توقيت القاهرة المحلي 10:44:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لنبدأ عامنا الجديد بالتخلص من السموم المتراكمة في الجسم

الإعلان عن أفضل وأسوأ الحميات الغذائية في أميركا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإعلان عن أفضل وأسوأ الحميات الغذائية في أميركا

التخلص من السموم المتراكمة في الجسم
واشنطن رولا عيسى

لأنه الوقت المناسب لنبدأ عامنا الجديد بالتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، يكشف مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الأميركية، عن أفضل وأسوأ الحميات الغذائية للاختيار بينهما، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نصح خبراء التغذية باتباع حمية "داش"، والتي صنفت للعام الثامن على التوالي كأفضل نظام غذائي مفيد لصحة الإنسان من بين 38 نظاما غذائيا، وفقا لتصنيف المعهد الصحي الوطني بالولايات المتحدة ، حيث تركز على تناول الخضروات والحبوب الكاملة، وتقليل تناول اللحوم الحمراء والحلويات والمشروبات السكرية.

الجدير بالذكر أن تصنيف الانظمة الغذائية، يكون بناءً على سهولة اتباعها، فعاليتها في فقدان الوزن والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب، بالاضافة إلى كونها آمنة ومغذية، ففي الوقت نفسه صنفت حميات "كيتو" و"Whole30 "، بالأقل أمانا وفعالية.

وكتب الخبراء في  مؤسسة "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"، ان "داش ليس نظام غذائي مبتدع، ولكنه خطة لتناول الطعام الصحي الذي يدعم تغييرات نمط الحياة على المدى الطويل" وقال خبير التغذية آبي شارب لصحيفة "ديلي ميل"، ان النتائج ليست مفاجأة - وعلينا تشجيع الناس على تطهير وجباتهم الغذائية، والتي تميل في النهاية إلى زيادة الوزن".

وقال شارب: "إن نظام داش و حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يحتلان المرتبة رقم واحد في التصنيفات لأنهما لا يلغيان تماما تناول الأطعمة، بل هما متوازنان بشكل جيد، ومن السهل اتباعهما لأنهما يشملان مجموعة واسعة من الأطعمة المفيدة واللذيذة".

وأضاف: "كما أن نظام داش مدعوما من قبل الكثير من الابحاث التي تدعم تأثيره الكبير على صحة القلب، وعلى العكس فإن نظام كيتو و30 آخرين، كان تقييدي بشكل كبير، على الرغم  أن التقييد قد يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، لكن أي شيء مقيد لديه ميل إلى نتائج عكسية على المدى الطويل ويؤدي إلى انتعاش زيادة الوزن."

وقد صمم نظام "داش" الغذائي كنهج لخفض ارتفاع ضغط الدم، حيث انه يعتمد على تناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والقليل من البروتينات.

في الشهر الماضي أشارت أبحاث أجريت في جامعة هارفارد أن النظام الغذائي داش هو أفضل الانظمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وبدوره يؤدي فقدان الوزن ويحسن الصحة العقلية.

تم تصميم نظام داش من قبل الباحثين بتمويل من المعهد الوطني للصحة والرئة  (NHLBI) في الولايات المتحدة الأميركية.تم إنشاؤه في البداية كوسيلة لمنع وعلاج ارتفاع ضغط الدم، ولكنه  أيضا أثبت فعالية عالية في خفض الكولسترول في الدم، وقد اتخذ كوسيلة لفقدان الوزن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن أفضل وأسوأ الحميات الغذائية في أميركا الإعلان عن أفضل وأسوأ الحميات الغذائية في أميركا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon