أحمد فؤاد نجم لـ "مصر اليوم"

سعيد بحصولي على جائزة "كلاوس" الهولندية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على جائزة كلاوس الهولندية

القاهرة - مصطفى القياس

عبر الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم في حديث خاص إلى  "مصر اليوم" عن سعادته البالغة بفوزه بالجائزة الكبرى لمؤسسة الأمير كلاوس للثقافة الهولندية والتنمية وذلك تقديرًا من المؤسسة الهولندية لأعمال نجم التي ساهمت كثيرًا في أكثر من شكل في إلهام أكثر من جيل مصري في كتابة الشعر والتعلم منه، حيث تسلم الجائزة، الأربعاء، ابنته نوارة نجم بالنيابة عنه، وقال نجم : "افتقد كثيرًا عدم تواجد صديقي الشيخ إمام رحمة الله عليه والذي، كان من أعز أصدقائي، وكنت أتمنى وجوده بجانبي الآن حتى نعيد ذكريات فترة السبعينات التي قدمنا فيها أكثر من عمل رائع معًا، ولاقت أعمالنا نجاحًا كبيرًا من خلال سوق الكاسيت والعروض المشتركة بها". وبعد أن تسلمت نوارة الجائزة نيابة عن والدها بدأت الإذاعة الهولندية "هنا أمستردام" في نشر نبذة تاريخية لأعمال نجم ومؤلفاته في الشعر والنثر بداية من فترة الخمسينات ووصلا إلى الآن، وبعدها مدحت الإذاعة الهولندية نجم وأعماله حيث وصوفها بالنقد الساخر والبناء والذى يعمل على تحريك مشاعر شعب مصر دائما تجاه أي قضية تمس شريحة كبيرة من المصريين. ويذكر أن جائزة "كلاوس" التي فاز بها نجم ليست هي المرة الأولى التي يفوز به مبدع عربي ،ولكن سبقه من قبل الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش والمفكر السوري صادق جلال العظم والرسام السوداني إبراهيم الصلحي والكاتب المسرحي المصري لينين الرملي. وأضاف نجم أنه يفتقد في هذه الأيام وجود الشيخ إمام بجانبه حيث قال : "افتقد كثيرًا عدم تواجد صديقي الشيخ إمام رحمة الله عليه والذي كان من أعز أصدقائي ،وكنت أتمنى وجوده بجانبي الآن حتى نعيد ذكريات فترة السبعينيات التي قدمنا فيها أكثر من عمل رائع معًا، ولاقت أعمالنا نجاحًا كبيرًا من خلال سوق الكاسيت والعروض المشتركة بها". وبسؤاله عن ابنته نوارة قال نجم : "هي كل حياتي ووجودها بجانبي شيء أساسي في حياتي ،ولا أستطيع العيش دونها فهي تنجز لي كل الأشياء في وأتمنى أن يحفظها الله لي ويبارك فيها ،كما أنها ليست ابنتي فقط ولكنها صديقتي أيضا وأحكى لها أسراري وكل شيء". وأكد نجم أن مؤلفاته الشعرية الساخرة التي قدمها على مدى مشوار طويل من كتابة الأشعار نابعة من قلبه ،لأنه يرى الأوضاع والأحداث والمواضيع التي يكتب فيها الشعر بعيون كوميدية ومن زوايا ساخرة ،وأضاف إنه "دائمًا ما يتلقى ردود أفعال كثيرة بشأن الشعر الساخر الذى يؤلفه". وعن سبب استخدامه بعض الألفاظ القبيحة في أشعاره أكد نجم أن هناك ضرورة حتمية لاستخدام هذه الألفاظ في بعض القصائد حتى تخرج الفكرة متبلورة في إطار كوميدي ساخر، وبشكل جيد ،مضيفا إلى أن استخدام بعض هذه الألفاظ يكون أكثر سخرية وتأثيراً في بعض المواقف من الألفاظ العادية". وأخيرًا أكد نجم لنا أن يعكف خلال هذه الأيام على كتابة قصيدة ساخرة لرحيل "الإخوان" من مصر ،ودعا في النهاية لضرورة سيطرة الجيش والشرطة على الأوضاع في مصر حتى يعود الأمن والأمان للشارع المصري متمنيا في النهاية أن تعود مصر كما كانت مصر من قبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على جائزة كلاوس الهولندية   مصر اليوم - سعيد بحصولي على جائزة كلاوس الهولندية



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على جائزة كلاوس الهولندية   مصر اليوم - سعيد بحصولي على جائزة كلاوس الهولندية



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon