هناك أطعمة تحافظ على جودة السائل المنوي

الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال

الطعام الجيد يحافظ على السائل المنوي
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكن للرجال حماية خصوبتهم من آثار الشيخوخة عن طريق تعديلات بسيطة في نظامهم الغذائي.فقد اشارت الابحاث إلى "أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالفاكهة والخضروات والأسماك والمكسرات ، لديهم أضرار أقل في الحمض النووي من الحيوانات المنوية عن أولئك الذين يتجنبون هذه الأطعمة".وقال العلماء في ولاية كاليفورنيا ، انه "يمكن أن تكون المواد الغذائية في هذه الأطعمة هي المفتاح والعلاج لهذه الاعراض".وقد أظهرت أبحاث سابقة "أن الرجال كبار السن لديهم فرصة أكبر في تفتيت الحمض النووي، وإعادة ترتيب "الكروموسومات" في حيواناتهم المنوية. ولكن يمكن أن يؤدي إلى فرصة أكبر في الإصابة في العقم أو إنجاب أطفال من ذوي الإعاقة".ولكن اتباع نظام غذائي غني بفيتامينات C و E والزنك وحامض الفوليك يمكن أن يحمي الحمض النووي ، وخاصة لمن هم فوق سن الـ 40.وقال البروفيسور سيمون فيشل، العضو المنتدب لرعاية مجموعة الخصوبة وهو واحد من أشهر أخصائيي الخصوبة في العالم، "أن الرجال الذين يريدون أن يصبحوا أباء، لا يجب عليهم التقليل من تأثير النظام الغذائي عليهم".
وأضاف :"النظام الغذائي يمكن أن تكون له آثار جيدة وسيئة، فهناك مركبات يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخلايا ، ويمكن أن تتركز في الخصيتين".
واشار الى ان "بعض من المواد الغذائية، مثل فيتامين C، سواء من الغذاء أو المكملات، تتسبب في منع الضرر. وهناك معادن ، مثل الزنك، تلعب دورا في سلامة الحيوانات المنوية. ولكن ما نأكله يمكن أيضا أن يكون ضار. مركبات الاستروجين تنزلق إلى السلسلة الغذائية، من خلال اللحوم، وهي سبيل المثال، يمكن أن يكون لها تأثير ضار على تطوير الحيوانات المنوية".
ووفقا لدائرة الصحة الوطنية، فان بعض الأزواج ويقدر عددهم بـ 3.5 مليون شخص في المملكة المتحدة قد يجدون صعوبة في تصور أن 25 في المائة من حالات العقم بين الزوجين ترجع إلى السائل المنوي ذات النوعية الرديئة، ويمكن لنوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال أن تتدهور حالتها مع تقدمهم العمر.
وعلى الرغم من أن علاج الخصوبة يمكن أن يكون ناجحا للغاية، إلا أنه مكلف ويأخذ وقتا طويلا . ويتطلع الباحثون بشكل متزايد لمعرفة ما إذا كانت هذه المركبات الموجودة في الطعام الذي نأكله يمكنها أن تساعد.
وأظهرت أحدث دراسة "أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 44 عامًا ويتناولون كمية من فيتامين C الموجود في أطعمة مثل البرتقال والفلفل والفراولة، والقرنبيط والبطاطس، سائلهم أقل ضررا بنسبة 20 في المائة على الحمض النووي للحيوانات المنوية  من الرجال الذين لم يأكلوا هذه الاطعمة".
وكان هناك وضعٌ مماثلٌ لأولئك الذين يتناولون كميات عالية من الزنك، التي وجدت في الأسماك والمحار؛ وفيتامين E، الموجود في المكسرات والبذور ، وحامض الفوليك، الموجود في الخضر الورقية.

egypttoday
egypttoday

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف فوائد التفاح في مقاومة السرطان

GMT 09:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

4 وجبات غير مكلفة تعطي جسمك كل ما يحتاجه

GMT 05:55 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

الحصول على 7 ساعات نوم سر سعادة الأشخاص

GMT 04:06 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

دراسة تنصح بمعالجة أمراض اللثة لتجنُّب تأخر الحمل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال   مصر اليوم - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال   مصر اليوم - الطعام الجيد يعزز فرص الإنجاب لدى الرجال



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon