يُعاني منه 10 ملايين أميركي فوق السِّتين

علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي

علماء يزرعون تليسكوبًا في العين
  واشنطن -  مصر اليوم

  واشنطن -  مصر اليوم توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى زرع تلسكوب صغير في العين لاستعادة الإبصار لمرضى الضمور البقعي، المرتبط بالتقدم في العمر، والذي يُعد من الأسباب الرئيسة لفقدان البصر في الولايات المتحدة، مما يؤثر على عشرة ملايين أميركي فوق الستين، حيث يتسبب في إتلاف الجزء الأوسط من شبكية العين، فيؤدي إلى فقدان البصر.
ويعتبر الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي مرضى في هذا الصدد، والمدخنون الأكثر عرضة للإصابة بالضمور البقعي وتطوره، ورغم عدم وجود علاج حقيقي لهذا الضمور، إلا أن الإجراء المتوصل إليه حديثًا يساعد هؤلاء المرضى على الإبصار.
وهذا النوع المطور من التلسكوب متناهي الصغر، ويتم زرعه في العين عند إزالة العدسة، ويوضع مكان عدسة الإنسان؛ ليظل متواجدًا بشكل دائم في العين.
وأوضح أستاذ العيون في جامعة "نيويورك" الأميركية، الدكتور سيد ماندلباوم، أن "الجراحة لتركيب التلسكوب لا تستغرق سوى ساعة واحدة؛ ليتمكن المريض من الرؤية بمجرد زرع التلسكوب ليخضع بعد الجراحة للعلاج والتمارين لتعويدهم على أسلوب الرؤية الجديدة".
وتعد العين بمثابة كاميرا فيديو، التي ترسل الصورة إلى المخ، ليلعب بدوره وظيفة المعالج المركزي الذي يدمج كل شيء، وهكذا نحن بحاجة إلى إعادة تدريب المخ على تعلم كيفية استخدام تلك الرؤية المستمدة من التلسكوب الدقيقة المنزرع .
وشدَّد الباحثون، على أن "الإجراءات الجديدة المتخذة لا تعمل على استعادة بصر المريض للمستوى الذي كان عليه قبل فقدانه، إلا أنه يستعديها بالقدر الكافي الذي يتيح له فرص التعرف على تفاصيل وجه الأشخاص المحيطين به، وقراءة العلامات والقدرة على معرفة الأماكن التي يتواجدون بها، أو التي يذهبون إليها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي   مصر اليوم - علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي   مصر اليوم - علماء يزرعون تليسكوبًا في العين يقضي على الضُّمور البقعي



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon