لاحتوائه على مقاوم الأكسدة "فلافونويد"

تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم

الشاي يُساهم في استقرار ضغط الدم
لندن - ماريا طبراني

تساهم ثلاثة فناجين من الشاي، يوميًا، في استقرار معدلات ضغط الدم، حيث أنها لا تخفض ارتفاع ضغط الدم وحسب، وإنما تقلل التفاوت والتقلب في أرقام معدلاته، عند قياسه ليلاً. ويقول الخبراء أن مزايا تناول الشاي تعود، بصورة عامة، إلى عنصر الـ"فلافونويد"، وهو مركب كيميائي مقاوم للأكسدة، يعمل على مقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أجروا الدراسة الأخيرة على 111 رجل وامرأة، كانوا يتناولون ثلاثة فناجين من الشاي يوميًا، لمدة ستة أشهر، وكان معدل ضغط الدم عندهم يتراوح ما بين 115 و150 ميلليمترًا، في حين أن المعدل الطبيعي هو 140/90 ميلليمتر.

تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم
ومن خلال قياس معدلات تغير قراءات ضغط الدم يوميًا، تبين أن تناول الشاي يخفض من تقلبات تلك المعدلات بنسبة 10%، كما ظهرت هذه النتيجة منذ اليوم الأول من تناول الشاي، واستمرت على مدى ستة أشهر.
وتقول الدراسة التي نشرت في الدورية الأميركية للتغذية، أن مكونات الشاي المتمثلة في الفلافونويد تفوقت في ذلك على الكافين، على الرغم من تقارب النتائج، كما أن تناول ثلاثة فناجين من الشاي، في اليوم الواحد، يعمل على خفض ضغط الدم بمقدار 2 إلى 3 ميلليمترًا.
وعلى الرغم من أن الدراسة اقتصرت على الشاي الأسود، إلا أن دراسات أخرى سبق وأن أكدت أن إضافة اللبن إلى الشاي لا يؤثر على فوائده.
ويقول العلماء أن الدراسات السابقة تشير إلى خطورة ارتفاع ضغط الدم، وتسببه في أمراض القلب الوعائية، إلا أن الدراسة الأخيرة أثبتت أن تقلب معدلات ضغط الدم وتفاوتها أيضًا، يتسبب في نفس المخاطر، ويقولون أيضًا أن هناك علاقة بين تناول الشاي الأسود وبين تحسن معدل ضغط الدم والأوعية الدموية، وأن التناول المعتدل للشاي الأسود يخفض من معدل ضغط الدم، بما ينعكس على صحة القلب إيجابيًا.
والمعروف طبيًا أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن تغير وتقلب معدلات ضغط الدم على مدار 24 ساعة يشكل خطورة على القلب.
ويقول البروفيسور جوناثان هودغسون من جامعة "ويسترن" أستراليا، أن "هناك أدلة على أن الشاي مفيد للقلب، إلا أن ما كشفت عنه الدراسة الأخيرة، يمثل أهمية كبرى، لأنه يؤكد على وجود علاقة بين الشاي وأحد عوامل الخطورة الرئيسية لأمراض القلب"، ويضيف أنه "للمرة الأولى يتبين أن تناول الشاي الأسود يمكن أن يخفض معدلات تغير وتقلب ضغط الدم، أثناء الليل".
يذكر أن دراسة أخرى، أجريت خلال الأسبوع الماضي، أثبتت أن الشاي لايزال المشروب المفضل في بريطانيا، حيث يستهلك البريطانيون يوميًا 166 مليون فنجان شاي، وعلى الرغم من ذلك تشهد يوميا 350 حالة من الأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، لسبب ارتفاع ضغط الدم.
ومن المعروف أيضًا أن تناول فنجانين من القهوة، يوميًا، يمكن أن يقلل من معاودة الإصابة بسرطان الثدي.

 

egypttoday
egypttoday

GMT 04:13 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

توضيح أهمية تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف فوائد التفاح في مقاومة السرطان

GMT 09:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

4 وجبات غير مكلفة تعطي جسمك كل ما يحتاجه

GMT 05:55 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

الحصول على 7 ساعات نوم سر سعادة الأشخاص
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم   مصر اليوم - تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم   مصر اليوم - تناول الشاي يساهم في استقرار ضغط الدم



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon