الشاعر سيد حجاب الى "مصر اليوم":

جماعة "الإخوان المسلمين" في النّزع الأخير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جماعة الإخوان المسلمين في النّزع الأخير

القاهرة ـ رضوى عاشور

أكد الشّاعر الكبير سيد حجاب أن جماعة الإخوان في النّزع الأخير، لكنها تأبى أن تستسلم دون أن تخلف ورائها بحور من الدم يذهب ضحيتها البسطاء من المصرييّن. وقال الشاعر الكبير في حديثة لـ"مصر اليوم" أن الفاشية باسم الدين تحاول استرداد مواقعها مدعومة بالراعي الإقليمي والدولي متمثلا في ثلاثي الشر،  مشيرا إلى أن الاحتجاج مهم جدا في تعديل المسار حتى لا تتجاوز القوى الصلبة للدولة دورها في حماية الثورة. وأضاف حجاب أن"مبارك كان أكثر تفهما لطبيعة جماعة الإخوان واستطاع أن يلعب معهم وأن يكسب اللعبة في النهاية ولهذا عقد معهم الصفقات السرية"، ملمحا إلى أن السبب المزعج للخطر الذي تمر به الدولة أن الإخوان ليست جماعة سياسية ذات مشروع سياسي واجتماعي وتنموي ولكنها جماعة دعوية لها أهداف ومصالح تبعد عن أحلام هذا الشعب ولهذا يجد الشعب المصري بتياراته المختلفة صعوبة شديدة في التصدي لها. وقال حجاب إن "قدر مصر منذ مطلع التاريخ هو الاستجابة للتحديات، والتي واجهتها مصر بإجابات مبتكرة وإبداع عظيم، حيث حدث هذا في مطلع التاريخ بعدما فرض النيل الشرس تحديه على المصريين، لكنهم استطاعوا أن يروضوا مجرى النهر، وصنعوا أول حكومة مركزية في التاريخ وأول حضارة عظمى في تاريخ البشرية وأول إبداع إنساني في ملك الله". وتابع "أتمنى أن يدرك من يرشح نفسه للرئاسة أن الشعب المصري يرفض أي استبداد وقادر على الإطاحة بأي مستبد، وأن الشعب خرج من القمقم وصعب جدا إعادة هذا المارد إلى قمقم الاستبداد من جديد". وأوضح أن الثورة كانت شعرا عظيما فكان واجبا أن يواكبها دستور يليق بها، مضيفا أن "الشعب المصري بكاملة كان حاضرا في ديباجة الدستور"، لافتا إلى أنه تنبأ في قصيدة "قبل الطوفان اللي جاي" عام 2009 بسقوط مشروع أمريكا في الشرق الأوسط. وبشأن الشعر قال حجاب "بنظرة فلسفية تأمليه وضعت ثلاثية أطلقت عليها ثلاثية، الحق والخير والجمال، وانتهيت بالفعل من ثلثيها الحق والخير، ويتبقى معي الجمال في مجتمع يمتلئ بالقبح استشعر مسحات الجمال في ابتسامة طفل في حنايا أم وفي أمل الشباب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جماعة الإخوان المسلمين في النّزع الأخير   مصر اليوم - جماعة الإخوان المسلمين في النّزع الأخير



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جماعة الإخوان المسلمين في النّزع الأخير   مصر اليوم - جماعة الإخوان المسلمين في النّزع الأخير



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon