محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة
أخبار عاجلة

ينبغي ممارسة الرياضة وتجنُّب زيادة وزن الجسم

ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر

مريض السكر يواجه خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
لندن - رانيا سجعان

أكّد فريق من العلماء أن مريض السكر يواجه على نحو متزايد خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وغيره من أمراض الاختلال العقلي، في حين يُذكر أن الكثير من الدراسات ربطت في السنوات الأخيرة بين مرض السكر وأمراض الاختلال العقلي من دون أن تعطي تفسيرًا لذلك.
وكشفت الدراسة الجديدة التي أُجريت في واشنطن - من خلال برنامج ضخم للرعاية الصحية- عن وجود صلة بين ارتفاع نسبة السكر في الدم ومخاطر الإصابة بالاضطرابات العقلية، وذلك حتى في أوساط الأفراد الذين لا يعانون من مرض السكر.
ويقول الأستاذ في جامعة واشنطن دكتور بول كارين "إن نتائج هذه الدراسة قد تؤثر على معتقداتنا بشأن نسبة السكر في الدم والعقل".
ورصدت الدراسة نسبة السكر في الدم عند ما يزيد على 2000 فرد على مدار سبع سنوات كان بعضهم مصابًا بمرض السكر، ولكن لم يكن أيّ منهم مصابًا بأيّ نوع من أنواع الاضطرابات العقلية.
وخلال الدراسة، تعرَّض ما يقرُب من ربع هؤلاء لنوع ما من الأمراض العقلية وخاصة مرض الزهايمر، أو ما يسمى بـ "الخرف الوعائي".
واكتشف العلماء تزايدًا مستمرًا لتلك المخاطر مع ارتفاع معدَّلات السكر في الدم، حتى مع الأفراد الذين لم يكونوا من مرضى السكر، وأن العلاقة كانت طردية، بمعنى أنه كلما تزايد مستوى السكر في الدم تزايدت فرص الإصابة بالاضطرابات العقلية، والعكس صحيح.
وعلى الرغم من طول فترة الدراسة إلا أنها عجزت عن تفسير سر ارتباط ارتفاع نسبة السكر بالدم مع تزايد فرص الإصابة بالاضطرابات العقلية، كما أنها لم تقل ما إذا كان انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون بمثابة حماية للفرد من الاضطرابات العقلية.
وفي ضوء نتائج الدراسة، يوصي الخبراء مرضى السكر بضرورة تبني ممارسات صحية مثل ممارسة الرياضة بانتظام، وتجنُّب زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي، لتجنب مخاطر التعرّض لأيّ اضطرابات عقلية.
وعلى الرغم من أن الدراسة تُقدّم المزيد من الأدلة على أن المخ عضو يمكن أن يتضرر بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الدراسات لمعرفة سبب ذلك.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر   مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر   مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon