يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة اليقظة

دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري

عشبة الروزماري
نيويورك ـ مادلين سعادة

كان شكسبير محقًا في قوله إن الروزماري يقوي الذاكرة، حيث أثبت بحث جديد أن هذا العشب يحتوي على زيت يتم استنشاقه لمساعدة الناس على تذكر الأشياء التي يريدون القيام بها في أوقات معينة. كما ذهب البحث إلى أن استنشاق الروزماري يساعد الأشخاص الذين لا تسعفهم ذاكرتهم في تذكر ما يجب عليهم القيام به بتلك الأشياء، كتذكرهم لتناول الأدوية في مواعيدها، أو تذكر تواريخ الميلاد لإرسال بطاقات التهنئة بعيد الميلاد.
وأثبتت سلسلة من اختبارات استنشاق زيت الروزماري ومدى قدرته على تقوية الذاكرة أن استنشاق هذا الزيت يزيد من فرص تذكر المهام والأشياء التي ينبغي القيام بها بنسبة تتراوح بين 60 و75%، وهو ما أكد أن هذا الزيت يؤدي إلى زيادة اليقظة وذاكرة المدى الطويل لدى من يعانون من النسيان المزمن.
وكأن مسرحية هاملت لشكسبير قد تنبأت بنتائج هذا البحث عندما قالت أوفيليا "يوجد لدينا روزماري، إنه يساعد على تذكر الصلاة والحب"، حيث ربطت نتائج البحث الجديد بين دعم الذاكرة وزيادة اليقظة وعشب الروزماري بينما كانت دراسات سابقة أكدت أن الروزماري من المسكنات الفعالة التي تساعد على التخلص من الصداع النصفي، بالإضافة إلى المساهمة في حل مشكلات الهضم.
أجرى هذه الدراسة فريق بحثي متخصص في علم النفس في جامعة نورث أمباريا، وهي الدراسة التي استهدفت الكشف عن أثر الروزماري على الذاكرة.
صرح رئيس الفريق الذي أعد هذا البحث، والذي من المقرر أن يعرض نتائجه في إطار فاعليات مؤتمر الجمعية البريطانية للطب النفسي مارك موس بأن الدراسة الجديدة حاولت البناء على ما توصلت إليه الدراسات السابقة، في ما يتعلق بالفوائد الصحية للروزماري لتكشف أن الأثر الإيجابي لاستنشاق الزيوت الأساسية المستخلصة من هذا العشب على ذاكرة المدى الطويل والقدرات الحسابية للعقل.
ركزت الدراسة على الذاكرة المستقبلية كالأحداث التي يحل موعدها في المستقبل كتواريخ الميلاد الخاصة بالأصدقاء والأقارب، ومواعيد تناول الأدوية، والمهام التي ينبغي على الشخص القيام بها، أو أي مهمة في المستقبل.
تم إجراء التجربة بمساعدة 66 مشاركًا بعضهم جلس في غرفة يفوح منها عبق الروزماري بينما البعض الآخر جلس في غرفة من دون رائحة على الإطلاق، وفي كلتا الحالتين كان جميع أفراد العينة يتعرضون إلى اختبار لوظائف الذاكرة المستقبلية، وكان توزيع عينة البحث على الغرفتين بشكل عشوائي.
وطُلب من المشاركين البحث عن أشياء تم إخفاؤها أمامهم منذ وقت طويل، وتذكير الباحث المشرف على التجربة بمهمة طلب منهم أن يذكروه بها، أو بمكان شيء قد أخفاه من قبل، وكان الحث من الطرق المستخدمة في مساعدة أفراد العينة على تذكر الأشياء والمهام.
بعدها تم توجيه أسئلة في إطار استبانة قُدمت للمشاركين لاستكشاف حالتهم المزاجية أثناء الاختبار ومحاولة تذكر الأشياء التي ينبغي القيام بها، بالإضافة إلى أخذ عينات دم من المشاركين والتي ثبت بتحليلها أن مركبًا بيوكيميائي يسمى 1,8-cineole، هو المسؤول عن ذاكرة المدى الطويل والذاكرة المستقبلية، ارتفع مستواه في الدم، وهو المركب الذي يحتوي عليه زيت الروزماري.
أما الطريقة التي يتم بها استنشاق زيت الروزماري فتتمثل في وضع أربع نقاط من الزيت في مياه ساخنة واستنشاق البخار الصادر من المياه من خلال تعريضه لمروحة صغيرة يتم تسليطها على الإناء وتكرار ذلك كل بضعة أيام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري   مصر اليوم - دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري   مصر اليوم - دراسة تؤكد رأي شكسبير في فوائد الروزماري



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon