توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد فشل الأطباء في تشخيص المرض مبكرًا

مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها

أمّ سلوفاكيّة مصابة بالسرطان تتزوّج قبل وفاتها بأيام
لندن ـ سامر شهاب

تزوجت شابة بريطانية على مشارف الموت، من حبيبها في كنيسة  مستشفى "رويال مارسدن"، في أيار/مايو الماضي، بعد فشل الأطباء مرارًا في تشخيص معاناتها من مرض السرطان .
وتوفيت ايفيتا كيليسوفا (23 عامًا)، من بريكستون في جنوب لندن، بعد زواجها من ميكولاس كيليس (24 عامًا) بأيام، وظهرت ابنتهم فيكتوريا، التي تبلغ من العمر عامين كوصيفة للعروس.  
وزرات ايفيتا طبيبها للمرة الأولى في نهاية الصيف الماضي، حيث كانت تعاني من السعال المستمر والقلق وآلام في الأطراف، وخلال الأشهر الستة التالية عادت إلى طبيبها أكثر من عشر مرات لطلب المساعدة، لكن زوجها قال إنه دائمًا كان يقول لها أنها تتمتع بصحة جيدة، وأنه لم يكن هناك أي خلل في جسدها . مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها وقال زوجها كيليس، "ذهبت ايفيتا إلى الطبيب مرات عدة، ومازحا فقط بأنها امرأة بصحة جيدة، لكن ذلك لم تكن الحقيقة، كنت أعرف أنها مريضة جدًا، ثم بدأت تصاب بعد ذلك بالدوخة وضيق التنفس وفقد الكثير من الوزن، وبعد ذلك تم تحويلها إلى قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى كينجز كوليدج، في دنمارك هيبل جنوب لندن، في 28 أذار/مارس من هذا العام، وفي المستشفى تم تشخيص حالتها على أنها مصابة بالغدة - السرطان الذي ينشأ في الأنسجة الغدية - وكانت حالتها متقدمة، حتى أن الأطباء لم يتمكنوا من تحديد مكان حدوثه، وبحلول الوقت الذي تم تشخيص الحالة فيه كان المرض قد انتشر في عظامها والغدد الليمفاوية، وكان غير قابل للشفاء، ونقلت بعد ذلك إلى مستشفى مارسدن الملكي في ساتون  لتلق العلاج". مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها وأضاف الزوج، "كانت صدمة كبيرة، قالوا فجأة إنها كانت مصابة بالسرطان، وكانت مريضة جدًا، وكان علينا الذهاب إلى مستشفى آخر، فقد كانت ايفيتا تعاني من الكثير من الألم، كيف يمكن للطبيب أن يراها كذلك ويقول إنها تتمتع بصحة جيدة".
وبعد أن علم الحبيبان أن أيامها في الدنيا معدودة، قررا الزواج في كنيسة المستشفى، وجرت مراسم الزواج في 2 أيار/مايو، وأوضح كيليس، "كان الأمر صعبًا جدًا، الجميع كان يحاول أن يبتسم في مناسبة حزينة حقًا، ولكن ايفيتا كانت جميلة، رغم أن علامات التعب بدت عليها، وكنت قلقًا من أن تغمض عينيها وتذهب في أي وقت، وتوفيت ايفيتا بعد ذلك في 15 أيار/مايو، وكانت تعتني بابنتنا فيكتوريا، والآن يجب أن أعتني أنا بالطفلة، ولكن لا زلنا بحاجة إلى المال، ولا تزال هناك فواتير علينا دفعها، ابنتي تشبه زوجتي كثيرًا، ولكنها تبكي في كل مرة تشاهد فيها صورة أمها، وهو ما يحطم قلبي، وكانت فيكتوريا دائمًا لا ترغب في رؤية أمها في المستشفى، وكانت حزينة على رؤيتها وهي محاطة بالأسلاك، وهي الآن تدرك أنها ذهبت إلى السماء، ولكنها تفتقدها كثيرًا، كنت أبقى بجانب ايفيتا في المستشفى كل يوم وليلة، كنت أنام في كرسي بجانب سريرها، وكنت أضع يدي عليها لتشعر بالأمان والسعادة".
وقد دعمت مؤسسة "سارغنت" الخيرية الخاصة بسرطان الأطفال والشباب وأسرهم في المملكة المتحدة، الزوجين وهما من سلوفاكيا،  حيث قالت مديرة الخدمات في المؤسسة دارا دي بوركا، "إنها حالة مأساوية، بشكل ما نسمع من الشباب أنهم قاموا بزيارات ونادرًا ما يتم تشخيص السرطان في الشباب، لذلك فإنه غالبًا ما يكون من الصعب على الأطباء التعرف على أعراض المرض"، و لمزيد من المعلومات بشأن المؤسسة الخيرية يمكنكم زيارة موقع clicsargent.org.uk.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها مصابة بالسرطان تتزوج حبيبها قبيل وفاتها



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon