست الشرط الوحيد للتعليم الجيد. ومعظم الجامعات تدير برنامج التدريب أو التوجيه لمساعدي الدراسات العليا، لذلك حتى لو لم يطلبه القسم الخاص بك في الجامعة، فإنه أمر يستحق أن تكون على دراية به، وهذه البرامج  لن تعالج قضايا مثل الثقة فحسب ، فإنها يمكن أن تعطيك دليل سريع لأساليب التدريس المختلفة التي على أقل تقدير، ستساعدك على التفكير في ما هو الأفضل بالنسبة لك. وإذا لم تتمكن من العثور على دورة تدريبية، قم بالتحدث إلى الأكاديميين أو غيرهم من طلاب الدراسات العليا. اطلب مشورتهم وشعورهم حول ما يريده الطلاب في جامعتك.

تحويل عمرك إلى ميزة: هناك العديد من الإيجابيات التي يجلبها عضو شاب ومؤقت من هيئة التدريس، على سبيل المثال التقرب إلى الطلاب وهي القدرة على التعاطف مع الطلاب؛ لوضعهم في حالة أيسر في الفصول الدراسية، وللحديث عن قضايا خارج المناهج الدراسية، مثل مهارات الدراسة. أنت أيضا أقل عرضة لتكون عالقا بالطرق القديمة للتدريس.

 لا تقم بأي هراء: إذا كنت تعتقد أن الطلاب غير معقولين، سواء كان ذلك مألوفا بشكل مفرط أو عدواني، في الفصول الدراسية أو خارجها - تحدث إلى المشرف أو رئيس القسم، وأعلم أن الجامعة قد عينتك لتدريسهم المقرر الدراسي، فإذا كان الطلاب يحترمونك، فإنهم لا يحترمون الجامعة أيضا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مهمة لمعيد الكلية للتغلب على تقارب السن مع الطلاب أفكار مهمة لمعيد الكلية للتغلب على تقارب السن مع الطلاب



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon