أكَّدت أنَّ تناول 5 قطع يوميًّا غير كافي

دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب

الفاكهة والخضروات تُقلِّل من الوفاة بأمراض القلب والسَّرطان
 لندن ـ ماريا طبراني

 لندن ـ ماريا طبراني يسود اعتقاد أن تناول 5 قطع من الخضار والفاكهة يوميًّا بمثابة تعويذة مألوفة للعائلات، التي تهتم بصحتهم وبصحة أطفالهم، لكن بدا أن هذا الاعتقاد خاطئ، بعد تقرير جديد أعدَّه العلماء، والذي ينصح بتناول 7 قطع يوميًّا، ويكون غالبيتها من الخضروات، وحذروا من أن الخضروات المُعلَّبة والفاكهة المُجمَّدة لا تكون مفيدة على الإطلاق.
وأجرى خبراء في جامعة "كوليدج"، في لندن، دراسة لمدة 8 سنوات، حللَّوا فيها عادات الطعام لدى 65 ألف شخص، وتوصَّلوا إلى أن تلك العادات، تتسبب في الوفاة، وكانت النتيجة واضحة أن تناول الفاكهة والخضروات، بما في ذلك السَّلَطة الطازجة، ترتبط بالعيش لمدة أطول عموماً، وبشكل خاص تُقلِّل فرص الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.
ونصحتْ الدراسة، بـ"تناول ما لا يقل عن 7 قطع من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميًّا؛ لأنه يرتبط بتقليل المخاطر التي تسبب الوفاة بنسبة 42٪، ويرتبط بالحد من المخاطر التي تُسبِّب السرطان بنسبة 25٪، وانخفاض خطر 31٪ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية، وبيد أن تناول الخضروات يُقدِّم حماية أكثر ضد المرض من تناول الفاكهة".
وأشار العلماء، إلى أنه "تبيَّن أن الناس الذين يأكلون الفاكهة المُعلَّبة أو المُجمَّدة كانوا في الواقع أكثر عرضة للأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان"، موضحين إلى أنهم "في حاجة إلى دراسة المزيد من التفاصيل عن أضرار وفوائد الفاكهة المُجمَّدة أو الخضروات المُعلَّبة".
وقال الباحثون، إن "هناك ارتباطًا قويًّا بين المستويات العالية من استهلاك الفاكهة والخضروات وانخفاض معدلات الوفاة، وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت في العام 1990؛ إنه لابد من تناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفاكهة والخضروات في اليوم".
ونصح باحثين في أستراليا، في العام 2005، بـ"تناول قطعتين من الفاكهة يُقدَّر وزنها بنحو 150 غرامًا، بالإضافة إلى 5 قطع من الخضروات، يُقدَّر وزنها بـ75 غرامًا يوميًّا، بينما يُفضِّل خبراء المملكة المتحدة تناول 675 غرامًا في اليوم أي ما يعادل 8.5 قطع فاكهة وخضروات".
وأضافت الدكتورة سوزان جيب، من قسم "نوفيلد"ن في جامعة "أكسفورد"، أن "الدراسة تُحذِّر من العادات السيئة في تناول الأطعمة، والتي من شأنها أن تزيد معدلات خطر الإصابة بالأمراض".

egypttoday
egypttoday

GMT 04:13 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

توضيح أهمية تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف فوائد التفاح في مقاومة السرطان

GMT 09:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

4 وجبات غير مكلفة تعطي جسمك كل ما يحتاجه

GMT 05:55 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

الحصول على 7 ساعات نوم سر سعادة الأشخاص
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب   مصر اليوم - دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب   مصر اليوم - دراسة تكشف أن الفاكهة تُقلِّل الوفاة بأمراض القلب



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon